مكتبة

كتاب الصحفي محمد سيفاوي “القصة السرية للجزائر المستقلة” L’etat DRS (بالفرنسية)

صدر مؤخرا في باريس عن دار نشر “نوفو موند” كتاب “القصة السرية للجزائر المستقلة” للكاتب محمد سيفاوي.
ويرصد الكتاب، الذي يقع في 375 صفحة من القطع المتوسط، ممارسات جهاز المخابرات العسكرية الجزائري الذي تحول في عام 1990 إلى جهاز المخابرات والأمن، ويتناول الكاتب دور الجهاز في السيطرة على الحكم في الجزائر وكيفية ضلوعه في العديد من الاغتيالات التي استهدفت بعض المعارضين، كما يشير إلى دور الجهاز في اغتيال الرئيس االجزائري السابق في 29 يونيو 1992 ومقتل رهبان تيبحرين في عام 1996، بالإضافة لدوره في اغتيال المحامي الفرنسي من أصل جزائري أندريه على ميسيلي بباريس في عام 1987.
كما يتناول الكتاب علاقات الجهاز مع منظمة “ابتا” التي تطالب باستقلال إقليم الباسك الأسباني، وعلاقاته ببعض المنظمات الإجرامية في فرنسا، بالإضافة إلى أسرار الصراع القائم بين المغرب والجزائر حول الصحراء الغربية.

كتاب الصحفي محمد سيفاوي “القصة السرية للجزائر المستقلة” L’etat DRS (بالفرنسية)

 

54 تعليقاً

إضغط هنا للمشاركة بالتعليق

  • اقترح على الخائن محمد سيفاوي خائن الجزائر بلد الشهداء وبلد الرجال الذين لا ينبض في قلبهم سوى حب الجزائر، أن يقوم بتحرير ونشر حياته المملوءة بالخيانة والتأمر والتخابر على الجزائر ، وطريقة تجنيده و طرق التخابر و كيفية جمع المعلومات الخاصة ببلدنا ومؤسساته السيادية بلدنا الوحيد والدائم وهو الجزائر.
    كما أن لا ينسى ذكر المصالح التي كان يشتغل ، وكل ماهو متعلق بمسيرته المملوءة بالخيانة.
    كما نلتمس من الخائن محمد سيفاوي أن لا ينسى ذكر كيف يشعر و يمارس حياته وهو خائن الجزائر وهو تنبعث منه رائحة الخيانة وتقطر من عيناه السم كى الأفعى.
    كيف يشعر أثناء تذكره وهو قد خان الجزائر، وخان دماء الشهداء رحمهم الله.
    كيف يشعر وهو يشاهد علم الجزائر يرفرف في سماء الجزائر وفي كل أنحاء العالم.
    كيف يشعر وهو قد أكل لحم الشعب الجزائري وشرب دماء الشهداء، رحمهم الله.
    كما نطلب منك آن تسرع لنا بنشر منشورات حياتك الخائن للجزائر في اقرب الآجال.
    كما اقترح عليك أن تكون منشوراتك في كتاب تحت عنوان، )سيرة الذاتية واعتراف الخائن النتن محمد سيفاوي(
    على العموم محمد سيفاوي، خائن معروف لدى الشعب الجزائري، خائن بلد الشهداء وبلد المليون ونصف المليون جزائري، وبلد ضحايا الإرهاب الذي دعمه بالمال و القلم وحبر السم الذي يقطر من قلم الخيانة عداء وسم على الجزائر القوية بفضل رجالها ونسائها الذين لا تحركهم أي أسباب و أي مصالح معدا مصلحة الجزائر.
    المجد والخلود لشهدائنا الأبرار تحيا الجزائر.
    ارجوا النشر

    • محمد سيفاوي دارقاز و ليس لقيط الجنرالات مثلك يا من يدعي أنه ابن الجزائر.
      كل من ينشر الحقيقة و يفضحكم تسمونه خائن. تخونون الامين و تامنون الخائن.
      الشرفاء عندكم خونة.إنه منطق الطغاة الدين يستصغرون صاحب الحجة الدامغة.الم يقل فرعون لموسى (إقرأ كتاب الله ان كنت مسلما) :إني أخاف أن يبدل دينكم او أن يظهر في الارض الفساد.ألم يقل الطاغية الاخر و صاحبكم في الاجرام القدافي للثوار بانهم جردان.فانظر الى عاقبة الطغاة كيف كانت.التاريخ يعيد نفسه و لكن لا تعتبرون باسلافكم.
      قال الله تعالى: و العاقبة للمتقين.
      لو كنت راجل يا من يدعي أنه ابن الجزائر روح دير كما دار كريم مولاي,سوايدية,سمراوي,…..و الاخرين الشرفاء.لقد فضحوكم و فضحوا دناءة المخابرات من امثالكم.طز عليك يا لقيط مدين.
      اللهم أرنا في هدا الخائن (ابن الجزائر) و في المخابرات الاندال من أمثاله و الجنرالات الحركى ما قد أريتنافي فرعون و هامان والقدافي و زين الفاسقين و حقير لقيط الصهاينة المصري.

      آمين آمين آمين.

    • لم اتلق ا اقرأ الكتاب لكن فهمت من هجومك على الكاتب انه أقلقك كثيرا لما فيه من فضح للأمن العسكري الذي لا يتقن إلا التجسس علي الشعب و التحرش بنساء الشعب العفيفات ، فالكاتب علي ما يبدو انه اتلقى لم اتلق. يخن الجزائر كما. وصفته

  • الى المسمى ابن الجزائر اني اكا د اجزم ان كلامك وطريقة تعبيرك تد ل على انك احد عناصر المخبرات DRS اما في مايخص الصحفي محمد سيفاوي فرغم اختلافي مع ارائه حول الاسلام فان كل ما يقوله حول فساد النضام البوليسي الريعي الجزائري اتفق معه كليا

  • اولا اود ان اعلمكم انه يشرفني لو كنت من المخبرات الجزائرية ، كما انور رايك لو كنت ازال في سن 18 عشر سنة لكنت من الأوائل الذين سيلتحقون بهذا الجهاز الشريف خدمتا لوطني و بلدي في الخفاء.

    ثانيا لكي لا تشغل عقلك و تتعب نفسك، اني مقاول صاحب ترقية عقارية ، و مستورد حر اي متخصص في التجارة الخارجية ولم يسبق لي وان استفدة من اي دعم من الدولة الجزائية، ولست ابن مسؤول في الدولة وانما والدي موظف بسلك التعليم الإبتدائي.

    ثالثا اود ان اشرح لك انه كل شخص يختلف عن الأخر في الراي وخاصة من عن الأطراف الخائنة او التي تسير من طرف مصالح مخابرتية او سياسية خارجية او حتى داخلية تتهم بتعاملهم لمصالح مخابرتية وهذا ليس بالجديد.

    كما ان الخائن الصحفي محدم سيفاوي معرف بانه عميل ومخبر للمصالح التي يعمل لصالحها، وحسب راي وما قراته وتتطلعت علية في الصحف الوطنية والأجنبية على النت وحتى في بعض القنوات الفظائية، بانه يتكلم عن اشياء واحداث بديهية و طوفيلية وهذا خدمة للمصالح التي تسيره.

    كما ان الجهاز و المؤسسات السيادية التي يتهما ويد استهدافها و المساس بها وهي drs، وهذا بتحريك الأيادي الأجنبية وهو يدري بذالك ، هي مؤسسات نحن الشعب الجزائري نكن لها كل الإحترام والتقدير اعترافا بالمهمة الصعب على عاتقها.

    و بعد drs قاهر اعداء الجزائر واعداء الشعب الجزائري، يعتقدون انه ستسها عليم تقسيم الجزائر وخيراتها.

    زيادة على ذالك نحن الشعب الجزائري نكن و نحترم drs، ونقدر كل ما يقدمونه من اجل وحدة وسلامة التراب الجزائري وسلامة شعبها.

    الخائن محمد سيفاوي، هو موجود خارج الجزائر وهو تحت حماية مسيريه ، ويتطاول لسانه المسموم على شرفاء الجزائر ، وهذا ليس حبا للجزائر و للشعب الجزائري، وانما من اجل مصالح شخصية له.

    كما ان لا احد يحيب الجزائر و يتطاول لسانه وقلمه المسمومين ومن غير ذالك من الوسائل المسمومة، من اجل حب الجزائر ومن اجل حب شعبها وهو يستقر ويقيم خارج الوطن او يرد على المقلات عن طريق النت، ويسير من طرف انتم تعلمون من طرف من.

    كما انور رايكم ان الشعب الجزائري ضحى ومزال يضحي من خلال ثورة 1954 إلى غاية اليوم وهو يضحي من اجل حماية وطننا الجزائر
    من خلال مكافحة الإرهاب الدموي.

    كما نحن الشعب الجزائري من خلال تضحياتنا اننا نعرف الشرفاء من الخائنين.

    رحم الله الشهداء تحيا الجزائر.

    ارجو النشر

  • و هل لك شك في أنه من المخابرات يا أخي العزيز صحراوي؟؟؟
    هو مخابراتي إستئصالي و عدو لله و رسوله و المؤمنين.ما عليك الا ان تقرأ آخر تدخلاته.
    شيكوره مدين يعاني من السرطان و هو في آخر مراحله حسب آخر معلوماتنا و كما قال واحد: يا قاتل الروح وين تروح.
    و أحدر من الاحول الاعور رضوان فهو أسوا و أخطر من الاخر لانه يتظاهر و كانه لا الى هؤلاء و لا الى هؤلاء.
    من خلال تمحيصي لتدخلات المخابرات هنا و هناك وجدتهم قسمين:
    قسم إستئصالي دموي يتباهى بحبه للدمويين مدين وطرطاق و الاخرين ويتفاخر بشهداء الجزائر (الشهداء عنده ليسوا شهداء الثورة و إنما شهداء الواجب الدين قتلوا شر قتلة على أيدي المجاهدين الاشاوس).
    والقسم الاخر هم المخابرات الدين يتظاهرون أنهم مع الصلح و يمسكون العصى من الوسط.فهم أخطر عندي والله الدي لا اله الا هو.أصابهم الهلع من الثورات المباركة هنا وهناك فتراهم يستبقون الاحداث وهم في حيرة من أمرهم.
    تدور أعينهم كالدي يغشى عليه من الموت.
    و ليكن في علمك أيها السائل المحترم أن هناك تقارير مفادها وجود 4000 من مخابرات و أعوانهم منتشرين هنا وهناك في كل المنتديات,فيسبوك ,تويتر,الجزيرة نت,…….من أجل خلق البلبلة وزرع الشك في أبناء الوطن حتى لا ينتفض مثل ما فعلت شعوب دول الجوار.
    والله متم نوره ولو كره الكافرون.

  • نحن الشعب الجزائري نعرف جيدا ماهي الجزائر بلدنا الوحيد، ونعرف قيمة وطننا الذي ضحا ولا يزال يضحي من اجله الرجال ابناء الرجال الأحرار.

    كما انتم ايها الخائنين ليس لكم اي دين وا ملة فانتم نتينين و مسمومين، نحن الشعب الجزئري نعرف ماهو خير لوطننا و ما هو الشر الذي يستهدف الجزائر.

    زيادة على ذالك ايها الخائن الدموي، انصحك بان تتوب لله ، وتتسغفره وان تعود لدين الإسلام ، الأن ما تحاول نشره من منشير تحريضية في من اعمال النصارى واليهود نعلت الله عليهم، و بعد ذالك يجب ان تعتني بنفسك بزيارة طبيبين نفساني والأخر مختص في الأمراض العقلية.

  • الخونة الذين يدعون بانهم معارضين و ودمقراطيين فهم العدو الأول للجزائر، تنازلوا عن شرفهم لبيع الجزائر وشرف الجزائريين الأحرار من اجل مصالحم الشخصية، عن النضام الجزائري فهو اب الجزائريين الأحرار ، الذين لا تحركهم لية مصلحة معدا مصلحة الجزائر الحرة.

    نعم ياإبن الجزائر فانت محق في كل ما تعلق عليه فالجزائر شريفة والشعلب الجزائري شريف وابي وحر ولا يوجد في قلبه سوى حب الجزائر.

    وكل ماطلعت عليه محمد سيفاوي خائن وعميل لمصالح خارجية، تحركه من اجل قضاء مصالحه الشخصية،

    النضام الجزائري نضام قوي بفظل شعبه الواعي ورجاله من النظام الجزائري قاهر اعداء الجزائر يابن الجزائر.

    الدولة الجزائرية تملك رجال ينشطون في الخفاء من اجل سيادة الدولة الجزائرية، وحماية ترابها من الخونة ومن اعداء الجزائر.

    انا شخصيا اايد النضام الجزائري، وجهاز المخبرات الجزائرية ، في القظاء على الجماعات الإرهابية وكل ماهو اسلاماوي وكل مايمس بسيادة الدولة الجزائرية وحرمة شعبها.

    نعم يابن الجزائر ، حفض الله الجزائر والبنظام الجزائري، والشعب الجزائري شعب لا يقهر.

    حفض الله جهاز المخبرات الجزائرية، ورئيس المخابرات السيد توفيق قاهر اعداء الجزائر.

    نعم يابن الجزائر نحن الشعب الجزائري من خلال تضحياتنا اننا نعرف الشرفاء من الخائنين.

    رحم الله الشهداء تحيا الجزائر.

    • أنا أوافقك في واحدة و أخالفك في أخرى.
      أوافقك لما قلت الدولة الجزائرية تملك رجال ينشطون في الخفاء من اجل سيادة الدولة الجزائرية، فهدا صحيح و الله الدي لا اله الا هو.
      نعم دبحوا في الخفاء الصبيان و النساء و الشيوخ في بن طلحة و الرايس و بني مسوس و الرمكة و في عدة مداشر معزولة و في الخفاء و على بعد أمتار فقط من الثكنات العسكرية و الحواجز الامنية و الحرس البلدي و……نعم فعلوا كل هدا في الخفاء في حق الدين إنتخبوا على المشروع الاسلامي في 91 من أجل الحفاظ على سيادة الجنرالات و المخابرات و أحفاد فرنسا و الحركى.
      و أخالفك لما قلت الشعب الجزائري لا يقهر,بل قٌهر و رب الكعبة.حتى أصبح الشاب و الكهل ينتحر من البأس و الحرمان و الفقر,ينتحر حرقا و غرقا.لقد نشروا في الشعب الرديلة و المخدرات و الدعارة و الفقر و الامراض المزمنة و الرشوة و الاختلاس و الرعب و …..
      كل هدا إنتقاما من الشعب الابي الدي رفضهم في 91 و إختار الاسلام.
      و لكن البشرى قادمة إنشاء الله لشعبنا الابي كباقي الشعوب التي تحررت هنا و هناك و سيٌخرج الشعب هؤلاء المجرمين الاندال من الخفاء الى العلن و يرينا فيهم الله ماقد أرانا في القدافي و زين الفاسقين و الطغاة الاخرين و يلحق بهم المنافقين من أمثالك و أمثال إبن الجزائر (بهتانا).و يومئد يفرح المؤمنون بنصر الله.

    • شكرا يا حميد على إرشاداتك.أنا بصراحة أنزلت الملف و لم أقرءه بعد.أنا جد ممتن لك لو تفضلت بدكر أهم الاحداث التي سردها الصحافي المثالي محمد سيفاوي.أكيد الكتاب فيه العجب العجاب.فإن إستطعت ان تكتب بعض الافكار المهمة حتى أرد بها على المخابراتيين المعلقين هنا و هناك فلك جزيل الشكر.وبارك الله فيك.

  • إلة حميد و صهيب وامثالهم من الخونة، الا تخافون الله تريدون زرع الموت والدمار في الجزائر، ولكن نحن المواطنين نعرف جيدا قيمة الجزائر.

    تحيا الجزائر

  • بسم الله الرحمن الرحيم

    أنا مواطن عادي ولا أريد إلا الخير للجزائر

    الفساد وصل إلى حد أن تراه في منزلك قبل أن تخرج منه

    يريدون اللعب بمشاعر الشعب و لقد فعلوا أكثر من هدا تهانينا لكم

    أولا سأتكلم عن الشعب الجزائري و أنا منه الدي لم أرى شعب بمواصفاته المعقدة لا تفهم شيء فيه إنه جد معقد

    حيث لا تثق الدولة في هدا الشعب ” مديرش فيه لامان ” أكيد

    يا ترى هل يعقل أن تراه في الصباح بمرافقة صديقته يصلي الظهرو المساء يتاجر بالمخدرات ثم يصلي العشاء و الليلة يخبطها سكران

    ,, و لكن ,,, و لكن لو تسب الله أو الرسول صلى الله عليه و سلم و العياد بالله يقطعك ! الله الله عليك ياجزائري

    حلل هدا الشعبي ؟؟؟

    أما الحديث عن بوتفليقة و DRS ولاداعي للتفصيل لأن ما يعاني منه الشعب الجزائري يعكس الصورة بالنسبة لمن يتحكم فيه

    و الله الأمر معقد لدرجة يصعب تصورها و نقول سبب ما عليه هدا الشعب هو النظام لا مفر منها

    و إن شاء الله تسير الأمور في خير و تستقر الأوضاع الإقتصادية و الإجتماعية في الجزائر

    و لا تنساو أن هده الدنيا فانية و توجد الجنة و نار جهنم بعد الحساب من الله عز وجل كما يجب عدم السكوت عن الحق

    السلام عليكم

  • انا وبصفتي جزائري، ان النضام المتعفن هو الإدارة و المسؤولين المدنيين الوزراء، الولاة، رئساء الدوائرٍ رئساء المجالس الولائية و البلدية المدرين التنفذيين و المدرين المحليين وكل ماهة متعلق بالإدارة المحلية الشعب راه كراه منهم.

    اما عن العسكريين و ومصالح الأمن، فلا علاقة لهم بالنظام والإدارة المحلية والسلطة التنفذية، فهم لديهم عمل مختص في حماية الجزائر من اعدائها وحماية التراب الجزائري ومؤسساته.

    ولهذا يجب ان تحترما نفسكم وتحترمو المؤسسة العسكرية ومؤساسات الأمن.

    • بالعكس ان الفساد كله من مؤسستنا العسكرية وفسادنا ليس بسبب ضباط الاول من نوفمبر بل بسبب مافيا الجنرلات الذين يلاحقون الضباط الوطنيين في كل اصقاع الارض

  • أنت و أنور و المدعو بهتانا إبن الجزائر كلكم زريعة واحدة.الانتفاضة إنشاء الله على الابواب و سنرى مع من ستتخندقون,أمع جماعة تفيق و طرطاق و الجن أم مع الشعب الجزائري الدي سيثور عن قريب؟؟؟
    يوم الملحمة قرب.يا قاتل الروح وين تروح.

  • ألم يتسائل أحدكم يوما ان كان هدا المدعو سيفاوي من المخابرات؟ و المؤيدين له أيضا؟
    لو كان هدا سيفاوي يشكل خطرا على جهاز المخابرات, لاصبح في خبر كان، فأنا بالنسبة لي، مادام هدا الملقب بسيفاوي حيا ناشطا يرزق فهو منهم، لأن أجهزة المخابرات تقضي من عاداتها على كل معارضيها. فأمره ادا مشكوك فيه؟؟؟؟؟؟؟؟

  • المخبرات الجزائرية دجهاز شريف نقدره ونحترمه ونحترم كل موظيفيه من رجال قدموا حياتهم من اجل حماية الجزائر من اعدائها.

    تحية خاصة لرجال المخبرات الجزائرية بصفة خاصة ولكل افراد الجيش الوطني الشعبي.

    المخبرات الجزائرية قاهر اعداء الجزائر، اما فيما يخص المقلات التي تنشر في تالنت فهي مثل القصص تالتي يرويها الأباء للأبنائهم حي يناموا.

    تحية خاصة لناصر الجن وطرطاق، واتمنى لو كنا اعرفهم او احد عناصرهم من اجل قهر اعداء الجزائر من داخل الجزائر وخارجها.

  • نحن ابناء وطن واحد حارب اجدادنا،من الرومان الى الفرنسيين،ثم فتن الشعب والدولة وقتل الابرياء.نحن إخوة .كفانا تخوين ؛؛كفانا تجريم الفيس والنضام والشعب ضحية البعد وذهاب الثقة بيننا،اتقوا الله في وطنكم واطووا الصفحة ..الجزائرقبل المنصب.يقتلني اخي ولا يشتم بي العدو،،،اخوه ابينا ام قبلنا

  • نحن مسؤولون سابقون ومواطنون جزائريون وشعورا منا دائما بواجب المسؤولية تجاه الدولة الجزائرية التي بها وضعنا ثقتنا، وإليها رفعنا ثمرة جهدنا، من أجل وضع حد لأكبر قضية فساد وتحويلات عقارية عرفتها الجزائر قام بها قاصب محمد باسم تعاونيته الوهمية المافيوزية CHA، والمتمثلة في :
    – الاستيلاء على أملاك الدولة
    – تضييع أملاكها
    – اختلاس الأموال العمومية
    – التعدي على الملكية العقارية
    وذلك باستغلال الوظيفة، التزوير واستعمال المزور، التصريح الكاذب وانتحال الصفة، بالتواطؤ مع مسؤولين في بعض أجهزة الدولة وخاصة بلدية دالي ابراهيم، بلدية الأبيار، المحافظة العقارية، والصندوق الوطني للتوفير والاحتياط.
    تسبب قاصب محمد للدولة الجزائرية بضرر اجمالي وصل إلى أكثر من 115.000.000.000 دينار جزائري ما يعادل أكثر من 1.500.000.000 دولار أمريكي موزع كما يلي :
    – ضرر الدولة ممثلة في المؤسسة الوطنية للترقية العقارية ENPI : 56.949.070.374 دج المترتب عن الاستيلاء على (61 + 7 فيلات إضافية بحيدرا، 41 + 3 فيلات إضافية ببوزريعة، 12 + 3 فيلات إضافية بالقبة، 4 فيلات بالقبة ) وعقاراتها الضائعة (08 هـ 03 آر 07 س) والمساحات الخضراء بحيدرا، واختلاس أموال CNEP الممنوحة للمالكين.
    – ضرر الدولة ممثلة ببلدية دالي ابراهيم : 55.774.500.000 دج المترتب عن الاستيلاء على المساحات الأرضية ببواديكار I ، II ، III، وجنان عشابو.
    – ضرر الدولة ممثلة ببلدية الأبيار : 3.090.000.000 دج المترتب عن الاستيلاء على المساحة الأرضية بكارنو.
    – ضرر الدولة ممثلة في الصندوق الوطني للتوفير والاحتياط : 141.907.460 دج المترتب عن اختلاس الأموال بالنصب والاحتيال باسم التعاونية الوهمية وهي منحلة.

    + الضرر اللاحق بوزارة المالية، الخزينة العمومية ومديرية الضرائب بخلق قطع وتخصيصها باسم التعاونية الوهمية المافيوزية CHA بعد حلها للتهرب من دفع الرسوم.
    + الضرر اللاحق بـمالكي الـ 114 فيلا من تحويل مبالغ قروض التمويل من قبل CNEP في اطار برنامج السكن المنجز من قبل ONLF.
    + الضرر اللاحق بالمواطنين المستفيدين في اطار التعاونية الوهمية المنحلة CHA بدالي ابراهيم والأبيار.
    وتجدون كل تفاصيل التجاوزات والخروقات القانونية المرتكبة مصحوبة بكافة الوثائق والأدلة المثبتة للوقائع التي تشكل عدة جنايات وكذلك كافة الأدلة التي تثبت حجم الضرر الذي لحق بالدولة والمؤسسات العمومية، ولتأكدكم من ذلك نرجو منكم مواصلة التحقيق القضائي الذي نحن متأكدين بأنه سيكشف على أدلة ووقائع أخرى لم نستطع عرضها في هذا التقرير بسبب اخفاء بعض الجهات لكل وثيقة تتعلق بقاصب أو بالتعاونية الوهمية المافيوزية المنحلة CHA.
    ونعلمكم سيدي، بأن نسخة من التقرير الأول والثاني تم إيداعهما على مستوى الهيئات التالية:
    فخامة رئيس الجمهورية، معالي السيد الوزير الأول، معالي السيد وزير العدل حافظ الأختام، معالي السيد وزير الداخلية والجماعات المحلية، معالي السيد وزير المالية، معالي السيد وزير السكن والتعمير، السيد المدير العام للديوان المركزي لقمع الفساد، السيد رئيس الهيئة الوطنية للوقاية ومكافحة الفساد، السيد المدير العام لأملاك الدولة، السيد القائد العام للدرك الوطني، السيد المدير العام للأمن والاستعلامات، السيد النائب العام لدى مجلس قضاء الجزائر، السيد رئيس مجلس المحاسبة، السيد المفتش العام للمالية، السيد المدير العام للضرائب، السيد المدير العام للصندوق الوطني للتوفير والاحتياط، السيد والي ولاية الجزائر، السيد مدير أملاك الدولة لولاية الجزائر، ورفض استلامه رسميا السيد المدير العام للمؤسسة الوطنية للترقية العقارية ENPI.
    وتفضلوا سيدي بقبول فائق التقدير والإحترام

    للمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع التالي : http://www.mafiadufoncier.com

  • صهيب و عدو د ر س وغيرهم من الخونة و من اعداء الجزائر، يتكلمون عن التغيير والنظام و رجال المؤسسة الأمنية قاهرة اعداء الجزائر.

    وحسب مافهمته في عددة مقلالت و ردةد قام بنشها الخائن والعميل امعروف بصهيب، يبدو لي انك شخص منفصل الشخصية تتكلم عن رجال اني متاكد انك لا تعرفهم ولم يسبقب لك انك التيقتم، كما اني متاكد بانك تقوم بنشر المقلات والكتبات الملوئة لك من طرف جهات اجنبية او احت من داخل الجزائر ولكن للأسباب شخصية و بقابل ذالك تتلقي اموال باهظة لبيع شرفك ان كان لك شرف بالاكيد لا.

    ام السبب الثاني الذي تتكلم فيه عن التغيير وقادة المئسسة الأممنية د ر س ، رجال المخبرات الجزائرية ليست لهم اي سلطة تنفيذية اي لايسو ابي وزراء او ورى او من المسؤولين السياسيين لا يوزعون لا ثورات او اموال او سكن او الإستثمار في الفلاحة و الصناعة او غير ذالك، وانما دورهم فهو يقتصر على كشف اعداء الجزائر والمتامرين ضدها ، وتقديمهم إلى العدالة الجزائرية وداخل الجزائر.

    كما ان جهاز المخبرات يستثمر في ابناء الجزائر الأحرار ، ويستثمر في رجال الجزائر لسبب واحد وهو الجزائر والشعب الجزائري.

    زيادة على دالك تتكلمون عن التغيير، يبدو لي انكم تعانون من خيانة زوجية من طرف نسائكم، اي ان نسائكم يغيرون الرجال و العشاق اي الرجال (اي الرجالة لي لبردولهم) لهذا انصحكم بان تتعتنو بزوجاتكم.

    كما يبدو لي ان بناتكم هم جارايا وعشقات عند احد شباب المخابرات اي تردون الإنتقام من الجهاز الأسباب شخصية، اي اقترح عليكم التقرب من بناتكم ان كان هؤلاء الشباب من رجال المخبرات الذين يقمون الخروج معهن للإسترخاء و شعور بناتكم بالأنوثة و …..

    اما المهم اود ان تسالو امهاتكم من هم اباكم لأني متاكد ان امهاتكم لا تعرفن اباكم، من كثرة الرجال الذين تدولن عن امهتكم، اي انك معذرة للقراء الكرام انكم ( اكبابل و لقطاء مثل القطط تلد القطة قط من جميع الأوان من كثر القطط الذكور الذين تتدولون على القطة مثل اماهتكم).

    الجزائر الشهداء رحمه الله ، بلد الشرفاء، بلد الرجال.

    المخبرات الجزائرية جهاز الرجال الشرفاء، قاهر اعداء الجزائر.

    تعليقك بانتظار موافقة المشرفين على الموقع

    • ياءيها الشاوي اللقيط تع مدين عدت من جديد بعد ماكنت تكنى إبن الجزائر (بهتانا) في تدخلاتك السابقة.أنت من خلال تدخلاتك فعقاب الله فيك بدأ يظهر و الله اللدي لا إله الا هو.مقالاتك كلها تدل على المرض و العداب النفسي اللدي لحق بك من جراء ما تكون قد إرتكبته في حق الابرياء.دعوات المظلومين تلاحقكم في كل مكان.فأسال الله أن يطيل في عدابك انت ومن على شاكلتك.إنه يوم الجمعة وربما تكون ساعة إجابة.فاللهما آمين آمين.

    • اجل رجال المخابرات شرفاء مثل هذه اللهجة السوقية التي تتحدث بها انت فانت لا تواجه الاخرين بافكار ودلائل بل بالاهانات فعلا انك حر وحر جدا

  • نعم نعم نعم صهيب وغيره من الخونة من اعداء الجزائر متاميرين مع اطراف خرجية ضد الجزائر ومؤسساتها الأمنية، الجزائر بلد الشرفاء ليس للخونة مكان معنا عنا في الجزائر جهاز المخبرات الجزائرية جهاز شريف و نزيه، وفقه الله في كشف اعداء الجزائر والشعب الجزائري حفظك الله يالشاوي وكل الوطنيين الحرار

    • عندك الحق خويا سيد علي .حنا الشعب كلنا خونة.حتى القرد تع الشؤون الدينية غلام الله (أخزاه الله) نعتنا بالمنافقين كل ال85% اللدين رفضوا الانتخاب على الشواكرة مدين و طرطاق و الجن,و حتى أبويا المسكين الدي جاهد في الثورة صار منافق لانه لم ينتخب. .سبحان الله الجرد كان إيقول عن الثوار أنهم جردان فمات هو بنفسه كالجرد بعدما أن أُخرج من القادوس.ياترى مادا سيكون مصير غلام الله (أخزاه الله) و شيكوره مدين (إن سلم من سرطانه) و طرطاق و الجن.
      و سيعلم اللدين ظلموا أي منقلب ينقلبون.

  • الى الأخوة المتناحرين حول من الوطني ومن الجزائري أكثر من غيره من يرى الصورة القاتمة للبلاد و يبصر الى ما تذهب اليه البلد ومن ثم يحاول الدفاع عن اللصوص و المجرمون لا أعتقد انه جزائري اصلا اذن من يقول أنه ابن الجزائر فليتوقف عن المزايدة باسم الجزائر كلنا نفدي هذا التراب بدمائنا و كفانا من الجنرالات السكر و الدقيق و سيأتي يوم يسمون فيه جنرال النوم و الأستيقاظ

  • حب الوطن يكون بالعمل و الإخلاص
    أما أن تقول ” تحيا الجزائر” و تنام فذلك هو الدمار بعينه
    يكفي مغالطة الناس و دغدغة العواطف بالكلام المعسول ، لأن البلاد اليوم تتراجع بقوة رهيبة و لم تفدنا وطنيتكم و كلامكم الرنان

    فأيه المعلقون كفى إستغباء لأنفسكم ، لأنه ما يدوم غير الصح
    و العاطفة وحدها تدمر البلاد و لا تبنيها

  • مؤسسة الجيش الوطني الشعبي مؤسسة سيادية المئسسة الوحيد التي يثق فيها الشعب الجزائري، الجيش الوطني الشعبي سليل جيش التحرير.

    لا تحاولوا المساس بالمؤسسة العسكرية، مؤسسة اللأبطال ومؤسسسة حيادية .
    الجيش الوطني الشعبي له مهامة الدستورية ليس له علاقة بالسياسة او الجهاز التنفيذي ةلهذا ارجوا منكم عدم المساس بمئسسة الجيش الوطني تلشعبي.

    اما فيما يخص جهاز المخبرات الجزائرية، فهو جهاز شريف و نزيه جهاز قوي وعمله جد جبار وهدفه الوحيد زالأخير حماية الجزائر والشعب الجزائر من مستهدفية.

    جهاز المخبرات الجزائرية قاهر اعداء الجزائر، وفغقه الله في القضاء علة جذور الجماعات الإرهابية وكل ماهو مستهدف للجزائر بلدا وشعبا.

    رحم الله كل المسلمين تحيا الجزائر المجد والخلود لشهداء الجزائر

  • في حقيقة الأمر أن الكتاب يحمل البعض من الحقائق ، وأقول البعض وليس كلها ولا بأس بهذا فلطالما كان الجزء المخفي من تاريخ الجزائر المتعنمد في إخفائه يحتوي الكثير من الفضائع التي تثير تساؤلات عدة وهذا الذي كان سببا كبيرا في عزوف مؤرخينا عن كتابة التريخ الحق ومايحصل في الجزائر وما هي الأسباب والأهداف التي كانت وراء تلك الأفعال خاصة وأنها تأتي من الذين يدعون أنهم حماة الجزائر (حاملوا راية -الجزائر أمانة للأجيال-) هؤلاء الذين كانوا وبلا شك خير عميل لدولة كنا نضن انها خرجت من بلد الشهداء إلا أن عملائها ( القوة الثالثة) التي ما زالت تنخر جسم البلاد وتنهب وهو ما أوضحه الكاتب . لكن علينا الوقوف للحظة والتفكر في أن التاريخ يكتب والتاريخ لايرحم( من خطاب الرئيس) فمن أخطئ وأجرم فعليه الوزر.

    • ائخي يا خالد انا من ابناء الدولة الجزائرية اقول لك ولغيرك كلمت الحق لا غير ان الشعب الجزائري زاغى عن مبادء الاساسية ودالك ببتعاده كل البعد عن مبادء الثورة المباركة .فلقد تطرقة في عدت نقشات مع بعظ الاخوت منهم من يعمل في مناصب رفيعة علا ان يكون لنا جهاز منسق عامل في اطار شفاف هدفه الوحيد هو المحافظة علا مكتسبات الدولة الجزائرية .الصرامة والعزم حتى ولوكان من دمي لاجلي بلدي فقط .لقد مات من مات وهم خيرت شباب الامة الجزائرية .فهم شهدائنا .اما نحن فلا نريد اتناحر انما العمل لا غير .كفانا تهورا .كفانا تناطحا فنحن ابناء الشعب الواحد.drs.اسلامين هدفنا واحد لاغير .نريد التعون لان الشهامة فلعمل لا القول فقط.

  • الله سبحنو و تعالى يقول فى القران ان الله لا يصلح عمل المفسدين

    يا من تدافعون عن النظام الحركى و المجرم لما لا تسألو نفسكم يوم لماذا كابرنات فرنسا اوقفو المسار لانتخابى مع انها كانت شفافة و ديمقراطية بتصرحات وزير الداخلية العربى بالشر عفو العربى بلخير؟

    المشكل انكم تخلطون بين النظام و الوطن
    النظام هو مدين و طرطاق و بوتفليقة و نزار تواتى و اويحى و بلخادم(بقا لاكوست و الكولون واجب معارضته)
    اما الوطن فهى ارض الجزائر كاين فرق شاسع لا تربطون النظام بالوطن حتى لا تخلط بينكم و بين افاكركم المتحجرة

    اقول لكم قريب ان شاء الله الشعب يقلع الحركى و النظام المتعفن من جذوره و ترجع الجزائر للمخلصين هدى ماقال الله فى قرانه انما لارض يرثها عبادى الصالحين

  • انا و الي كيفي عندنا الحق نهدرو على المحروسة وربي ديما نشاء الله يحرسها من اللي كيفكم بلادنا ضحاو عليها الوالدين و قبلهم لجدود دم الملايين من الشهداء راح على يد فرنسا و اليوم الخونة لي كيفكم سلاح في يدها مناش بهدا الغباء

  • بسم الله الرحمان الرحيم اما بعد لم اقراء كتاب الصحافي بل قراءة تعاليق السادة الحضور من الشعب الجزائري الذي بفضله يجد هذا النظام المتعفن مخارج من ازماته المتتالية وهذه الاخيرة قلبت له كل الموازين انصحكم الا تعلقو بما لا تعلمو لان المجادلة لها قوانين و احكام وكما قال الله تعالى وجادلهم بالتي هي احسن وامثلة الجذال كثيرة نعم شعب الجزائري مسلم والى العروبة ينتسب من الذي قال الشعب الجزائري يحب وراض عن هذا النظام المتعفن الذي بسببه اصبح ابنائنا وبناتنا وكبارنا وشيوخنا غير الذين انفناهم ومع ذالك احدت هذا الشعب الذي مال كل الميل بانه لا يستعبد ولايستغل ولا يسير من ودنيه مثل المتشرد نعم لقد برهن في الانتخابات التي خيبت كل اماني الطامعين بالسلطة ان يعيد حسباتهم من جديد ويحزمون امتعتهم للرحيل بعيدين عن هذا الشعب المعقد مثل ما قاله صاحب احد التعليقات لا اريد الاطلة بل اريد ان اصل الى نتائج النتخابات الاخير والتي جرت تحت غطاء الامم المحتل للشعوب الضعيفة ولاكن هيهات ثم هيهات لن يكون الا مايقرره الشعب لانه مؤمن بالله وقدره يا ايها السادة الحظور ان 12مليون جزائري قاطع الانتخبات وهذه رسالة قوة تحتاج الى تحليل دقيق ارجو من سيادتكم تحليلها وموافاتي بها في اقرب الاجال لانني كنت اظن اني المقاطع الوحيد لهذا النظام العفن والذي اختطت دماء شرفائه بدماء حركية وفي الاخير نرجو من الله ان يحفظ شعبنا الابي الذي ضحا ومزال قادر على التضحية الشعب يريد التغيير تصحيح المسار

  • الجزائر خلاصت عليها ان شاء الله تروح بلا رجعة واحنا في الجنوب نطالب بلستقلال والانفصال عن الجزائر وتاسيس دولة خاصة بنا وحدنا فقط …………………. وكل واحد يتحمل همو

    • الجزائر واحدة بصحرائها وشواطئها وحدودها المعروفة حاليا …وإن كنت تتكلم عن التقسيم فقد سبق قولك هذا فرنسا التي حاولت ولم تنجح بقوة السلاح وخاصة في اتفقيات إيفيان وجدت أناس من يلقننها درسا لن تنساه وإن كان خائن مثلك يريد زعزعة استقرار البلاد فسنقسم لك ظهرك وحسب اطلاعي الكبير في النت فأقول أنك يهودي مغربي تريد البلبلة في البلد ولن تنجح واقرأ التاريخ كيف كان القبائلي في الولاية الثالثة وفي الغرب الولاية الخمسة وفي الوسط الولاية الرابعة وولاية الشاوية الثانية والسادسة في الصحراء وقائدها الذي كان جزائري حتى النخاع وهو العقيد شعباني رحمه الله وإن كان حيا لقام بتصفية عميل مثلك يا خائن …إنك تحلم يا خبيث ووالله لن تنفعك أمريكا ولافرنسا ووالله لن تفلت من العقاب

  • sifaoui est un chien des autot=rité francaise ,qui parle toujour sans preuve , si on croit a votre histoire c’est le drs qui est a l’origine des defaillance au ministere des eaux ,santé , electricité ………j’imagine le generale toufik qui dit arreter leur l’electricuité !!!!!arreté votre absurdité notre problemmme c’est boutef et non le drs

  • السلام عليكم اولا انا لم اقرء الكتاب لاني ادرك ما سيقوله ولن يفاجئني باي جديد ٠ ايها القراء نحن الجزائريين شئنا ام ابينا وسواء اعترفنا او انكرنا شعب انقسم الى قسمين
    الاول٠٠٠ ويضم انصارالجبهة الاسلامية و بعض الحقوقيين والوطنيين الشرفاء الدين حتى وان اختلفوا مع الفيس فلهم غيرة الرجل الشهم على وطنه وشعبه واتفقوا على الهدف
    الثاني ٠٠٠ويضم كل الوصوليين اللصوص المرتزقة وومن من لا شرف ولا عزة نفس له ولا دمة وهؤلاء هم العبيد اما اسيادهم فهم حلف غريب بين ابناء الحركة ويدعون الوطنية والفرنكوشيوعيين مع وهنا الكارثة مع الاسلامويين الدين قتلتهم الغيرة والحقد
    وعلييه اقول الجزء الاول من الشعب ليسوا ملائكة لهم بعض الخطاء لكنهم ليسوا سيئين
    اما الفئة الثانية فو الله الدي لا اله الا هو كل فرد فيهم يعرف الحق و يعلم حقيقة ما حدث لكن حب الوطن عفوااااااااا حب البطن ٠اعمى قلوبهم فهم كاليهود تحسبهم متحدون لكنهم متفرقون يجمعهم حب المال والسلطة وحقدهم وغلهم على هدا الشعب
    وعليه اقول لصهيب واخوته لا تتعبواانفسكم لتقنعوا هؤلاء فهم ادرى منكم ويعرفوا اين الحق ٠الم يكن ابوا جهل يعلم علم اليقين ان محمد صلم نبي لكنه تكبر و حقد

  • والله يارزقي أعجبني تحليلك و لكن يجب الرد على هؤلاء اينما كانوا حتى تضيق عليهم الارض بمارحبت و لا يروا نصب أعينهم إلا المحاكمة التي تنتظرهم سواء هنا في الدنيا أو في الاخرة.

  • هناك تقارير مفادها وجود 4000 من مخابرات و أعوانهم منتشرين هنا وهناك في كل المنتديات,فيسبوك ,تويتر,الجزيرة نت,…….من أجل خلق البلبلة وزرع الشك في أبناء الوطن حتى لا ينتفض مثل ما فعلت شعوب دول الجوار

    .من اين لك هزا يا صهيب

  • لو كان اعطى ربي و عندنا جهاز مخابرات يعمل لصالح الوطن لما قتل مئات الاالاف من الجزائريين و لما دخلت بلادنا اطنان المخدرات و لما عاث السراق و الباندية فسادا في البلاد و لما بات ابناء جزائر الملايين من الشهداء بالشر و لما اكلتهم الامراض الفتاكة وووووووووووو فكفانا كدبا الجزائر يحكمها عصابة عميلة تبيع كل شيء من اجل مصالحها

  • يا صهيب عفوا كليب كل الجزائريين راهم يردو عليك و يقولولك انك مجرد عميل للمخزن المخربي و مندس تنشر سمومك لتزرع الفتنة بين ابناء الجزائر لذا اعلم ايها الخبيث ان المخابرات الجزائرية هي شرف كل جزائري و هي سيف في اعين كل خائن من امثالك

  • يا عميل الدياراس كيف تسأل الناس ان يحاوروك بأدب و أنت تدافع عن المجرمين القتلة من أمثال مدين و طرطاق و الجن.الكلاب تدافع عن بعضها البعض طبعا.لا احد يتهمني أني مغربي إلا انت و في كل مرة تستعمل اسماء مستعارة .أنا قلتلك اقسم بالله أني جزائري مسلم و قبايلي.مااللدي يجعلك تتهمني انا فقط بكوني مغربي ؟؟؟ طبعا لأني لم أترك لك مجال لكي تبث سمومك هنا و هناك.الجزائريون الاحرار لكم بالمرصاد يا كلاب يا عملاء الدياراس.
    بل انت فضحت كل الكلاب الاخرين من امثالك بترديدكم للحكايات القديمة أيادي خارجية ,المخزن,المغرب,الناتو,رشاد خونة,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,فلعنة الله عليك يا عدو الله و رسوله و المؤمنين.

  • الرهبان كانوا من الاستخبارات الفرنسية وبذلك تم إعدامهم .حيث كانوا يحملون بذور فنائهم في طياتهم.حيث تم إكتشافهم من خلال ساعات اليد التي كانو يرتدونها. والتي هي عبارة عن أجهزة تحديد المواقع وبعث إشارات لاسلكية عبر الاقمار الصناعية.وتم تصفيتهم من قبل الارهاب أنذاك.وهم في الحقيقة يستحقون ماجرى لهم والجزائر غير نادمة على قتلهم. لأننا في تلك الفترة كنا في حالة حرب أهلية بارزة و حرب جزائرية فرنسية سرية.

  • في عصر الردائة الدي نعيشه اليوم في الجزائر انقلبت الموازين و اختلطت مفاهيم الوطنية و اصبح الجلاد ضحية و تحول الضحية الى جلاد هل هدا التغير جاء مفاجئة ام بفعل فاعل الاكيد و المتتبع للاحداث خاصة بعد الانقلاب الدي حدث سنة 1992 و العشرية الدمويىة التى خطط لها حزب فرنسا ادخلت الجزائر في بوتقة دمار البلاد و العباد واليات القتل و التخريب اضحت مكشوفة و معروفة عند العام و الخاص بفضل رجال فضحوا النظام المستبدو المؤسسات التى كانت تدبح الشعب الجزائري ناهيك على الفساد و الرشوة و البطالة التى تدفع بشباب الجزائر للموت في البحار على غرار الطبقة المعوزة التى تقتات من المزابل اهل هده عزة و كرامة شعب المليون و نصف مليون شهيد هل الجزائر تسير على عهد شهداء ثورة التحرير كما عاهدم الحكام.اين انتم من الشعب يا من تدافعون علىdrs والنظام.

  • كان من المخطط له لهدا العميل المزدوج ان يُكتب له كتاب ويوقعه هو باسمه حتى يستطيع اختراق المعارضة في بل الخارج وسينكشف امره عاجلاً إن شاء الله .

  • الأهم من الشتم والتباري في تبادل التهم والتخوين المجاني هو محاولة تلرجمة الكتاب ونقله إلىاللغة العربية حتى يستفيد الناس وهم الكثرة الكاثرة من الجزائريين ثم ليصدروا حكمهم،فكثيرا ما يتقادف الناس الشتائم ويتبادلون اتخوين والتفسيق وهم إما لم يقرأوا أو قرأوا ولم يحيطوا بالمسألة علما،فلنتعاون على البناء بروح نقدية بناءة،أما التشاتم فلا يعطي سوى صورة سيئة عن الجزائري الذي يدعي كل طرف الانتساب إليه.