سياسة

جماعة “حركة الجهاد والتوحيد”تتبنى اختطاف الدبلوماسيين الجزائريين بمالي

تطلق على نفسها حركة الجهاد والتوحيد
جماعة منشقة عن تنظيم القاعدة تتبنى اختطاف الدبلوماسيين الجزائريين بمالي

محمد بن عمار (أ.ف.ب)

أعلنت جماعة منشقة عن تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي، اليوم الأحد 8 أفريل، مسؤوليتها عن اختطاف القنصل الجزائري وستة من معاونيه، بمدينة “غاو” الواقعة شمال شرق مالي، يوم الخميس الماضي.

وقالت الجماعة الإرهابية التي تطلق على نفسها “حركة الجهاد والتوحيد بغرب إفريقيا” في رسالة وجهتها إلى وكالة فرنس برس: إنها “تعلن رسميا مسؤوليتها عن خطف قنصل الجزائر وستة من أفراد فريقه في غاو”.

وكان الدبلوماسيون السبعة قد خطفوا يوم الخميس الماضي في هجوم على القنصلية في مدينة غاو في شمال مالي الذي سيطر عليه مؤخرا المتمردون الطوارق ومجموعات إسلامية.

وأكد شخص عرف عن نفسه بأنه “عدنان أبو وليد الصحراوي” وأنه يتحدث باسم حركة التوحيد والجهاد تبني العملية وقال “نحن نظمنا عملية الاختطاف. انهم (الرهائن) معنا. وسنعلن مطالبنا لاحقا”.

وكانت السلطات قد نقلت عائلات المختطفين إلى الجزائر يوم الجمعة، وأكدت أنهم كلهم “سالمون”، كما صرح وزير الشؤون الخارجية مراد مدلسي “تعهدت الحكومة بذل كل ما يسعها لإعادة مواطنينا” إلى بلادهم.

وكانت الحركة نفسها تبنت في ديسمبر 2011 عملية اختطاف ثلاثة أوروبيين هم اسبانيان وايطالية في أكتوبر في مخيمات اللاجئين الصراويين بتندوف.

http://www.tsa-algerie.com/ar/various/article_6095.html

2 تعليقاً

إضغط هنا للمشاركة بالتعليق

  • أنظروا يا إخواني في الله نمودج من تدخل المخابرات الدنيئة و كأنهم مواطنون من دول عربية أخرى.يبحثون عن إعتراف و شرعية لحكومة ال DRS التي دبحت الصبيان و الولدان و النساء و الشيوخ.أنتم مفضوحون في كل مكان.وهدا و إن دل على شيئ فإنما يدل على الهلع و التلخبط الدي أنتم فيه.فإنظروا يرحمكم الله إخواني الشرفاء الى تعليقات المخابرات الجزائرية الدنيئة.
    هي موجودة على شبكة النت بتاريخ اليوم و هو 09/04/2012 و هم على الترتيب كالتالي:

    : الأخبار : عربي

    نفي إطلاق الرهائن

    تعليق القراء

    حاتم – الاردن –
    والله انا اعشق الجزائر كثيرا وكم تعجبني الجزائر وتعجبني مواقفهة الدولية وشعبهة الطيب الكريم والله لو كان كل العرب يتخد مواقفه بحرية كالجزائر دون تدخل اجنبي والله لهزمنا اسرائيل وامريكا لكن للاسف الشديد فيه بعض الدول تمشي باوامر الغرب عاشت الجزائر ونتمني لها من كل اعماق قلوبنا المزيد من التقدم والنجاح وكما نعلم ودرسنا في مدارسنا ان الجزائر تعد بوابة افريقيا وهمزة وصل بين قارتين. 9

    أحمد الشمري _ الرياض_ –
    الجزائر كالصخرة الشماء في القمة العلياء وكل عدو للجزائر هو عدو للامة العربية باكملها وكل من يمس صمعة الجزائر يمس صمعة الامة العربية باكملها وانا كمواطن سعودي فخور بالجزائر ومواقفهة الدولية الجزائر هي الرجل الدي لا ينهار معكم ياجزائر بلد الاحرار والبطولات حياكم الله 8

    kamel_ belgium –
    دائما الفائدة تصب في مصلحة الجزائر ….سواء باستقلال هؤلاء الأزواد أو لا 7

    احمد – فلسطين –
    شعب الجزائري شعب طيب نتمني النجاح للجزائر ويارب يحفظهة من الفتنة الخارجية وينصرهة من اي عدو يحاول المساس بوحدتهة 6

    تامر – تركيا –
    الجزائر قوة عظمي مهما حصل لها فلا ترضخ لاي احد خصوصا الغرب وهدا مايرفع راس كل عربي وكل جزائري وانا اعرف الجزائر وزرتها كم من مرة والله هدا البلد جوهرة ولؤلؤة من صنع رب العالمين علي وجه الارض فقط هدهي الصورة للاسف لا نراها في الاعلام الجزائري فلو تعطي الصورة الحقيقية للجزائر والله تحطم الرقم القياسي في السياحة وجلب السياح فقط ما يخص الجزائر هو الاعلام. 5

    طارق الفزازي _الناضور_ –
    حيا الله الجزائر ومواقفها الشجاعة والتي لا ترضخ لحلف الناتو 4

    12