سياسة

خبراء أمريكيون ينظمون دورة تكوينية لدعم الجزائر في مكافحة الإرهاب

أشرف خبراء أمريكيون على دورة تكوينية في الجزائر هي السابعة منذ 2010، لدعم المساعي الجزائرية في مجال مكافحة الإرهاب.
وأشار بيان صادر عن السفارة الأمريكية بالجزائر إلى أن السيدة فوريا يونس والسادة ستيفن مورس وباتريك شاغنون، الذين يمتلكون خبرة إجمالية تزيد عن 75 سنة في المجالين العسكري وتطبيق القانون مع مكتب التحقيقات الفدرالي، الشرطة، والجيش الأمريكي، أشرفوا على ورشة عمل في إطار برنامج المساعدة ضد الإرهاب (أي.تي.أي) لفائدة 23 ضابطا ساميا من الشرطة، الدرك الوطني، ووزارة الدفاع الوطني بالمدرسة العليا للشرطة بشاطوناف من 26 فيفري إلى الفاتح مارس.
وتضمنت هذه الدورة، حسب البيان، محاضرات ودراسات حالة ومناقشات عملية حول مجموعة متنوعة من المواضيع ذات الصلة بالإرهاب، بما في ذلك الدوافع والخصائص ودورات التخطيط، اختيار الهدف، اختيار الأسلحة وكذا مسؤوليات التدخل بعد الانفجار. وتهدف ورشة العمل هذه لمساعدة أجهزة الأمن الجزائرية على تطوير إستراتيجيات وإجراءات مكافحة الإرهاب.

08-03-2012 الجزائر: حفيظ صواليلي
http://www.elkhabar.com/ar/politique/282689.html

———-

خبراء أمريكيون يدرسون في الجزائر طريقة مواجهة القنابل المدفونة

زار خبراء من وزارة الدفاع الأمريكية الجزائر خلال فيفري الماضي وعاينوا أنواع من العبوات الناسفة التي استخدمها فرع تنظيم القاعدة الصحراوي، والتي استرجعها الجيش أثناء عمليات مكافحة الإرهاب. وكشف مصدر أمني بان عدة دول غربية معنية بمكافحة الإرهاب، مهتمة بنجاح تجربة الجيش الجزائري في التصدي للعبوات الناسفة والألغام والمتفجرات المدفونة تحت الأرض.

ونجح الجيش الجزائري في كشف أكثر من 50 بالمائة من القنابل التي زرعها عناصر تنظيم القاعدة في الطرق التي تستخدمها وحدات الجيش،

09-03-2012 elkhabar
http://www.elkhabar.com/ar/autres/dernieres_nouvelles/282826.html

2 تعليقاً

إضغط هنا للمشاركة بالتعليق

  • سبع دورات في عامين معناه دورة في كل أربعة أشهر.. تدريب مكثف في مواجهة القنابل الموقوتة ؟ أم مواجهة القنابل الحية الموقوتة ؟
    وهذه التدريبات بأموال الخزينة العمومية من أجل ( تحسين ) الخدمة العمومية ؟ أم من أجل ( تحسان ) الخدمة العمومية ؟ رحم الله من تمثل بمعنى أكلت يوم أكل الثور الأبيض .. آمين