سياسة

الرئيس الجزائري يستقبل وفدا من الكونغرس الامريكي

us_congress
الجزائر – 27 – 5 (كونا) — استقبل الرئيس الجزائري عبدالعزيز بوتفليقة اليوم وفدا من الكونغرس الأمريكي برئاسة السيناتور ريتشارد بور.
ووصل الوفد الأمريكي الى الجزائر في وقت سابق من اليوم في زيارة تهدف الى تعزيز الحوار السياسي بين البلدين وتطوير التعاون في مختلف المجالات الاقتصادية والتجارية.
وسيلتقي الوفد عددا من المسؤولين الجزائريين أبرزهم الوزير الأول أحمد أويحيى ووزير الشؤون الخارجية مراد مدلسي ورئيسي مجلس الأمة ولجنة الشؤون الخارجية في البرلمان.
وكان السفير الأمريكي في الجزائر دافيد دي بيرس قد أكد يوم الاثنين الماضي ان الجزائر تبدي تعاونا مثاليا مع الولايات المتحدة في مجال الأمن ومكافحة الارهاب والاتصالات والتربية والبنوك والمالية والعدالة.
وتعد الجزائر ثاني شريك تجاري للولايات المتحدة في العالم العربي في حين تحتل الولايات المتحدة المرتبة الأولى في قائمة الشركاء التجاريين للجزائر على مستوى العالم حيث فاقت المبادلات التجارية بين البلدين مستوى 22 مليار دولار العام الماضي.
ويجري البلدان حاليا مفاوضات لابرام اتفاق “السماء المفتوحة” المعروف الذي سيفتح الطريق للخطوط الجوية الجزائرية لتنظيم رحلات مباشرة الى نيويورك. (النهاية) ف ت / ر 27/05/2009
http://www.kuna.net.kw/NewsAgenciesPublicSite/ArticleDetails.aspx?id=2001483&Language=ar

وفدا عن الكونغرس الأمريكي يصل الجزائر لبحث ملفات سياسية واقتصادية
وليد الجزائري |

وصل اليوم الأربعاء 27 ماي، وفد عن الكونغرس الأمريكي الى الجزائر، برئاسة السناتور ريشارد بور، لبحث عدد من الملفات السياسية، وتطوير التعاون في مختلف المجالات الاقتصادية والتجارية، وحظي الوفد الأمريكي باستقبال من طرف الرئيس عبد العزيز بوتفليقة .
وسيلتقي الوفد الأمريكي عدد من المسؤولين الجزائريين، أبرزهم الوزير الأول أحمد أويحيى، وزير الشؤون الخارجية مراد مدلسي، ورئيس مجلس الأمة ولجنة الشؤون الخارجية في البرلمان.
وكان سفير الولايات المتحدة الأمريكية بالجزائر دافيد دي بيرس، قد أكد يوم الاثنين الماضي، أن الجزائر تبدي تعاونا مثاليا مع الولايات المتحدة، خاصة في مجال الأمن و مكافحة الإرهاب و الاتصالات، التربية، البنوك، المالية و العدالة ، لكن مستوى التعاون في المجال العسكري مازال ضعيفا.
وتعد الجزائر ثاني شريك تجاري للولايات المتحدة في العالم العربي، في حين تحتل الولايات المتحدة المرتبة الأولى في قائمة الشركاء التجاريين للبلاد، حيث بلغت المبادلات التجارية بين البلدين فاقت 22 مليار دولار سنة2009 .
وتجري الولايات المتحدة و الجزائر مفاوضات بين البلدين من أجل إبرام اتفاق “السماء المفتوح”، المعروف باسم “أوبن سكاي”، الذي سيفتح الطريق للخطوط الجوية الجزائرية لتنظيم رحلات مباشرة باتجاه نيويورك .

http://www.tsa-algerie.com/ar/suite_sinformer.php?id=686

كلمات مفتاحية

شارك بالتعليق

إضغط هنا للمشاركة بالتعليق