سياسة

إدانة متواصلة لترحيل جزائريين بطريقة مذلة من روما إلى تونس

الجزائر تعتزم طلب توضيحات من روما
النيابة العامة في إيطاليا تفتح تحقيقا في ترحيل جزائريين بطريقة مهينة
2012.04.20 الجزائر: ب.سهيل
تعتزم الجزائر تقديم طلب توضيحات من السلطات الإيطالية، بخصوص قضية الترحيل المهينة التي مست جزائريين اثنين الثلاثاء الماضي بإيطاليا. ونسب موقع ”كل شيء عن الجزائر” للناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية، عمار بلاني، أول أمس، قوله: ”نحن نتحقق حاليا من صحة المعلومات التي نشرتها الصحافة، وإذا كانت صحيحة سيكون على الجانب الإيطالي تقديم توضيحات حول هذه القضية”. وقد أمرت النيابة العامة لمقاطعة سيفيتافيتشيا الإيطالية، عشية أول أمس، بفتح تحقيق حول حالة مهاجرين غير شرعيين اثنين من أصل جزائري، أعيدا يوم الثلاثاء الماضي على متن رحلة روما ـ تونس مكممي الأفواه بشريط لاصق ومكبلي الأيدي بسلك بلاستيكي، وأثار ذلك موجة من الشجب والإدانة في ايطاليا.
وقد تم تصوير المهاجرين الذين كانا برفقة عناصر من الشرطة في الزي المدني من قبل مخرج إيطالي كان متواجدا بالصدفة على متن الطائرة، وقام بنشر تلك الصورة على صفحته في موقع ”الفايسبوك”، ما أثار ردود فعل شجب وتنديد من متصفحي الأنترنت والمنظمات غير الحكومية المدافعة عن المهاجرين، وكذا الطبقة السياسية.
وفي رد فعله على ذلك اعتبر نائب رئيس لجنة الشؤون الأوروبية، وعضو في لجنة مجلس الشيوخ للعلاقات الخارجية في حزب ”إيطاليا القيم”، ستيفانو بيديكا، تلك الحادثة بـ”المؤسفة”، معلنا أنه سيبلغ الحكومة والبرلمان بهذا الموضوع.

http://www.elkhabar.com/ar/mobile/watan/287315.html

———-

العملية أثارت سخط الطبقة السياسية الإيطالية
ترحيل جزائريين من روما بطريقة مهينة
2012.04.19 الجزائر: ب. سهيل

أثارت صورة لمهاجرين جزائريين، منشورة على شبكة الأنترنت تظهر طريقة ترحيلهما، حالة من الغضب وسط الرأي العام الإيطالي بسبب سوء معاملتهما.

ذكرت الصحافة الإيطالية أمس أن حالة السخط نجمت عن صورة رفعها المخرج الإيطالي فرانشيسكو سبيرانديو على حسابه بإحدى شبكات التواصل الاجتماعي على الأنترنت، لإدانة سوء معاملة مهاجرين جزائريين خلال ترحيلهما. ويظهر في الصورة أحد المهاجرين الاثنين وعلى وجهه قناع وشريط عازل، فوق الفم وهو مكبل اليدين برباط من البلاستيك.

وأدانت المتحدثة باسم المفوضية العليا للاجئين التابعة للأمم المتحدة في إيطاليا، لاورا بولدريني، في مقابلة نشرتها أمس صحيفة (لا ريبوبليكا) معاملة المهاجرين، قائلة ”إنها مهينة وغير مبررة ولا توجد كلمات لوصفها، لم أر أبدا شخصا يعامل هكذا في إيطاليا، بهذا القناع وهذا الشريط العازل الذي يغطي فمه لمنعه من الحديث والاحتجاج”.

وأعرب أعضاء بالحزب الديمقراطي وحزب ”إيطاليا القيم” عن غضبهم لما شاهدوه في الصورة. وأدت هذه الاحتجاجات إلى قيام رئيس مجلس النواب، جيانفرانكو فيني، مطالبة الحكومة بتوضيح ما حدث. كما أمر رئيس الشرطة، أنطونيو مانجانيلي، بتقديم تقرير حول ما حدث خلال الرحلة.

وحسب وسائل الإعلام، فإن الشرطة صرحت في البداية بأن المهاجرين قاما بجرح لسانيهما، وكان ينزفان حتى يتجنبا ترحيلهما، لذا فكان من الضروري استخدام الشريط العازل والقناع. وقد تم ترحيل المهاجرين الثلاثاء الماضي على متن طائرة تابعة لشركة الطيران الإيطالية من روما إلى تونس، وبرفقتهما اثنان من رجال الشرطة اللذان طالبا المخرج سبيرانديو ”بأن يهتم بشؤونه لأن هذا إجراء طبيعي في مثل هذه الحالات”. وقد أدان سبيرانديو أيضا تجاهل باقي ركاب الطائرة سوء المعاملة التي تعرض لها المهاجران.

http://www.elkhabar.com/ar/mobile/politique/287255.html

———-

أعوان الشرطة قاموا بغلق فميهما بأشرطة لاصقة وكبّلوا يديهما
إيطاليا ترحل مهاجرين جزائريين بطريقة مهينة

التحرير

أثارت صورة ، نشرها المخرج الإيطالي “فرانشيسكو سبيرانديو” على صفحته الخاصة بموقع التواصل الاجتماعي الفايس بوك، لمهاجرين جزائريين أثناء ترحيلهما من إيطاليا إلى تونس على متن طائرة، أظهرت احدهما مكبل اليدين برباط من البلاستيك ووضع على فمه شريط عازل، جدلا واسعا في إيطاليا، وتصدرت القضية اليوم الخميس 19 أفريل صفحات الجرائد الايطالية.

وذكرت الصحافة الإيطالية اليوم أن حالة السخط هذه نجمت عن هذا المشهد الذي كشف عنه المخرج فرانشيسكو سبيرانديو على حسابه بإحدى الشبكات الاجتماعية لإدانة سوء معاملة هذين المهاجرين الجزائريين، وأوضحت نفس المصادر أنه قد تم ترحيل المهاجرين الجزائريين الثلاثاء الماضي على متن طائرة تابعة لشركة الطيران الإيطالية “أليطاليا” من روما إلى تونس وبرفقتهما اثنين من رجال الشرطة اللذين طالبا المخرج سبيرانديو بالاهتمام بشؤونه كرد عن تدخله إزاء هذا المشهد المهين.

ومن جهتها، أدانت المتحدثة باسم المفوضية العليا للاجئين التابعة للأمم المتحدة في إيطاليا، لاورا بولدريني، في مقابلة نشرتها اليوم صحيفة (لاريبوبليكا) معاملة المهاجرين، قائلة “إنها مهينة وغير مبررة ولا توجد كلمات لوصفها، لم أرى أبدا شخصا يعامل هكذا في إيطاليا، بهذا القناع وهذا الشريط العازل الذي يغطي فمه لمنعه من الحديث والاحتجاج”.

كما أعرب أعضاء بالحزب الديمقراطي وحزب “إيطاليا القيم” عن غضبهم لما شاهدوه في الصورة التي ادت برئيس مجلس النواب، جيانفرانكو فيني، لمطالبة الحكومة بتوضيح ما حدث، في حين أمر رئيس الشرطة، أنطونيو مانجانيلي، بتقديم تقرير حول ما حدث خلال الرحلة.

http://www.tsa-algerie.com/ar/various/article_6140.html

———

قضية الترحيل المهينة التي تعرض لها جزائريين اثنين بايطاليا
الجزائر تعتزم طلب توضيحات من روما

علي ايدير

تعتزم الحكومة الجزائرية أن تطلب من نظيرتها الايطالية تقديم توضيحات بخصوص قضية الترحيل المهينة التي تعرض لها جزائريين اثنين الثلاثاء الماضي بايطاليا، حيث قال الناطق الرسمي باسم وزارة الشؤون الخارجية، عمار بلاني، اليوم الخميس 19 أفريل، في تصريح لــ”كل شيء عن الجزائر”، “نحن نتحقق حاليا من صحة المعلومات التي بثتها الصحافة وإذا كان هذا صحيحا، سيكون على الطرف الايطالي تقديم توضيحات في هذه القضية”.

وتصدرت اليوم الخميس قضية ترحيل المهاجرين الجزائريين بطريقة مهينة، صفحات مختلف الجرائد الايطالية والمواقع الإخبارية، بعد أن كشف عنها المخرج الإيطالي “فرانشيسكو سبيرانديو” الذي كان حاضرا على متن الطائرة التي تم فيها ترحيل المعنيين من ايطاليا نحو تونس، من خلال نشره لصورة على صفحته الخاصة بموقع التواصل الاجتماعي الفايس بوك، تظهر احد الجزائريين مكبل اليدين برباط من البلاستيك ووضع على فمه شريط عازل، وهو ما أثار جدلا واسعا في إيطاليا.

وأوضح بلاني في نفس السياق، “لقد تم تكليف هيئاتنا الدبلوماسية والقنصلية في روما لاتخاذ الخطوات اللازمة للحصول على معلومات رسمية حول المعاملة التي يكون قد تعرض لها رعايانا”، وأدان الناطق الرسمي باسم وزارة الشؤون الخارجية “بشدة أي اعتداء أو المساس بكرامة رعايانا في الخارج”، قبل أن يضيف “إننا ندين بأشد العبارات هذه الممارسات المشينة والمهينة واللاإنسانية”.

http://www.tsa-algerie.com/ar/diplomacy/article_6141.html

———-

غضب في إيطاليا احتجاجا على سوء معاملة مهاجرين جزائريين خلال ترحيلهما

روما، 19 أبريل/نيسان (إفي): تسببت صورة على إحدى الشبكات الإجتماعية بالإنترنت لمهاجرين جزائريين أثناء ترحيلهما من إيطاليا إلى تونس على متن طائرة، في حالة من الغضب بين الرأي العام الإيطالي بسبب سوء معاملتهما.
وذكرت الصحافة الإيطالية اليوم أن حالة السخط هذه نجمت عن صورة رفعها المخرج الإيطالي فرانشيسكو سبيرانديو على حسابه بإحدى الشبكات الاجتماعية لإدانة سوء معاملة مهاجرين جزائريين اثنين خلال ترحيلهما.
ويظهر في الصورة أحد المهاجرين الاثنين وعلى وجهه قناع وشريط عازل فوق الفم وهو مكبل اليدين برباط من البلاستيك.
وأدانت المتحدثة باسم المفوضية العليا للاجئين التابعة للأمم المتحدة في إيطاليا، لاورا بولدريني، في مقابلة نشرتها اليوم صحيفة (لا ريبوبليكا) معاملة المهاجرين، قائلة “إنها مهينة وغير مبررة ولا توجد كلمات لوصفها، لم أر أبدا شخصا يعامل هكذا في إيطاليا، بهذا القناع وهذا الشريط العازل الذي يغطي فمه لمنعه من الحديث والاحتجاج”.
وأعرب أعضاء بالحزب الديمقراطي وحزب “إيطاليا القيم” عن غضبهم لما شاهدوه في الصورة.
وأدت هذه الاحتجاجات إلى قيام رئيس مجلس النواب، جيانفرانكو فيني، لمطالبة الحكومة بتوضيح ما حدث.
كما أمر رئيس الشرطة، أنطونيو مانجانيلي، بتقديم تقرير حول ما حدث خلال الرحلة.
ووفقا لوسائل الإعلام، فإن الشرطة صرحت في البداية بأن المهاجرين قاما بجرح لسانيهما وكان ينزفان حتى يتجنبا ترحيلهما لذا فكان من الضروري استخدام الشريط العازل والقناع.
وكان قد تم ترحيل المهاجرين الثلاثاء الماضي على متن طائرة تابعة لشركة الطيران الإيطالية “أليطاليا” من روما إلى تونس وبرفقتهما اثنين من رجال الشرطة اللذين طالبا المخرج سبيرانديو إزاء الإدانات التي وجهها لهما “بأن يهتم بشئونه لأن هذا اجراء طبيعي في مثل هذه الحالات”.
وقد أدان سبيرانديو أيضا تجاهل باقي ركاب الطائرة سوء المعاملة التي تعرض لها المهاجران.(إفي)

www.forexpros.ae/news/أخبار/غضب-في-إيطاليا-احتجاجا-على-سوء-معاملة-مهاجرين-جزائريين-خلال-ترحيلهما-125939

———
مصدر الصورة:

6 تعليقاً

إضغط هنا للمشاركة بالتعليق

  • تبا لهم هذا حال حزائر العزة والكرامة وارفع راسك يابا هل هناك نظام في الجزائر يخدم شعيه عفوا يخون شعبه تبا لنظام الفساد في الجزائر

  • يستاهلوا “ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم” , راه الجزائر تملات بالماليين والشناوة , لانو الجزائريين ما راهمش حابين يخدموا اقسم بالله العلي العطيم غير راه يابس ريقي عييت نحوس على خدامة ,زعما واش غادين يخدموا في الطليان طياريين, كل يا زبالين ياعساسين يا يغسلوا الطناجر ,ولا يخدمو في كوارا الحلوف , وفي بلادهم قاع حابين يولو مديرين

    • أنت كلامك كله كدب و زور.على من تكدب يا غبي؟؟؟؟ على الشعب الجزائري؟؟؟؟؟ تتظاهر يا كداب و كأن الجزائر في تقدم و إزدهاربسبب مهزلة الانتخابات القادمة..روح تلعب يا غبي لعبة واحد اخرى .ياخي CAVI ياخ.

  • بعد المعاملة المهينة التي تعرض لها مهاجرين جزائريين في ايطاليا
    الجزائر تحتج رسميا وتستدعي سفير روما

    فيصل حمداني

    احتجت الحكومة الجزائرية بطريقة رسمية عن المعاملة المهينة التي يكون قد تعرض لها مهاجرين جزائريين الثلاثاء الماضي أثناء ترحيلهما من ايطاليا نحو تونس، واستدعت وزارة الشؤون الخارجية، سفير ايطاليا بالجزائر، ميكالي جياكوميلي، وأبلغته احتجاج الجزائر الشديد اللهجة، حسبما نقلته اليوم الأحد 22 أفريل، وكالة الأنباء الجزائرية، عن الناطق باسم وزارة الخارجية، عمار بلاني.

    وقال ذات المصدر، أنه “تم استدعاء جياكوميلي إلى وزارة الشؤون الخارجية من طرف كاتب الدولة المكلف بالجالية الوطنية بالخارج، بن عطا الله الذي بلغه الاحتجاج شديد اللهجة للسلطات الجزائرية على هذه المعاملة العنيفة والمهينة وغير المقبولة التي تعرضت لها رعيتان جزائريتان على متن رحلة بين روما وتونس العاصمة”.

    وأضاف بلاني في السياق نفسه أن “السفير الايطالي كلف باطلاع السلطات الايطالية المختصة على الفور بهذا التبليغ الرسمي وأن يقدم بالمقابل التوضيحات اللازمة بهذا الخصوص”، مشيرا أن هذا الاستدعاء كان فرصة “للتأكيد بشكل قاطع أن الجزائر لن تقبل أبدا المساس بكرامة رعاياها في الخارج مهما كان السبب”.

    وأوضح بلاني أن “السفير الايطالي اعترف بأن الأسلوب المنتهج من أجل إرجاعهما غير مقبول ولا مبرر له، وأكد أنه تم فتح تحقيق اثر هذه الواقعة المؤسفة وأنه تمت مساءلة وزيرة الداخلية من طرف البرلمان”، وأضاف الناطق الرسمي باسم الخارجية أن “سفير الجزائر بروما قام بمسعى مماثل لدى وزارة الشؤون الخارجية الايطالية لنقل احتجاج السلطات الجزائرية وطلب تسليط كل الضوء حول هذا الحادث والعمل على أن لن تتكرر مثل هذه الممارسات المهينة مستقبلا”.

    وكانت قد أثارت صورة لمهاجرين جزائريين، نشرها المخرج الإيطالي فرانشيسكو سبيرانديو على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي الفايس بوك، تظهر أحد المهاجرين الاثنين وعلى وجهه قناع وشريط عازل، فوق الفم وهو مكبل اليدين برباط من البلاستيك، حالة من الغضب وسط الرأي العام الإيطالي بسبب سوء معاملتهما.

    http://www.tsa-algerie.com/ar/diplomacy/article_6156.html

  • ذكرت الصحافة الإيطالية أمس أن حالة السخط نجمت عن صورة رفعها المخرج الإيطالي فرانشيسكو سبيرانديو .

    هدا المخرج الايطالي بالرغم من أنه نصراني لكن تحرك ضميره لِما رأى , و لكل جزائري حر أن يتصور كيف ستكون ردة فعل هدا الايطالي لو رأى بعينه صور الصبيان و النساء و الشيوخ الدين دبحهم جنرالاتنا و مخابراتنا في الرمكة و بن طلحة و الرايس و بني مسوس و ………..ولا حول و لا قوة الا بالله العلي العظيم.