سياسة

مساعد وزير الدفاع الامريكي لشئون الاستخبارات مايكل فيكرز يملي على ولد قابلية الموقف الجديد من ليبيا

مساعد وزير الدفاع الأمريكى يلتقى وزير الداخلية الجزائرى

مساعد وزير الدفاع الامريكى مايكل فيكرز
الجزائر (ا ف ب): السبت , 10 مارس 2012 19:16
التقى مساعد وزير الدفاع الامريكي لشئون الاستخبارات مايكل فيكرز اليوم السبت في الجزائر وزير الداخلية داحو ولد قابلية وبحث معه “الوضع الامني”، وفق مصدر امني جزائري.

وتناول اللقاء الذي تم في وزارة الداخلية الجزائرية “الوضع الامني والإصلاحات التي باشرتها الجزائر اضافة الى التعاون الجزائري الاميركي في مجال مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة” وفق بيان للوزارة نقلته وكالة الانباء الجزائرية الرسمية.
ولم ترشح اي معلومات اضافية عن هذه الزيارة التي يقوم بها المسؤول الاميركي، وهو ضابط سابق في القوات الخاصة الاميركية.
واوردت الاذاعة الجزائرية العامة السبت ان ولد قابلية سيتوجه الى ليبيا للمشاركة في المؤتمر الوزاري حول التعاون الاقليمي الذي يعقد يومى الاحد والاثنين وسيركز على تعزيز امن الحدود التي باتت مسرحا لمختلف انواع التهريب.
ويشارك في المؤتمر ايضا ممثلون لتشاد ومصر والنيجر ومالي وموريتانيا والمغرب والسودان.

www.alwafd.org/الصفحة-الاخيرة/404-غير-مصنف/175542-مساعد-وزير-الدفاع-الأمريكى-يلتقى-وزير-الداخلية-الجزائرى

———-

واشنطن تحاول إقناع الجزائر بالمكافحة الجدية للإرهاب

مسؤول استخباري أميركي رفيع يبحث في الجزائر التعاون في مجال الجريمة المنظمة تمهيداً لمباحثات مماثلة في طرابلس.

ميدل ايست أونلاين

لا جدوى دون قرار سياسي حقيقي

الجزائر ـ التقى مساعد وزير الدفاع الاميركي لشؤون الاستخبارات مايكل فيكرز السبت في الجزائر وزير الداخلية داحو ولد قابلية وبحث معه “الوضع الأمني”، وفق مصدر أمني جزائري.

وتناول اللقاء الذي تم في وزارة الداخلية الجزائرية “الوضع الأمني والإصلاحات التي باشرتها الجزائر اضافة الى التعاون الجزائري الاميركي في مجال مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة” وفق بيان للوزارة نقلته وكالة الانباء الجزائرية الرسمية.

ولم ترشح اي معلومات اضافية عن هذه الزيارة التي يقوم بها المسؤول الاميركي، وهو ضابط سابق في القوات الخاصة الاميركية.

واوردت الاذاعة الجزائرية العامة السبت ان ولد قابلية سيتوجه الى ليبيا للمشاركة في المؤتمر الوزاري حول التعاون الاقليمي الذي يعقد الأحد والاثنين وسيركز على تعزيز أمن الحدود التي باتت مسرحاً لمختلف انواع التهريب.

ويشارك في المؤتمر ايضاً ممثلون لتشاد ومصر والنيجر ومالي وموريتانيا والمغرب والسودان.

وكان رئيس الوزراء الليبي عبد الرحيم الكيب بحث الخميس في واشنطن هذه القضية مع مسؤولين اميركيين.

وافاد مسؤول اميركي رفيع ان واشنطن ستحاول بالتنسيق مع شركائها “التعاون (مع الليبيين) لارساء الامن”.

وفي هذا السياق، تسعى طرابلس الى القضاء على بقايا نظام معمر القذافي.

وتشهد المنطقة ايضاً نشاطاً لتنظيم القاعدة في المغرب الاسلامي ولمنشقين ومهربين فضلاً عن عمليات احتجاز رهائن وتهريب اسلحة ثقيلة.

http://www.middle-east-online.com/?id=127276

———-

مسؤول في وزارة الدفاع الأميركية يجري محادثات في الجزائر
أ. ف. ب.

الجزائر: التقى مساعد وزير الدفاع الأميركي لشؤون الاستخبارات مايكل فيكرز السبت في الجزائر وزير الداخلية داحو ولد قابلية، وبحث معه “الوضع الأمني”، وفق مصدر أمني جزائري.

وتناول اللقاء، الذي تم في وزارة الداخلية الجزائرية، “الوضع الأمني والإصلاحات التي باشرتها الجزائر، إضافة إلى التعاون الجزائري الأميركي في مجال مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة” وفق بيان للوزارة نقلته وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية.

ولم ترشح أي معلومات إضافية عن هذه الزيارة التي يقوم بها المسؤول الاميركي، وهو ضابط سابق في القوات الخاصة الاميركية. واوردت الاذاعة الجزائرية العامة السبت ان ولد قابلية سيتوجه الى ليبيا للمشاركة في المؤتمر الوزاري حول التعاون الاقليمي، الذي يعقد الاحد والاثنين، وسيركز على تعزيز أمن الحدود، التي باتت مسرحًا لمختلف انواع التهريب.

ويشارك في المؤتمر ايضًا ممثلون لتشاد ومصر والنيجر ومالي وموريتانيا والمغرب والسودان. وكان رئيس الوزراء الليبي عبد الرحيم الكيب بحث الخميس في واشنطن هذه القضية مع مسؤولين أميركيين.

وأفاد مسؤول اميركي رفيع أن واشنطن ستحاول بالتنسيق مع شركائها “التعاون (مع الليبيين) لإرساء الامن”. وفي هذا السياق، تسعى طرابلس الى القضاء على بقايا نظام معمّر القذافي.

وتشهد المنطقة أيضًا نشاطًا لتنظيم القاعدة في المغرب الإسلامي ولمنشقين ومهربين، فضلاً عن عمليات احتجاز رهائن وتهريب أسلحة ثقيلة.

http://www.elaph.com/Web/news/2012/3/721948.html?entry=newsarab

تعليق واحد

إضغط هنا للمشاركة بالتعليق

  • للـعـجب ، يـتـبـاحتـون عن الجـريمـة المنظمـة ، و هـمـا نـفـسـهـم ينظـمـون للـمـنـظـمـة الإجـرامـيـة التي تـسـتـنـزف أمـوال الشعـب الجزائري ، و كـل مـن يجـرأ لـقـول الحـقيـقـة ، تسـارع أعـضـاء من المنظمـة الإجراميـة تـنـسـب إلى الـدالـة ، لـيـحـاولـوا مـسـح الـفسـاد في هـذا المواطن ، حتى أصـبـحـوا مصـابيـن بداء الـفسـاد و داء الـعـقـر أمام أبسـط مـفتـش شـرطـة و محـامي ، يـدعى مـنـار مـبـروك