سياسة

عاجل: وفاة الشاب « حمزة » الذي حاول الانتحار حرقا في جيجل

الجزائر: زبير فاضل

لفظ، اليوم، الشاب « حمزة » الذي حاول الانتحار حرقا في جيجل، أنفاسه الأخيرة، حسبما علم من طرف عائلة الشاب بعد أن كان تحت العناية المركزة في مستشفى قسنطينة منذ الأحد، متأثرا بالحروق التي أصيب بها من الدرجة الثالثة. ولن يتم دفن الضحية اليوم بسبب إجراءات قانونية.

وكان الشاب البالغ من العمر 25 سنة، أشرم النار في جسده الأحد بعد أن حجز شرطي سلعه التي يبيعها في الشارع الرئيسي لحي موسى في جيجل. وأعقب محاولة انتحاره أعمال عنف وتخريب واحتجاجات شهدتها وسط مدينة جيجل طيلة يوم كامل. وتم تخريب عدة مقرات منها الولاية ومحافظة الأفالان والحرس البلدي ولافتات الانتخابات والأمن الحضري الثالث.

http://www.elkhabar.com/ar/autres/dernieres_nouvelles/288346.html

كلمات مفتاحية

6 تعليقاً

إضغط هنا للمشاركة بالتعليق

  • ناس تنتحر حرقا و آخرون يزدادون ثراءا و شيتة للمفسدين و على حساب ضحايا المأساة.لو يعلم بن مهيدي و عميروش و بن بولعيد و كل المجاهدين الدين ضحوا من أجل أن تكون الجزائر مسلمة حرة,لو يعلموا مادا فعل بنا أحفاد فرنسا و حاشيتها و عبيدها لتمنوا أن يرد الله لهم أرواحهم ليزيحوا كل من خانهم و خان بلادنا.و لكن الحمد لله الدي اخرج من اصلاب الشهداء رجالا صامدين من أمثال الاسد علي بلحاج و مدني و مراد و بويعلي و سلطاني و حشاني و….شم الانوف من الطراز الاول,ليأدوا الامانة عت الشهداء.فاللهم إنصرهم .آمين

  • مدير عام الأمن الوطني اعتبر أن الشرطة نفذت أمرا قضائيا
    تشييع جنازة الشاب حمزة في أجواء من الهدوء بجيجل
    2012.05.02 جيجل: م. منير / الجزائر: ر. أدرغال
    شيّعت بعد ظهر أمس، بالمقبرة القديمة بوسط مدينة جيجل، جنازة الشاب حمزة، الذي توفي متأثرا بالحروق التي أصيب بها بعد إضرام النار في جسده يوم الأحد الماضي، احتجاجا منه على منعه من مواصلة النشاط التجاري بخيمة تم وضعها برصيف الشارع الرئيسي لحي موسى بمدينة جيجل. وحضرت الجنازة أعداد كبيرة من المواطنين وأغلبهم من الشباب، سيما القاطنين بحي موسى الذي ينحدر منه الضحية، حيث جرت في أجواء ميزها الهدوء، بعد المساعي التي قام بها أفراد العائلة وأعيان الحي العتيق لتهدئة الأوضاع ووقف الاحتجاجات.
    من جهته، أوضح المدير العام للأمن الوطني، عبد العني هامل، أن الشرطة ليست مسؤولة عن حادث انتحار الشاب حرقا بعد تهديم متجره الفوضوي. مشيرا إلى أن الظاهرة دخيلة عن مجتمعنا وديننا، ولا يمكن ربطها بتحركات أعوان الشرطة.
    وقال المدير العام للأمن الوطني، على هامش حفل نظم أمس، على شرف الصحافيين بمديرية الوحدات الجمهورية للأمن بالحميز في العاصمة بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للصحافة، أن شرطة العمران بجيجل كانت في مهمة عمل، حيث لاحظوا وجود المتجر الفوضوي، وقاموا بتطبيق أمر صادر عن المحكمة. علما أن صاحب المتجر تم إخطاره بالمخالفة لتسوية وضعيته مع الإدارة حسب اللواء هامل، كما كشف أن الشخص الذي أضرم النار في جسده ليس صاحب المتجر، بل شقيقه.

    http://www.elkhabar.com/ar/mobile/watan/288447.html

  • الدولة اصبحت تشجع الشباب على حرق انفسهم بدليل حصول اهله عن مبلغ مالي يقال انه حولي مليار و اخراج اخيه من السجن و كثير من الامتيازات ,كما اطلقوا سراح من خرب و حرق و سرق املاك الناس و الدولة , هذه هي جزائر العزة و الكرامة المهم تسكت فيها و سياسة تكميم الافواه

  • من قنط من رحمت الله فهو فى النار من حرق نفسه فسيحرق نفسه فى الاخر ة بقى رسول الله فى الشعا ب واكل اوراق الاشجار ولم يقنط الله امدك نعمة البصر السمع الصحة الهواء الماء التراب امك اباك نعمة انك اعتقد انك مسلم مادا تريد؟