سياسة

مولاي لـ “قدس برس”: باريس طلبت شهادتي بشأن مقتل 7 فرنسيين في الجزائر نهاية القرن الماضي

لندن ـ خدمة قدس برس

أبلغ الخبير الأمني الجزائري كريم مولاي وكالة “قدس برس”، أنه تلقى اليوم الجمعة 9 آذار (مارس) الجاري طلبا رسميا من السلطات الفرنسية برغبتها في الاستماع لشهادته حول مقتل الرهبان الفرنسيين السبعة في منطقة المدية بالجزائر عام 1996، بعد أن كانت قد استمعت لشاهد جزائري آخر يعيش في المنفى.

وأوضح مولاي أنه طلب من القنوات الرسمية البريطانية التي أبلغته الطلب الفرنسي صباح هذا اليوم الجمعة (9/3)، وخيرته بين القبول أو الرفض، إمهاله أسبوعا واحدا قبل الرد على هذا الطلب، وأشار إلى أن السلطات الفرنسية ترغب في زيارته، حيث يقيم في أيار (مايو) المقبل للاستماع لشهادته حول هذا الموضوع، كما قال.

يذكر أن الرهبان الفرنسيين السبعة كان قد تم اختطافهم ليل 26 ـ 27 آذار (مارس) عام 1996 من ديرهم المعزول قرب المدية (80 كلم جنوب العاصمة الجزائرية)، وقد تبنت الجماعة الإسلامية المسلحة التي كان يتزعمها حينها جمال زيتوني، خطفهم واغتيالهم، ثم عثر على رؤوسهم مقطوعة في 30 من أيار (مايو) على طريق جبلية.

لكن مولاي، الذي عمل ضمن أجهزة الاستخبارات الجزائرية من العام 1987 إلى العام 2000، له رواية أخرى، حيث أنه يتهم المخابرات الجزائرية بالتورط في اختطاف واغتيال الرهبان السبعة بهدف كسب مزيد من الدعم الفرنسي في محاربة ما يسمى “الإرهاب”، كما قال.

وذكر مولاي أنه أدلى بشهادته ضمن سلسلة توثيقية في “قنال بليس” الفرنسية، تحت اسم “جريمة في تيبحرين”، وبوجه مكشوف، أكد فيه أنه تم اغتيال الرهبان الفرنسيين السبعة بين 25 و27 نيسان (أبريل) من العام 1996، وأنه تم إعدامهم داخل المركز الإقليمي للبحث والتحريات في البليدة، وذكر بعض أسماء المنفذين لهذا العمل.

لكن الرواية الجزائرية الرسمية للعملية تقول بأن الرهبان السبعة الذين كانوا يعيشون في أعالي جبال المدية في دير تيبحرين، اختطفوا ليلة 26 إلى 27 آذار (مارس) 1996 من طرف إسلاميين مسلحين ينتمون إلى الجماعة الإسلامية المسلحة، التي تبنت عملية الاختطاف، قبل أن تربط الاتصال مع السفارة الفرنسية للتفاوض حول إطلاق سراحهم، مقابل إفراج باريس عن إسلاميين مسجونين لديها، وهددت بذبح الرهبان إذا لم تستجب السلطات الفرنسية لمطالبها، وفي 23 أيار (مايو) 1996أعلنت الجماعة الخاطفة أنها أعدمت الرهبان، ليتم العثور على رؤوس الرهبان بعد أن فصلت عن أجسادهم على جانبي طريق بالمدية.

الجمعة9 آذار (مارس) 2012

16 تعليقاً

إضغط هنا للمشاركة بالتعليق

  • حادث اختطاف وقتل الرهبان في تيبحيرين بالمدية لم يطو ملفه بعد ، إذ لا تزال خيوطه تشكل عامل الشد في سياسة إدارة الأزمات الدولية بين ضفتي البحر المتوسط ، ومن السابق لأوانه طي ملف القضية قانونيا بدعوى التقادم ، أو رفض المرافعة من أجل الحقيقة وتبيين الأدوار الفاعلة وتعيين المتسبب في الضرر بدعوى سقوط الحق في الدعوى فأطراف النزاع لا تزال تطالب بالكشف عن الحقيقة ، وتعيين لجنة تقصي دولية لمعاقبة المتسبب وتعويض الضحايا .
    تعود وقائع الجريمة إلى منتصف تسعينيات القرن الماضي ، وفي عمق جبال المدية الشامخة التي كانت تبدو بعيدة عن حركة رجال المخابرات أو نشاط الجماعة المسلحة التي كانت حديثة الولادة بعد اتصالات ومشاورات انتهت إلى تشكيل هذا الفصيل المسلح بعيداً عن أعين رقابة الدولتين الفرنسية والجزائرية على السواء ..
    وبعد تنفيذ الجريمة البشعة في حق الرهبان ، توجهت الاتهامات إلى عناصر الجماعة المسلحة كما يعرف ذلك كل من عاش تلك المرحلة من حياة السياسة الجزائرية بجميع ملابساتها ، ولكن تشاء الأقدار أن تتحرك ضمائر مقهورة وأيدٍ مشاركة للكشف عن المصيبة التي سوف تهز أركان السياسة على صعيد دولي كما تلقي بالضوء على الزوايا المظلمة من الجريمة القذرة.
    تذكر المصادر الرسمية أن قوات الجيش الجزائري قد عثرت على الرؤوس المقطوعة على حافة الطريق ملقاة دلالة على أن عناصر الجماعة المسلحة هي الطرف المنفذ للجريمة بعدما عرضت التعاون على السلطات الفرنسية بإطلاق سراح بعض المساجين في سجون فرنسا ، وفي المقابل تقوم الجماعة المسلحة بتسليم الرهبان إلى السفارة الفرنسية بالجزائر عبر مفوض معتمد من الجانبين ..
    وبعثور الجيش الجزائري على الرؤوس المقطوعة تثبت براءته من تهمة الجريمة التي ينسبها إلى الجماعة المسلحة …
    ولكن شهادات ضباط فارين من الجيش الجزائري ، وشهادات الناجين من المذبحة ، والأدلة التي توصلت إليها مصالح الاستعلامات والبحث الفرنسية تنسب الجريمة إلى الجيش الجزائري وحده ، إذ أن العملية قد دبرت من طرف الجنرال اسماعيل العماري ومعاونيه مدين ومحمد العماري وعدد من العقداء في الجيش بهدف إجبار فرنسا على التعاون في الحرب على ما يسمى الإرهاب ، ثم الانتقال إلى شرعنة الانقلاب والتعامل مع الانقلابيين على أنهم حماة الديمقراطية من هجوم الاسلاميين المتوحشين .. وهكذا يكسب كل فريق خسارة مناسبة في حالة فساد الخطة ، ولكن النتيجة أن المذبحة وقعت ، وباركت مصالح الاستعلامات الفرنسية عملية الجيش الجزائري ، وسكتت عن الانقلاب وعن قادته مقابل عمولات ضخمة تضمن تدفق رؤوس أموال طائلة إلى الاقتصاد الفرنسي كما تضمن لقادة الانقلاب البقاء في الحكم طيلة الحياة مع السلامة القضائية من المتابعة امام المحاكم الدولية في حال تسرب الأدلة وشهادة الشهود …
    إنها عملية رهيبة جرت ، وخطط الفاعلون لها وفي نيتهم دفن القضية … ولكنها اليوم تعود وكأقسى ما يحدث في مشاهد أفلام الرعب التي ينتقم فيها الضحية من القاتل ، وهكذا تتأكد صدقية المقولة الشهيرة : سيعود القاتل على مسرح الجريمة ويكشف عن نفسه ..
    إن عملية تيبحيرين خطيرة وعميقة جداً تكشف سر الصراع الحقيقي لمن فهم خيوط الشد التي أشرت إليها في بداية ما كتبت ، وكم علمنا التاريخ أن الحكومة التي وراء البحر كانت عبقرية في قنص الفرص لاستغلالنا بأبشع الطرق ، ولم نتعلم مع الأسف من تاريخنا القريب شيئاً ، ولو تعلمنا لما كنا قد اتخذنا من عدو الأبد صديقاً وهو لا يكون صديقاً أبداً ..
    وأخشى ما أخشاه أن تصبح جريمة تيبحيرين هي بالضبط السبب الذي يكلفنا الكثير ، ولا أبالغ إذا قلت أنه سيساوي سقوط نظام الحكم على الضفة المقابلة .. وبطريقة أخرى : لعلها حادثة مروحة القرن الجديد ، والله المستعان على جهاد الناتو والأحلاف …

  • السلام عليكم.
    وما الغريب في الامر؟؟
    الجيش المخابراتي بقيادة الوحش طرطاق و ناصر الجن إرتكبوا أبشع مجازر في حق الشعب الجزائري المستضعف.والكل يعلم دلك.
    وليحمدوا الله أهالي الرهبان الفرنسيين أنهم حصلوا على الاقل على رؤوس مفقوديهم وعلى الاقل تأكدوا بأنهم أموات.
    أما نحن أمهاتنا في الجزائر فلحد الان لايدرين مامصير فلدات كبدهن.هل قطعت رؤوسهم ,هل رمي بهم في البحر,هل دفنوا في مقابر جماعية,وهل……..لاجواب الى حد الان.
    يا طرطاق ويا مدين وياناصر وكل أزلامكم……..إن موعدكم لقريب و سيرين الله فيكم ماقد أرآنا في القدافي.
    وابشرن ياأمهات الجزائربأن الله ناصركن.ويومئد يفرح المؤمنون بنصر الله.

  • بياع يحترف الوشاية ،تسمونه خبير أمني دولي؟هههههه أطلبوا منه ان ينشر شهاده عليا او فقط شهاده جامعيه لسانس متلا ؟اتحداكم ،خبير ولله شر البليه ما يضحك كل عمل هد الشخص هو الوشايه بالطلبة و ما قام إلي بتوريط الفتيات الجامعيات في الدعاره لأزلام تكنه عسكريه تقع في بن عكنون جنب الجامعة ؛قالوا عميل مخابرات،هو مخبر بالعربي ؛شكام بالعامية

    • نجيب وامن وشرحلك وش كان يخدم كريم ملاي وعلاش راك مقلق منه عل انت خيف غلي المجرمين الذين قتلوا المسلمين والمسحين علي ما يبد لي انت خائغ علي طوريط الجنرلات والمخبرات الجزائرية في قتل الرهبان واذا فغو ذالك لازم بخلصوها وبعد يعرف الشعي الجزائري والشعب الفرنسي من كان من يقتل من والفضل الكبير يرجع الي شهادة اخونا كريم الذي رفع الغطاء وكشف عن حقيقة المجرمين وقتلة الشعب الجزائري ونحي كريم ملاي علي شجاعنه وطنيته الله يحفظ

    • على الاقل فضح المجرمين في المخابرات .
      وأنت يانجيب بكلامك يفهم أنك منافق من المخابرات و حركي.
      إنشاء الله ستحشر مع أزلامك في جهنم إن لم تتب قبل فوات الاوان.
      لو أنت راجلا حقا فتخلٌص من براثين المخابرات و إفعل كما فعل مولاي.
      التائب من الدنب كمن لادنب له.

  • ماتوا سبعة فرنسيين يا حرام. بغض النظر عن من قتلهم و عن سبب قتلهم و عن سبب وجود هؤلاء الفرنسيين في المنطقة في تلك الظروف. بغض النظر عن كل ذلك أسألوا فرنسا كم جزائريا قتلت؟ ليس في وقت حرب التحريرفذلك كلام طويل لا ينتهي بل أقصد كم من مغترب جزائري قُتل على أيدي الأمن الفرنسي هنا في فرنسا ؟ كم عدد الأبرياء الذين ماتوا في المذبحة في دولة رواندا بسببب فرنسا؟ 800 ألف. أسألوا ألان جوبيه الوزير الخارجية الحالي الذي كان في 1993 ؤزير الدفاع كم قتلت قواته في رواندا؟؟ أقرأوا عن مذبحة 800 ألف رواندي بسبب ألان جوبيه. أبحثوا في Google عن rwanda genocide لكي تعرفوا حقيقة فرنسا. و الان يتشدقون حول من قتل 7 فرنسيين!!!!!

  • اكتسبت قضية الجريمة التي نفذت في الرهبان السبعة بعداً عميقاً أشرت إليه في التعليق الأول ، ويرى كل منصف أنّ الجريمة نفذت لما لها من تأثير على السياسة الدولية الخارجية خصوصاً ، وقد ذكرت أنًّ الجريمة لها بعد سياسي يتجلى في أن السلطات الفرنسية تكتمت على الأطراف الفاعلة بغية نشر غسيلها الوسخ في حال انهارت خطة الابتزاز الاقتصادي والسياسي.
    ولا يخفى على أحدٍ أن الرهبان الذي ذبحوا هم جزء من التشكيلة الاجتماعية في المدية ، وهم ليسوا حديثي السكن في جبال المدية لأنهم من قدماء من سكنوا هذا الدير ، واختلطوا بعامة الشعب ، وكانوا يوفرون دعماً طبيّاً للأهالي ، كما شاركوا السكان الحياة اليومية من فلاحة الأرض ، وغرس الأشجار المثمرة ، والرعاية النفسية والاجتماعية للمرضى والمعاقين ، وكثيراً ما كان الرهبان يقدمون الأكل لمن يزورهم في ديرهم ولا يتلقون دعماً من السلطة الحاكمة لأنهم كانوا يقومون بخدمة أنفسهم باستقلالية تامة عن الخدمة الكنسية في باريس أو الخدمة الاجتماعية لسفارتهم في العاصمة الجزائرية.
    وكانت السلطة العسكرية منزعجة جداً من وجودهم في منطقة المدية وتريد ترحيلهم من ديرهم بأي ثمن ، وقد راسلتهم بهذا الشأن وحاولت إقناعهم بأن الخروج من ديرهم هو للحفاظ على أمنهم وسلامتهم ، ولكن هذا الدليل فاشل من أساسه إذ قد قضى هؤلاء الرهبان بين السكان فترة تزيد على الأربعين سنة بين الأهالي ، ولم يتعرضوا لشيء حتى في عهد فوز الجبهة الإسلامية ، بل وتلقوا من أمير المنطقة علي بن حجار عهداً بالأمان على أن لا يقرب ديرهم ما داموا لا يمارسون السياسة ولا يتدخلون في شؤون الناس ، وقد عرض عليهم في بداية الاتصالات توفير مأمن خاص لأفراد الجماعة المسلحة وتوفير الطعام والمؤونة والدواء والأموال فرفض الرهبان ذلك كله لأنهم لا يمثلون أحداً على أرض الجزائر ، والمذهل أنهم طيلة حياتهم الطويلة في الدير لم يدعوا أحداً إلى النصرانية ولم ينخرطوا في حملة التبشير التي ترعاها الكنيسة البروتستانتية.
    وهنا تكمن أهمية تنفيذ الجريمة ، فبالرغم من أن قتل الرهبان قد تبرّأ منه أمير الجماعة علي بن حجار وله كل الأدلة على ذلك ، إلا أن قوات الجيش تنسب العملية إلى الجماعة المسلحة ، ولكن انكشفت اليوم جميع الخيوط ، وبفضل شهادات أفراد من الجيش ساهموا في العملية ، وبتوافر الأدلة والشهود لم يعد الإنكار وحده كافياً لتبرئة الفاعل..
    إنّ تورط وزارة آلان جوبي في ملفات الجرائم السياسية في القارة الأفريقية لا ينكر أبداً ، وبروز قوة التيار الاستئصالي الكاره للإسلام في فرنسا وغيرها قد ساهم في تطوره وقوته انهيار الطرح الاشتراكي الذي أفل نجمه بنهاية الثمانينيات ، والسرّ كله يكمن اليوم في معرفة رموز التيار الاستئصالي على مسرح الضفتين .. فهذه المعرفة تنبني عليها كل آمال التغيير من أجل كشف الحقيقة ومعاقبة المعتدين.
    وليس من الضروري التأكيد على أنّ الإسلام دين التسامح الذي لا يكره أحداً على اعتناقه ، ولا على أنّ الأقليات الدينية قد عاشت بين المسلمين موفورة الكرامة محفوظة الجناب ، ولكن الضروري أن ننتبه إلى الخطر الناشئ من الجهل بحقائق الاسلام العظيم ، والعدوان على الناس بغير حق وتحت مسمى حماية الإسلام أو حماية الديمقراطية من الإسلاميين .. ولا يخفى على المنصف أن شياطين الضفتين تحسن اللعب على هذين الحبلين كأحسن ما تلعب عليهما أمريكا وإسرائيل ..

  • الخميس 15 آذار (مارس) 2012

    مولاي لـ”قدس برس”: سأدلي بشهادتي للسلطات الفرنسية بمقتل الرهبان “خدمة للجزائر”

    الجزائر ـ خدمة قدس برس

    أبلغ الخبير الأمني الجزائري كريم مولاي وكالة “قدس برس” أنه أعلم السلطات الفرنسية المختصة نهائيًا عبر القنوات البريطانية الرسمية، عن قبوله بالإدلاء بشهادته حول مقتل الرهبان الفرنسيين السبعة في الجزائر عام 1996.

    وذكر مولاي أنه بعد تقدم السلطات الفرنسية القضائية بطلب شهادته في مقتل الرهبان السبعة في ما يعرف بجريمة تيبحرين, وإيمانا منه بأن قول الحقيقة والحفاظ عليها هو السبيل الوحيد لتنوير الشعب الجزائري بحقيقة النظام المخابراتي الذي يحكمه لحد اليوم، فإنه قرر الإدلاء بشهادته، وأنه يعتبرها “امتدادا للعهد العهد الذي قطعه على نفسه بكشف مؤامرات النظام الجزائري، وأن هذه الشهادة جزء من المعركة التي يواجهها يوميا ضد المخابرات الجزائرية من اجل تنوير الراي العام الجزائري بالحقيقة”، كما قال.

    وأضاف في تصريحات خاصة لـ “قدس برس”: “أن الإدلاء بشهادتي ليس خيانة للجزائر بقدر ما هو واجب أخلاقي تجاه من قُتل على يد فرقة الموت من مسلمين ومسيحين، وجزءا من إظهار الحقيقة وفضح إجرام المخابرات الجزائرية خلال عقدين من الزمن. قراري المبني عن قناعة تامة من أجل استكمال معركة الحقيقة ضد النظام بالرغم من محاولات بعض الأفراد وصحفيي النظام وبعض جهات المعارضة ثنيي عن الادلاء بشهادتي لعلمهم انها حقيقة وادانة كاملة لمرتكب الجرائم بالجملة في حق الشعب الجزائري، ولن ثتنيني أي جهة كانت ومهما كان وزنها الاعلامي او السياسي عما انا مقدم عليه بالادلاء بشهادتي حول مقتل الرهبان”.

    وجدد مولاي اتهام جهات جزائرية رسمية بالوقوف خلف مقتل الرهبان الفرنسيين، وقال: “قاتل الرهبان هو نفسه القاتل بالجملة في بن طلحة والرايس وسيدي يوسف وأولاد صحين وحد الشكالة وسيدي حماد، كلها من اجل الحصول على الدعم اللوجستي والمالي والمعنوي الدولي على حساب كرامة ودم الشعب ليشعر النظام انه قوي. أحمد الله انه كتب لي ان اكون شاهدا على ابشع مجازر النظام في حق الرهبان، وإن شاء الله سأكون شاهدًا في المحكمة الدولية بلاهاي يومًا ما على جرائم النظام في حق العزل من أبناء شعبي”، على حد تعبيره.

    • إن ما تفعله يا مولاي ليس خيانة كما تعتبره مخابرات الجزائر,بل هو نشر للحقيقة و يعتبر إن شاء الله بمثابة توبة تمحو لك ما قدمته
      من دنوب أثناء وجودك وسط براثين المخابرات .فالله نسأل أن يتوب عليك و يثبتك بالقول الثابت في الحياة الدنيا و في الاخرة ويوم يقوم الاشهاد.

  • نعم نعم نعم يا مولاي .. قل الحقيقة ودع القضاء يأخذ مجراه … إن الحقيقة لا بدّ وأن تظهر اليوم وينكشف المخبوء الذي لا يسر المفسدين ظهوره .
    كشف الحقيقة ليس سوى عمل شريف تقوم به لخدمة الشعب والوطن ، ولطالما مات أفراد عائلتك شهداء في ثورة التحرير المباركة خدمة وحفاظاً على العهد والميثاق ، فشرف عائلتك من الشهداء يا كريم مولاي … وأوقد هذه الشمعة وسيحترق الظلام … والله يقبل توبة العبد ما لم يغرغر ، فلا تدع الفرصة فقد آن الأوان يا كريم مولاي ، والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.

  • السلام عليكم
    الى الاخوان في الجبهة يجب ان يفهموا ان الأخطاء التي ارتكبة ليس امر بسيط يتم السكوة عليه بهذه السهولة او غظ النظر على تصريحات يقوم بها عظو مؤسس في الجبهة.او تجاوزات قام بها بعض شباب الجبهة. يا اخي محند انت تعترف ان اخطاء ارتكبت و قمتم بتوجيه الشباب لكن لم يسمعوا لكم،هذا هو صلب الموظوع وما اريد ان يفهمه الاخوان في الجبهة.اذا كنت تسعى لقيام دولة اسلامية فالخطء ممنوع لان كل الأنظار متوجهة إليك فغلطة وحد وكل يقول انظروا ماذا يقول او يفعل المسلمين.فكل تصريح يدرس و كل عمل يدرس لا يترك شئ لالصدفة فإذا كنت لا تستطيع ان تتحكم في مناظليك فانت ليس مؤهل لتقود أمة لقوله تعلى(و لا تعدو عيناك عنهم)ثم يجب عليك ان تتفادى ان تجعل من مخالفيك اعداء لقوله تعلى (لا يجرمنكم شنأن قوم) فتخلق أناس مثل هذا (علماني و فخور)
    و اما معاملتك مع المسلمين الذين يخالفونك فيجب عليك ان تتقوى بهم و تعمل كل ما في استطاعتك توحيد الصف اما كلام الفيل لا تتحالف مع الفأران فهذا كلام غير مسؤل فرق و لم يوحد و هذا فتح باب لكثير من الشباب للقيام بأعمال ذكرناها من قبل فتخلق اناس مثلي.
    فيجب اولا ان تظبط بيتك لكي لا يخرج امثال الفقيه،مراني و سحنوني في التلفزة يتهمونك بالخطير على الجزائر و الجبهة
    لا تقول لي هذو مخابرات لان هذا يعني ان من مأسسي الجبهة المخابرات و هذه كارثة.
    لا يغرنك عدد الناس حولك فحنين درسا لا تنساه
    و يجب ان يعرف الشيوخ ان الاسلام انتصر بالشباب
    و يجب ان يعرف الشباب ان يحترم من سبقهم بالإيمان
    و ليعلم الجميع ان الله متم نوره و لو كره الكفرون.
    و السلام عليكم

  • بارك الله فيك ياأخي باديس وأشكرك جزيل الشكر على النصائح التي تأتي من صميم قلبك و رحم الله إمرئ أهدى إلي عيوبي.
    نعم ياباديس الخطاء من بعض قاعدة الجبهة وإن كانت فرعية وليست جوهرية كان يجب أن تقابل بنصح وليس بالدبابات و الزج بالناس في السجون والخطف.والكل يعلم كيف نعت المرزوقي الاخوة السلفيين ولكن سرعان مااعتدر لهم.ليس العيب في الخطء و إنما العيب في التمادي على الخطء و الغطرسة.
    وبارك الله فيك ياأخي باديس على نصائحك الراشدة.

  • يا أخي صهيب .. هذا موضع مناقشة شهادة كريم مولاي ، ولا علاقة لما كتب وما رددت به على المكتوب بموضوع الشهادة . فالرجاء منك يا غالي تنزيل البرج في طالعه فيحسن منك الرد على المكتوب ، واعلم بأنّ كلّ ما يكتب لا يستوجب الرّد .. وما كلّ من نابذ يجابُ إلى ما رآه .. يرحمنا ويرحمك الله يا غالي ، وبارك فيك وزادك قرباً من حقائق ديننا الحنيف ، والسلامُ.

  • لكم منا السمع و الطاعة ياأخانا الفاضل و أشكرك جزيل الشكر على كل النصائح والارشادات التي تعطيها لنا و ماإلحاح بعض الاخوة على أن تشاركهم في منتديات أخرى لدليل على شرف و صدق نيتك في إنارة الطريق للناس لتحقيق الحق و إبطال الباطل ونصرة المستضعفين..فلاتنسانا و تتركنا لوحدنأ ياأخانا العزيز علينا.و جزاك الله خيرا.

    • إلى المكرّم صهيب .. السلامُ عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ..
      رعاك الله تعالى وحفظك .. أما النسيانُ فلا أقدر عليه وقد رضعت حبّ بلادي ، فما شيءٌ أراهُ إلا وذكّرنيها ، وما كلمّتُ عنها غريباً إلا ورأيت مرابع قومي رأي العين .. فأنا اليوم في حبّها على لسان مجنون ليلى قد تمثلت لي الجزائر بكل سبيل .
      أحبّ البلاد وأهلها الشرفاء وكفاءاتها ، وقد شرفني الله تعالى بمعرفة كثيرٍ منهم ، وقد أظلنا زمن تبرّأ فيه قومٌ من دينهم العظيم ، وبعضٌ ترك سيرة الأدب والخلق وسار مسار الظلمة الفجار .. وليس لي في ما أرى وأعيش سوى أن أجرد من قلمي ما أنافح به عن الباقية الباقية من فضلاء البلاد وشرفائها .. فإذا حققت الغاية فإني الخادمُ السعيد بالخدمة.
      لن تكون وحدك يا صهيب الغالي .. ولن يبقى الشرفاء أمثالك لوحدهم .. فأعينوني يا شباب البلد بقوةٍ أجعل بينكم وبين الحقيقة التي أعرف جسراً .. لنتعاون جميعاً على دفع المضرّة ، وقد آن الأوان يا شرفاء ..
      فكاتبوا الموقع واتصلوا ولنسر على بركة الله تعالى …
      هذا ، وإني والله شاهدي لممتنٌ شاكرٌ لكم جميعاً … فإذا كان في وسع خادمكم أن يخدمكم فتلك الأمنية ، والسلامُ.

  • لم يبقا الا التحالف مع المخابرات اتقوا الله مالكم يا ناس،هل سألتم هذا الانسان ماذا فعل من 1987 حتى 2000 و هو يعمل مع المخابرات لماذا التحق بهذا الجهاز من اول يوم هل قتل هل عذب.لا تتدخلو في اعمال هذا الناس فانهم يبعون اهلهم اتركوه
    يشهد لا يشهد يهرب يلتحق هذو ناس باعوا دينهم و مباداهم للجهاز.هذا ظالم يشهد على ظالم لحساب ظالم
    و انتم فيقو شوية يا ناس.انهم يبيعوكم و يشتروكم في اليوم الواحد مرتان.
    الا تستوعبو الدروس?
    كنت أظن انك يا محند اذكى من هذا و لا الا أنا محقورتي يا جارتي.
    هل سمعت قصة الاموال التي كانت تجمع في لندن لترسل الى الأرامل و يتامى و المساجين فبعد سنتان عرفنا ان الاموال كان يأخذها المخابرات.
    سؤال:هل ممكن ان تكون يا محند انت من المخابرات؟لا كيف هذا لا يمكن هذا مستحل الرجل كل كتاباته قران و احاديث فكيف تقول هذا الكلام!
    أنا الا اسأل لأني قرأة في كتاب (تلبيس إبليس) ان الشيطان يفتي للعبد بالأحاديث الصحيحة.
    و الله اصبح الانسان يشك حتى في نفسه،تخيل لو كان علي بلحاج من المخابارات يا الله .
    يا اخي محند أنا امزح لا تاخذني أنا اخوك و لكن عندي سأل خطر بذهني الان لماذا اخفى الرسول(ص) اسماء المنافقين و قالها لحذيف بن اليامان و طلب منه ان لا يقول لاحد.
    و السلام عليكم