سياسة

إضحك مع المخابرات الجزائرية: الأمير مختار بلمختار يعلن الحرب على الجماعات المنضوية تحت تنظيم القاعدة

مالي: الإسلامي بلمختار يعلن الحرب على الجماعات المنضوية تحت لواء تنظيم القاعدة
كمال زايت
2012-10-22

الجزائر ‘القدس العربي’: قالت مصادر أمنية جزائرية لـ’القدس العربي’ إن الإسلامي مختار بلمختار الموجود بمالي، وبعد أن اقتنع بأن عبد المالك درودكال أمير تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي يريد رأسه، قرر أن يعلن الحرب على جميع الجماعات المنضوية تحت لواء تنظيمه، مع مواصلة اتصالاته مع السلطات الجزائرية من أجل تسليم نفسه في أقرب الآجال.
وأضافت المصادر ذاتها أن العلاقة بين مختار بلمختار المدعو ‘لعور’ وبين قادة التنظيم المسمى القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي زادت سوءا في الفترة الأخيرة، وأن بلمختار أصبح يردد في كل مكان أن القاعدة صنيعة مخابرات دول غربية تريد استغلال مبرر مكافحة الإرهاب للتدخل في المنطقة، مشيرة إلى أنه بعد أن تأكد بلمختار أن درودكال يريد التخلص منه، قرر أن يعلن الحرب على الجماعات الإرهابية التابعة للقاعدة، وأنه سيعمل على تصفية أعضائها وقادتها.
وأشارت إلى أن كل هذه الجماعات تنظر إلى بلمختار بعين الريبة، بعد أن انتشر خبر مفاوضاته مع السلطات الجزائرية من أجل تسليم نفسه كالنار في الهشيم، ورغبته في الاستفادة من إجراءات قانون السلم والمصالحة الوطنية، مبررا ذلك بأنه لم يرتكب مجازر جماعية، ولم يقم بتفجيرات في أماكن عمومية، وأنه لم يكن يستهدف قوات الجيش والأمن بشكل عام.
وأشارت إلى أن بلمختار يطالب بالاستفادة من نفس وضعية حسان حطاب الأمير السابق للجماعة السلفية للدعوة والقتال، الذي سلم نفسه إلى السلطات الجزائرية التي تحفظت عليه، ولم تقم بمحاكمته ولا بوضعه في السجن.
وأفادت أن حطاب، إضافة إلى عبد الحق العيايدة أول أمراء الجماعة الإسلامية المسلحة، اتصلوا ب’لعور’ هاتفيا عدة مرات من أجل إقناعه بوضع السلاح، وتسليم نفسه إلى السلطات الجزائرية، مؤكدا على أنه إذا تلقى ضمانات من الرئيس عبد العزيز بوتفليقة بأنه لن يتعرض إلى المتابعة القضائية الدولية، فإنه مستعد لتسليم نفسه إلى السلطات الجزائرية في أقرب وقت ممكن.
وأوضحت المصادر ذاتها أن الرهائن الفرنسيين المختطفين يوجودون تحت رحمة مصطفى ولد الإمام الشافعي المعارض الموريتاني الأصل، الذي يكون قد دفع أكثر من 30 مليون يورو من أجل الحصول على الرهائن من الجماعة الخاطفة، مؤكدة على أن هذا الأخير هو المسؤول عن تعطل الإفراج عن الدبلوماسيين الجزائريين الأربعة، بعد أن كانت السلطات الجزائرية قد توصلت إلى الإفراج على ثلاثة منهم، والذين تم نقلهم إلى الجزائر.
وشددت على أن ولد الإمام الشافعي مقرب من السلطات البوركينابية، وأن الدور الذي يقوم به وبعلم الذين يقومون بحمايته، يمهد لتدخل عسكري في المنطقة، علما وأن هذا الأخير صديق مقرب لعدد من قادة دول منطقة الساحل، ويسمى ‘الهامس في أذن تنظيم القاعدة’.
وذكرت أن الرهائن الفرنسيين يتم نقلهم باستمرار، حتى لا يتم التعرف على مكان وجودهم، ومن ثمة القيام بعملية عسكرية من أجل تحريرهم، مثلما سبق وأن فعلت القوات الفرنسية في الماضي القريب من أجل تحرير الرهائن فوق التراب المالي، وذلك بموافقة الرئيس السابق أمادو توماني توري.

http://www.alquds.co.uk/index.asp?fname=today\22qpt960.htm&arc=data\2012\10\10-22\22qpt960.htm

============

دروكدال فشل في تحييده عن إمارة الصحراء
بلمختار ينشق عن القاعدة
الاثنين 22 أكتوبر 2012 محمد بن أحمد

أكد رفض مختار بلمختار أمير ما يسمى كتيبة الملثمين، الامتثال لقرار دروكدال أمير تنظيم القاعدة القاضي بتنحيته عن الإمارة، عجز قيادة التنظيم عن السيطرة على ما يسمى كتائب أو إمارة الصحراء، التي لا تدين بالولاء للأمير طبقا لعقيدة الفكر التكفيري، بل لعوامل أخرى.
عجز الأمير العام للقاعدة في بلاد المغرب الإسلامي عبد المالك دروكدال، عن تنحية مختار بلمختار عن إمارة كتيبة الملثمين بسبب التأثير الكبير لبلمختار على الوضع الميداني في شمال مالي، وتؤشر وقائع الخلاف الأخير بين دروكدال وبلمختار إلى حقيقة العلاقة بين قيادة القاعدة في بلاد المغرب وكتائب الصحراء، المبنية على الكثير من العوامل التي تتعلق بالولاء للمال والولاءات القبلية، والعلاقات العامة مع الأطراف الفاعلة في منطقة الساحل.
وأكدت مصادر متعددة رفض مختار بلمختار الامتثال لأوامر قيادة القاعدة في بلاد المغرب بالتنحي عن قيادة كتيبة الملثمين، حيث قال الحسن ولد اخليل المسؤول الإعلامي لكتيبة الملثمين التابعة اسميا لتنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي، في تصريح لوكالة نواكشوط للأنباء، وهي الوكالة التي التقت بصفة حصرية مع مختار بلمختار، إن الأمير المكنى خالد أبو العباس لا يزال أميرا لكتيبة الملثمين، وأضاف ”لم يتغير أي شيء”، رغم أن الأمير أبو مصعب عبد الودود قائد تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي قرر عزل أمير كتيبة الملثمين مختار بلمختار، وأرسل قراره إلى أمير منطقة الصحراء يحي أبو الهمام الذي أوفد عددا من العناصر برسالة من الأمير العام للتنظيم إلى مجلس شورى كتيبة الملثمين تضمنت قرار العزل.
وبرفضه الامتثال لقرار التنحية، يكون مختار بلمختار قد ارتكب كبيرة تستوجب قتله، حسب أعراف الجماعات المسلحة ونصوص الفكر الجهادي المتشدد الذي يبيح دم الخارج عن الجماعة، لكن العارفين بأوضاع الجماعات الجهادية في شمال مالي، أكدوا بأن دروكدال يعلم قبل أي شخص آخر استحالة تنفيذ مثل هذا القرار، فالنفوذ الواسع لخصمه بلمختار وسط قبائل شمال مالي المؤيدة للجماعات السلفية، قد منع حسان حطاب من تنفيذ قرار مماثل عام 2001 عندما عين عبد الرزاق البارا أميرا على الصحراء، بالإضافة إلى العلاقة القوية التي نسجها مختار بلمختار مع عدة أطراف في المنطقة، حيث تتحدث مصادر متعددة بأن لدى الرجل اتصالات مباشرة مع وزراء ومسؤولين كبار عسكريين في دول إفريقية، كما أن الرجل فتح منذ عام 2005 قناة اتصال مع الأجهزة الأمنية الجزائرية بغرض تسليم نفسه.
وقد ساهم بصفة مباشرة في صفقة الإفراج عن الدبلوماسي الكندي المختطف روبرت فاولر، وقد واصل خالد أبو العباس على مدى عدة سنوات تحدي قيادة تنظيم القاعدة، وقبلها جماعة الدعوة والقتال، وكانت آخر أعمال التحدي لبلمختار هي ظهوره علنا قبل سنة تقريبا، عندما أثار حواره مع وسيلة إعلام موريتانية عدة تساؤلات حول الهدف الحقيقي لهذا التصرف، خاصة وأنه اللقاء الصحفي الأول الذي يجريه قيادي بالصف الأول في الجماعة السلفية للدعوة والقتال منذ انطلاق العمل المسلح في الجزائر قبل 19 سنة، حيث لم يجرؤ أي من عناصر الجيا ثم الجماعة السلفية وتنظيم القاعدة على الظهور علنا، بسبب ما يترتب على مثل هذا الفعل من عواقب.
ويفسر الكثير من المتابعين الظهور العلني لبلمختار بأنه تحد مباشر لدرودكال، حيث يرى ابن مدينة غرداية بأنه الأحق بالإمارة، بسبب ماضيه مع الجماعة السلفية وتوليه الإمارة الإقليمية في وقت مبكر عن دروكدال، وقتاله في أفغانستان. ويعتقد مراقبون بأن دروكدال يرغب في القضاء نهائيا على عناصر التمرد وسط كتائب الصحراء، من أجل ضمان الولاء المطلق لهذه الكتائب للإمارة العامة، ويعتقد كذلك أن التالي ضمن القائمة سيكون بلا شك عبد الحميد أبو زيد الذي تشير كل المصادر إلى أنه يسيطر على القيادة العسكرية للتنظيم بحكم الأمر الواقع، ويدرك مختار وأبو زيد بأن بقائهما على قيد الحياة مرهون بولاء المسلحين، وهو ما دفع بلمختار لرفض قرار التنحية. وكانت ”الخبر” قد أشارت في مقال سابق حول تولي أبو الهمام إمارة الصحراء بأن أول ”ضحايا” هذا القرار سيكون بلمختار.

http://www.elkhabar.com/ar/politique/307151.html
==========

قاعدة المغرب الإسلامي تعيـّن أبوالهمام قائدا لشمال مالي
دروكدال يستعيد السيطرة على كتائب الصحراء
السبت 06 أكتوبر 2012 محمد بن أحمد

وجه تنظيم القاعدة في بلاد المغرب عدة رسائل سياسية وعسكرية لدول الميدان والدول المعنية بمكافحة الإرهاب في الساحل، بتعيين أبوالهمام على رأس كتائب الصحراء، أهمها أن المعركة بين قوات مجموعة دول غرب إفريقيا ”إكواس” والفصائل المسلحة السلفية في إقليم أزواد سيديرها دروكدال بنفسه.
أكدت مصادر محلية متطابقة من تمبكتو شمال مالي، أن يحي أبو الهمام واسمه الحقيقي جمال عكاشة، عين على رأس كتائب الصحراء أو إمارة الصحراء التابعة لتنظيم القاعدة في بلاد المغرب خلفا لنبيل صحراوي الذي قتل في حادث مرور خلال شهر سبتمبر، في تغيير جديد لقيادة الفصيل المسلح الأقوى في شمال مالي قبل أيام من تدخل القوة الإفريقية في المنطقة.
تعيين دروكدال لصديقه جمال عكاشة على رأس كتائب الصحراء يؤشر على تطور جديد للأوضاع، وربط متابعون للشأن الأمني في منطقة الساحل هذا التعيين لجمال عكاشة المكنى يحي أبوالهمام على رأس إمارة الصحراء بالتطورات الميدانية والسياسية في المنطقة، حيث تحضر ست دول من غرب إفريقيا للمشاركة في قوة التدخل الإفريقي في شمال مالي، وما يتبع هذا التدخل من صدام عسكري في إقليم أزواد، بالإضافة إلى ما يشاع من صراع على الإمارة بين عناصر التنظيم المسلح. وقالت مصادرنا إن قرار تعيين أمير جديد لفرع القاعدة في الساحل تختص به القيادة العليا للتنظيم المجسدة في مجلس أعيانه، وقد أرسل دروكدال قراره الذي تلقاه قادة كتائب الصحراء، وحمل تهديدا بنزع الغطاء السياسي عن عبد الحميد أبوزيد ”السوفي” وزمرته، إذا لم يعين من يزكيه مجلس أعيان قاعدة المغرب على رأس كتائب الصحراء. وقالت مصادر متابعة للأوضاع الأمنية في الساحل إن مصالح الأمن الجزائرية رصدت قبل عدة أشهر صراعات بين قادة التنظيم بسبب خلافات حول التعامل مع الأوضاع الجديدة في إقليم أزواد، وتقاسم الغنائم بين كبار القادة والأمراء، وقال مصدر على صلة بالشأن الأمني في الساحل إن المعلومات المتوفرة لدى الأمن الجزائري تؤكد بأن جمال عكاشة هو أحد أكثـر الرجال قربا من عبد المالك دروكدال، بل ويعد رجل ثقته في الساحل، كما أنه أحد أكثـر قادة القاعدة الشباب من الجيل الثاني دموية، حيث شارك في عدة اشتباكات ضد الجيش الموريتاني وضد الجيش الجزائري. وقد سبق وأن أدين جمال عكاشة بالإعدام غيابيا في محكمة بسكرة عام 2006 في قضية تشكيل جماعة إرهابية بعد ضبط صناديق ذخيرة وأسلحة في منطقة صحراوية تقع على الحدود بين ولايتي بسكرة ووادي سوف. وتشير المعلومات المتوفرة إلى أن المتضرر الأول من قرار تعيين أبوالهمام على رأس كتائب الصحراء هو مختار بلمختار الذي تخلى قبل سنتين عن المصالحة من السلطات الجزائرية وتقرب من القاعدة على أمل استعادة منصبه السابق، بالإضافة إلى عبد الرحمن التندغي الموريتاني الذي يشغل منصب عضو مجلسي الأعيان والشورى في القيادة العليا لتنظيم القاعدة في بلاد المغرب، ويعد تبعا لهذا، أبو الهمام الرجل الأكثـر أهمية ضمن عناصر التنظيم بالإضافة إلى القائد العسكري للقاعدة في الساحل عبد الحميد أبو زيد الذي يمسك بيده كل خيوط اللعبة الأمنية والاتصالات مع العصابات المسلحة في المنطقة.
وكرس تعيين جمال عكاشة البالغ من العمر 34 سنة، وابن مدينة الرغاية، على رأس كتائب الصحراء في تنظيم القاعدة ببلاد المغرب، سيطرة ما يسمى في التنظيم بجماعة بومرداس على كل مفاصل القاعدة، ورسالة تأكيد من دروكدال لأجهزة الأمن في الدول المعنية بمكافحة الإرهاب، مفادها أن قيادة القاعدة موجودة في الجزائر وليس في أي مكان آخر. غير أن مثل هذا التعيين هو نفس السبب الذي أدى إلى انشقاق مختار بلمختار عن الجماعة السلفية في مناسبتين، وقد يؤدي هذا إلى المزيد من الانشاقات في صفوف التنظيم، وهو ما تبحث عنه أجهزة الأمن.
ويعد تعيين خبير العمليات العسكرية في الصحراء جمال عكاشة الذي قاد اشتباك الغلاوية ضد الجيش الموريتاني، وكان حاضرا في اشتباك قرية إيتواني ضد الجيش النيجري، وشارك في اقتحام مدينة تمبكتو بعد خروج الجيش المالي منها، تحضيرا من القاعدة للمعارك القادمة ضد جيوش مجموعة إيكواس، ومحاولة من دروكدال لتحسين الأوضاع الميدانية للقاعدة في شمال مالي بعد الزخم الذي حصلت عليه جماعة التوحيد والجهاد التي تعد أبرز منافسي القاعدة في الساحل، بالإضافة إلى محاولة قادة تنظيم القاعدة في الساحل أخذ المبادرة من مختار بلمختار الذي عاد إلى واجهة الأحداث بفضل علاقاته القوية مع قادة جماعة أنصار الدين الأزوادية.

http://www.elkhabar.com/ar/politique/305139.html

40 تعليقاً

إضغط هنا للمشاركة بالتعليق

  • هذا إن دل على شيئ فإنما يدل على هلع المخابرات و الدياراس من الهجوم المحتمل من طرف فرنسا و الغرب.فخوفا من إنكشاف أمرهم بكونهم وراء هذه الجماعات بدأت حرب التصفيات بينهم في الجنوب و ماحادثة تصفية أحدهم مؤخرا ثم إعلان وفاته بكوميديا حادث مرور لأكبر دليل على مايحدث في الجنوب من تدبير المخابرات و الدياراس.
    و الكل يعلم مسبقا أن البارا من المخابرات و الدياراس و مايفعله الان طرطاق و مدين من سحب اعوانهم من الجنوب لأكبر دليل على شعورهم بالهزيمة و اليأس و إن شاء الله هؤلاء الرهط سيكون مصيرهم كمصير الجرذ الهالك اللذي إستغاث بالناتو فلم ينفعوه رغم ماقدمه لهم.
    حسان حطاب يبكي ندما على تسليمه لنفسه بعدما إكتشف بعينه أن البارا من المخابرات المجرمين.
    يا طرطاق و مدين و من عاث في بلادنا فسادا ,أنتم مخلوقون بإذن الله للهلاك.
    إنهم يرونه بعيدا و نراه قريبا.
    اين انت يا كلب الدياراس إبن سلول (المدعو زورا أحمد) نحن ننتظر تدخلك كالعادة و لا تغير إسمك على الاقل شوية برانسيب.principe يا كلب الديارس العميل.

  • لماذا لا تقول العكس يا كلب المخزن المخربي عميل الصهاينة و الدي اس تي الفرنسية لماذا لا تقول ان القاعدة في بلاد المغرب هي من صنع المخابرات الفرنسية بمساعدة المخابرات المغربية و انا شخصيا اعلم هذا منذ ايام ساركوزي و منذ ان قامو بصنعها و تمويلها في مالي و النيجر بالسفارات المغربية و الفرنسية نعم الكل يعلم باطماع فرنسا في منطقة الساحل و الكل يعلم بالصفقة التي عقدها ملككم الداعر المخنث ميمي ستة مع ساركوزي و المتمثلة في التعاون المغربي الفرنسي اليميني في منطقة الساحل بصنع القاعدة و بالمقابل فرنسا رمت لكم عظم يتمثل في طائرات f16 لكن كل هذا التخطيط انكشف فمخابراتنا الجزائرية من اكبر الاجهزة الذكية في العالم باعتراف البريطانيين و الامريكيين و لقد اكتشفو تخطيطكم يا كلاب و لقد انتهئ ساركوزي و انتهئ اليمين الفرنسي حليف ملككم المخنث و لقد انكشفت اللعبة نعم يا جزائريين كي تعلمو ان المغاربة هم اشد الاعداء و هم واراء كل المصائب و ارادو صناعة القاعدة في بلاد المغرب لكن بعد هلاك ساركوزي و المجيئ بصديق الجزائر فرانسوا هولاند اللعبة انكشفت و فرنسا نفسها اعترفت بالخسائر التي تسبب بها ساركوزي في تمويل هذا المشروع و بعد خطف الرهائن الفرنسية من طرف درودكال الذي اراد تهديد فرنسا التي تخلت عنهم بالتمويل لم يبقئ لهذا التنظيم شيئ اما مخابراتكم المغربية الجبانة انسحبت من اللعبة لان الجبان جبان و لانه خافو ان يقعو اسرئ علئ ايدي قواتنا الجزائرية التي لازالت تقاوم هؤلاء المتطرفين يا كليب نحن لا نخاف لا من فرنسا و لا من غيرها و الجزائر تعتبر اكبر دولة افريقية ليست دولة تعتمد علئ الدعارة و المخدرات كدولتكم المشؤومة ثانيا الجزائر حليفة امريكا و بريطانيا في الحلف الامني ضد الارهاب و من حقنا ان نقضي علئ هؤلاء الارهابيين كي نعرف من ورائهم و اللي في كرشو التبن يخاف من النار

  • ياو راك كلب تبقى كلب.قلتلك شوية principe ماتبدلش أسمك ,بصح بدلت خاطرش الكلب يعرف روحو بليك كلب.راك فضحت روحك يا عميل الدياراس,دخلت بإسم إبن سلول ثم مباشرة بعدها بإسم جزائر العزة.ماعندكش حتى الذكاء يا بغل.
    حكاية الدياراس ولات قديمة ,الناتو,المخزن,أيادي خارجية,العشرية السوداء…………بلا بلا..ياكلب الدياراس الناتو راه جاي و حنا الشعب ندوروا عليكم و نديرولكم كالجرذ الليبي.
    نزيد نقولك هذاك المخنث تع المغرب و المخزن راه صاحبكم نتوما ياكلب الدياراس.باباه أمير الشواذ و وليدو أمير الكيف.بصح الشعب المغربي شعب مسلم و خاوتنا.حنا الجزائريين نحب أهل الحق و نبغض أهل الكفر و النفاق يا كلب الدياراس.
    ياعلي يا عباس الجبهة راهي لاباس.
    لعنة الله عليك يا كلب الدياراس المسموم.

  • انا لا افهم قصدك يا عميل المخزن كل من يكشف خبثكم تتهمني انني اغير اسمي انا لم اغير اسمي لانني لا احسن هذا التفنن في الخبث و الخداع مثلك يا يهودي المغرب لعنة الله عليك كل الجزائريين في هذه الصفحة اكتشفو حقيقتك و كلهم يشتمونك و يطردوك لكن الكلب يبقئ كلب دون اي احساس بالكرامة اما شتمك لاميرك ميمي ستة هو مجرد خداع كي تبين انك جزائري و هذا جزء من الخداع الذي دربك عليه المخزن و هم يعلمون ان الجزائريين سيشكون فيك و يطلبو منك شتم الملك الداعر و لهذا اعطوك الضوء الاخضر في اللعبة القذرة اما اخوتي الجزائريين اقول لكم احذرو من هذا المغربي العميل المقنع بهوية جزائرية و الذي هو في مهمة خاصة و هي نشر الفتنة و الحقد بين الجزائريين

    • راهم فاقولك صحاب الموقع هذا.إسألهم عني إل أنا مغربي يجاوبوك.نتا دايما نفس العميل اللي يغير إسمو كل مرة.ربي سبحانو عماك ماتفيقش بروحك .نتا باين عليك راك وصلت لحد الجنون.تحكي دايما نفس الكلام.يا و مابقالكمش بزاف يا عميل الدياراس الكلب.المغاربة إخواننا في الله.حبيت و لا كراهت.بإذن الله تعالي شعوب المنطقة تتوحد ونتا العميل و صحابك طرطاق و مدين و الجن و المخنث أمير الشواذ و أمير الزطايلية المغربي كلكم ملة و احدة ,كيجي الوقت ربي ينتقم منكم من بعد مانخرجوكم من les egouts

  • أنا ولد بلاد فحل عليك أوزيد قبايلي أصلا و مسلم قبل كل شيئ.تسبلي يما خاطرش باين عليك ماتعرفش واش كون هي يماك.نتا من ولاد لاسسطونس اللي رباتهم المخابرات و ستعملتكم باش تذبحوا الذراري الصغار في بن طلحة و الرايس و الرمكة أو عذبتوا الناس بلا رحمة و لا شفقة كما خونا المير تاع المفتاح.بصح اليامات تاعكم خلاصو خاطرش حنا شعب مسلم راح يحكمنا الاسلام.من بعدعا نشوفوا كفاش تولي هارب كالجرذ تتخبى فالزقوات .
    إنهم يرونه بعيدا و نراه قريبا.
    ويومئذ يفرح المؤمنون بنصر الله.

  • أنا راجل عليك يا عميل الدياراس الكلب وولد بلاد .أنا مانقودش للمجرمين تاع مدين و طرطاق.أنا ندافع على حق شعبنا في أن يحكمه الاسلام.الجبهة ستعود بإذن الله تعالى.حكاية أيادي أجنبية,المخزن,المغرب ,الناتو,الثوار البسلاء عندكم خونة,تحيا الشهداء,الجزائر الحبيبة……….كلها حكايات قديمة .نتوما العملاء و النهار تصبروا روحكم بهذا الكلام الفارغ.الشعب فاقلكم يا عملاء الدياراس و كلابها.مابقالكمش بزاف.راه الناتو جاي باش ربي سبحانه يسلطهم عليكم.
    ياعلي ياعباس الجبهة راهي لاباس******ولعنة الله عليك ياعميل الدياراس.

  • جزائر العزة انت يا من تتهم صهيب بانه ينتمي الى المخزن اذن قل لنا ماذا يفعل اسيادك في ثكنة الرويبة على من يجتمعون اليوم …

    • ربي يكثر من امثالك يا بنت بلادي الشريفة.والله ياختي ماراني مروكي و لاتونسي و لا ليبي,أنا مسلم جزائري واهل الموقع هنا يعرفونني جيدا .هذا العميل تع الدياراس المدعو أحمد يظن أننا الشعب الجزائري مغفلين نصدق حكاياتهم القديمة تع ايادي خارجية,المخزن,المغرب,الثوار الليبيين خونة,بلا بلا .ياو قلتلوا روح راك قديم ياخي cavi على جال دنانير بدل دينوا صار يدافع عن المجرمين تاع مدين و طرطاق.ياختي هذا العميل سبلي يما و الله واليوم يوم عرفة,بصح ربي و كيلوا.أنا ياعميل وين تكتب راني نرد عليك ونزيد نقولك ياعميل انا مارانيش نسب فيك,راني نقول الحقيقة عليك ,نتا كلب الدياراس.

  • يا اخت لمياء كوني منطقية في اسئلتك و المدعو صهيب ليس جزائري ثانيا لماذا تقولي اسيادي هههه سيدي و مولاي هو الله عز و جل اما الذين في الثكنات كما تقولين فهم جزائريين شباب و شابات من كل العائلات الجزائرية و من كل الطبقات و يكفي ان كل اسرة جزائرية لها ابن او قريب خدم في صفوف جيشنا الشعبي و من يقول العكس فهو اما حركي لم يقدم شيئ لوطنه او اما ليس جزائري فانت يا لمياء الا يوجد في عائلتك من هو مجند او شرطي او دركي و ان لم يكن اخوك الا يوجد ابن عمك او ابن خالك او قريب لعائلتك ككل الجزائريين لذا كفانا شتم و تشويه للمؤسسة العسكرية فهي مؤسسة شعبية مكونة من كل العائلات و الاسر الجزائرية بمختلف مناطقهم و مستواهم ليس مثلا كالمملكة المخربية التي مؤسستهم احتكار علئ المساكين

  • يعني انت ياخنزير ابن البلاد!!
    وهل الشعب الذي يلعن الجنرالات وكلابهم ويلعنوا اليوم الذي ولدتم فيه مغاربة على حد قولك ياشيطان ويشك حتى جذوركم ويقول هل انتم اصولكم يهودية مثل الكلب الصهيوني بلشر وجرذ جرذان اليهودي تواتي
    كل الذي اريد معرفته اصول هاؤلاء الخنازير فنحن على علم انهم كفار ملحدين شيوعيون فرنكفونيون لم يبقي الا دماء مصاصي الدماء هل هم يهود يخفون شخصياتهم الحقيقية وهل الكلب توفيق اسمه محمد الامين مدين والعياذ بالله فنعوذ بالله من يحمل هذا توفيق الكلب الشيوعي اسم اشرف الخلق

  • نعم يا كلب المخزن حكام الجزائر و قياداتها هم ابناء الجزائر و هم مسلمين و نزيد نقول هم احسن اسلاما و تدينا من المنافق الكافر علي بلحاج عميل ايران و من زعيمكم انور هدام عميل السي اي اي و الذي يحمل الحنسية الامريكية و احسن من الصهيوني عباسي الزهواني الذي كونته منظمات صهيونية بالمانيا بل كان زميل الصهيوني برنار هنري ليفي في كلية الفلسفة بالمانيا و اغلبية الجزائريين و حتئ الامن لا يعلمو هذا نعم يا كليب المدعو صهيب فلا تخدعني بتغيير اسمك كمال ههههه لقد اكتشفتك من صيغة نباحك فنباح الكلب معروف اما اللواء و الماريشال قائدنا السيد مدين هو اشرف رجل عرفته الجزائر لانه صاحب مشروع المصالحة و مهندسها و بفضل هذا الرجل ملايين الجزائريين يعيشو في امان و سلام و بفضل هذا الرجل الجزائريين تسامحو و مسحو صفحة الماضي التي اخطئ فيها الجميع و بفضل هذا الرجل اصبح الجيش الجزائري محترف يحتل المرتبة عشرون عالميا و الثاني عربيا و السادس اسلاميا و كل هذا يرجع الئ قيادتنا المخلصة تكرهونه لانه كشف مخططاتكم الهدامة و عمالتكم للصهاينة فالكل يعلم ان الارهاب المقنع بالاسلام هو صناعة صهيونية امريكية ايام الحرب الافغانية في السبعينيات ضد روسيا و الكل يعلم ان اسامة بن لادن و هو العميل تيم عثمان عميل السي اي اي هو صناعة صهيوامريكية فلا داعي للخداع فلو كنتم علئ حق لنصركم الله لكن انتم اردتم خداع الله و استعمال الاسلام كحجة فاعلمو اننا لن نترككم مهما طال الزمن و لن نرحمكم يا خونة و المساس بامننا القومي الوطني خط احمر فمن تعدئ هذا الخط سنقطع امه و ابوه امام عينيه و نجعله يتمنئ الموت و يندم لكن لن نرحمكم يا خونة فالجزائر ضحئ من اجلها ملايين الشهداء فليس انتم جهلاء و مقملين و جثالات المجتمع من ستدمرون وطننا الحبيب تحيا بوتفليقة و عاش جيشنا الوطني و مؤسستنا العسكرية و الويل للخونة فسترون قريبا

    • لعنة الله عليك يا كاذب.أنا ولد بلاد من عائلة شريفة و ابي مجاهد.نتا كلب عميل الدياراس تحكي دايما نفس الحكاية.المغرب وراء مشاكلنا,الناتو,تهديد خارجي,الثوار خونة…………… نعاودلك دايما الكسيتة تاعكم باش الناس يعرفو مليح الكلام المعسول اللي فيه السم تع عملاء الدياراس الكلاب.

  • اما اللواء و الماريشال قائدنا(ك)السيد مدين هو اشرف رجل عرفته الجزائر لانه صاحب مشروع المصالحة هههههههههه على من تضحك يا سيدي و ان كان عندك منطق فما دور بوتفليقة في المصالحة ان لم يكن صاحبها اذن انت تؤكد ان هذا الرئيس خضرة فوق الطعام و ليس الحاكم الحقيقي للجزائر . سيدك توفيق هو صاحب مشروع الارهاب و هو انذل شخص عرفته الجزائر هذه هي الحقيقة .سيدك توفيق يخطو على خطى الموساد …

    • ياختي لمياء هذا الكلب اللذي يدعي أنه جزائر العزة هم نفسه هذاك العميل تع الدياراس المدعو (أحمد).أعضاء الموقع هنا يعرفوه مليح.هذا باش تعرفي دافونس.العميل يبقى عميل شوفي برك كيفاش يسب أهل الحق و أنصاره من أمثال الشيخ علي حفظه الله و الشرفاء الاخرين الصامدين في وجه المجرمين قتلة الصبيان و النساء من امثال مدين و طرطاق و ناصر الجن.

  • من انت يا لمياء حتئ تشتمي قائد عسكري في وطننا لماذا تشتميه هل تعرفيه هل كنتي عايشة معه و رءيت منه ما لا يعجبك ههه ام انتي تتكلمين بما تسمعين فمثلا لو يقال لك ان اي شخص مثلا قام بكذا و كذا سوف تصدقين ساقول لك شيئ الرسول ص قال اذا جائكم فاسق بنبئ فتبينوه و ايظا امر الرسول ص بالتاكد من اي خبر قبل الحكم و انتي تشتمي حاكم في بلادنا بمجرد ان اعداؤه الخونة الذين هربو الئ الخارج و بمجرد ان عملاء المخزن المغربي امثال الملعون صهيب كليب قامو بتشويه قيادتنا و رئيسنا بحملة اعلامية و دعاية صفراء براباجوندا اما عن المصالحة الوطنية نعم الرئيس بوتفليقة هو من قام بها رسميا لكن جهاز المخابرات هو جهاز رئيسي في الدولة و هو جهاز الامن القومي و هو من بادر بعملية المصالحة قبل مجيئ بوتفليقة اي اللواء توفيق هو مهندس المصالحة و الرئيس بوتفليقة هو الذي نفذ البرنامج و الحمد لله قامو بانقاذ الجزائر من الدمار و الهلاك و الحمد لله نحن ننعم في وطننا الحبيب بالسلم و الامان و الجزائر في سلام و هذا ما يزعجكم يا حاقدين يا اعداء الجزائر لانكم تتمنون خرابها لتخدمو مصالح الصهاينة الطي يحركونكم كالدمئ بافكارهم دون ان تشعرو يا اغبياء انظرو الئ سوريا بشار الاسد يقوم بقصف المدنيين المساكين و الامم المتحدة و امريكا تتفرج اما دول الخليج التي حرضتهم لا تستطيع فعل شيئ دون اذن سيدتهم امريكا و هل تعلمي لماذا مجلس الامن الدولي لم يتدخل لان من مصالح الصهاينة و اسرائيل ان تدمر سوريا كليا و ان يتقاتلو فيما بعضهم فالصهاينة يعتبرون كلا من بشار الاسد و معارضيه اعداء و لهاذا ليس من مصلحتهم ان يتدخلو بل يتركونهم يذبحو بعضهم بعضا مثل ما حدث لنا في التسعينات عندما كانت دول العالم تتشفئ فينا و تتفرج بل حتئ ما تسمونهم بالدول الشقيقة للاسف كالمغرب كانو يتفرجو و غلقو حدودهم امام اللاجئين و المنكوبين لكن فتحو حدودهم للارهاب الذي كان يقتل في الشعب نعم لذا قبل ان تفتح فمك يا لمياء تذكري ان كنتي جزائرية بالمحنة و الفتنة التي عشناها و خرجنا منها باذن الله اما ان كنتي لستي جزائرية فخلي عنك امورنا و تلهي بمصالح بلدك الاصلي

  • عيد مبارك الئ كل الجزائريين و نتمنئ من المولئ عز و جل ان يجعله رحمة علينا و ان يؤلف بين قلوبنا و ان يحفظ بلادنا من كيد الحاقدين و الاعداء اللهم اني اسالك الرحمة و البركة فارحمني برحمتك يا ارحم الراحمين اللهم الف بين قلوبنا اللهم صلي علئ سيدنا محمد و علئ اله و اصحابه و سلم تسليما اللهم انصر الجزائر علئ اعدائها و علئ الصهاينة و اليهود و الحاقدين علئ امتك و نسالك ان تحرر فلسطين من شر الصهاينة و ان توحد المسلمين يا ارحم الراحمين

  • زيد غير قول الاخت لمياء من المغرب تاني,يا الكلب الاعمى تع الدياراس.لعنة الله عليك يا من يدافع عن المجرم القاتل ذابح الصبيان و النساء ,مدين و رباعتو.أكتب اوزيد أكتب اوزيد اكتب حتى يجي الوقت بإذن الله تعالى و تشوف العدالة و القصاص تع الصح.

  • مافهمتش انا لماذا تدافعون عن اشخاص استباحوا الدم الجزائري في سنوات سموها بانفسهم العشرية السوداء تم اخراجها في الثكنات التى وجدت من اجل حماية الشعب و ليس العكس اتعرف ان مجزرة بن طلحة تشبه مجزرة صبرا و شاتيلا ربما جنرالاتنا يميلون كثيرا الى الافكار الصهيونية و يعشقون اساليب الموساد بدرجة كبيرة اصبحت تظهر يوما بعد يوم فى ارض الواقع …

    • لا تستغربي يا أخت لمياء.
      الأحرار يؤمنون بمن معه الحق .. والعبيد يؤمنون بمن معه القوة
      فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائما .. ودفاع العبيد عن الجلاد دائما !
      فإبن سلول هذا (المدعو أحمد زورا) من أولئك العبيد.

  • مغسول الدماغ ابن فرنسا مثل جنرالاتك
    يعني جنرالات الكفار الذين يشربون الخمر وينهبون اموال الشعب واولادهم كل يوم سياحة صايعين بين باريس ولندن الخ ويحاربون دين الله ويرفضون تطبيق الشريعة وعملاء لفرنسا وامريكا وسفاحين ومصاصي الدماء واغلبهم اما ملحد امثال طرطاق ولامحمد ااعماري او شيوعي كلب مثل توفيق واخوانه فهاؤلاء عندك مسلمين بينما علي بلحاج يصلي ويصوم ولا يشرب الخمر ولاياطل الخنزير مثل جنرالاتك الخنازير ويؤمن بشريعة رب العالمين ويطالب بتطبيقها فهذا عندك يالقيط فرنسا كافر
    لاشك يالقيط فرنسا انك مغسول الدماغ فعندك كل شيئ معكوس ياكلب الجنرالات يفطرون على الويسكي وينشرون المخدرات لتخدير الشباب وينامون على الويسكي كعادته

  • إني أستغرب من هذا الذي يسمّي نفسه جزائر العزّة كيف ما زال يستعمل الأساليب البائدة لتزييف الحقائق والتأثير على عقول الناس بطريقة مفضوحة يتفطّن لها حتى تلاهيذ المدارس الإبتدائية، هل التوفيق هو سبب الأمن في الجزائر؟ الكل يعلم أنه أتى ببوتفليقة لينفذ المصالحة التي اخترعها لكي ينقذ نفسه وعصابته المجرمة من قبضة محكمة جرائم الحرب الدولية والتي كانت قد بدأت آنذاك في ملاحقتهم (في عهدة زروال) فهل المصالحة تكون بمنع الكلام في العشرية السءوداء وإجبار الضحية على الصمت والتنازل عن حقه في معرفة ومحاسبة من قتل أو اختطف أو اغتصب أبناءه، هل تسمي هذه مصالحة؟؟؟ أم محاصلة،
    وأقول لك أن رشوة 5 ملايير دولار التي قدمها أسيادك من أموال الشعب لصندوق الحقد الدولي لن تغني عنهم شيئا لأن ابتزاز أمريكا والصهاينة لأسيادك بواسطة ملفاتهم السوداء لن يتوقّف عند هذا الحدّ فلن يرضوا بأقل من السيطرة التامة على كل مقدّرات هذا البلد والأيام القادمة ستريك ما أقول وفي النهاية سيتم رمي أسيادك إلى المحرقة كما يُفعل بالكلاب المسعورة دائما ولعلّها حكمة الله الذي يسلّط الكافر على الظالم، التوفيق مدير DRS منذ سبتمبر 1991 وهو مسؤول عن المجازر والجرائم المرتكبة بحقّ الشعب الجزائري هو وكلابه المطيعة مثل طرطاق والجن وكمال عبد الرحمان، ثانيا إياك أن الجيش الوطني الشعبي فالكلّ يعلم أنه داخل ثكنات DRS ضباط الجيش الوطني الشعبي لا قيمة لهم ولو كانوا برتبة لواء والدليل هو الضباط الذين عذبوا وقتلوا داخل مراكز البحث والتقصّي (CRI ; CTRI) والقلّة الذين خرجوا أحياء من هذه المراكز المشؤومة من عناصر الجيش الوطني الشعبي (ضباطا وضباط صفّ) لا زالوا أحياء وحينما تحين ساعة الحقيقة سيدلون بشاهدتهم حول التعذيب الذي مورس داخل هذه المراكز لأن آثار التعذيب لا زالت محفورة على أجسادهم إذا فعصابة DRS في واد والجيش الوطني الشعبي في واد آخر، ثانيا أديت الخدمة العسكرية برتبة ملازم احتياطي، و أؤكّد لك أنه في أي ثكنة أو مدرسة عسكرية في الجزائر يوجد مكتب الأمن كما هو معروف تابع ل DCSA أو المديرية المركزية لأمن الجيش ، ولكن الغريب أن كل الجنود وضباط الصفّ والضباط بمجرّد أن يطمئنّوا إليك (وخصوصا لما يعرفون أنك احتياطي) يحذّرونك من التعامل أو الكلام مع عناصر مكتب الأمن التابع لثكنتهم ويقولونها لك بصراحة: ” كلاب…. ما فيهمش لامان، ردّ بالك تقرّبهم ” وأقسم بالله أن ضباطا سامين برتبة رائد ومقدّم عملت معهم قد أخبروني بهذا الكلام فضلا عن الضباط المرؤوسين وضباط الصف والجنود فهم يعاملونهم كأنهم غرباء عن الجيش ولا يثقون بهم أبدا، أوردت هذا فقط لأنبه القرّاء حتى لا يتلاعب بعواطفهم أمثال هؤلاء باستعمال حجّة أن عناصر الجيش من أبناء هذا الشعب نعم الجيش منّا ونحن منه كلنا خدمنا في هذا الجيش خدمة لهذا البلد لكن DRS لا تنتمي للجيش ولا تحظى بثقة جنود الجيش الوطني الشعبي ويعتبرونها عنصرا دخيلا عليهم.

    • الله يكثر من أمثالك يا أبو عمران يا ولد بلادي الشريف.الام الشريفة في بلادنا لا تلد إلا شريفا مثلها.
      ونتا يا كلب الدياراس العميل المدعو جزائر العزة,(اللذي يتسمى أحمد زورا) زيد غير قول ابو عمران مغربي تاني؟؟؟
      لعنة الله عليك ياعدو الله و رسوله يالمدعو جزائر العزة .

  • يا المسمئ ابو عمران الجزائري انت تخلط كل شيئ المخابرات الجزائرية تابعة للمؤسسة العسكرية و هي مديرية من عشرات المديريات التابعة للجيش نعم فرع امن الجيش له مكاتب خاصة و هو بمثابة الشرطة العسكرية للجيش نعم في كل ثكنة عسكرية يوجد مكاتب للشرطة العسكرية و هذا امر طبيعي لانها تلعب دور الشرطة العسكرية و لولا هذه الشرطة العسكرية سيصبح الامر فوضئ و هذا نظام كل المؤسسات العسكرية في العالم تخيل لو ظابط سامي في الجيش حتئ و لو كان برتبة نقيب او لواء يقوم بتجاوزات ضد القانون الداخي و العسكري فمن الذي يلعب الدور للتحقيق مع هذا الظابط طبعا la PM التابعة لمكاتب البحث و التحري اي DCSA فهي تراقب سير ظباط الجيش في الثكنات و لولا هذه المكاتب سيصتصبح المؤسسة العسكرية في فوضئ فمثلا قائد ناحية عسكرية ياتيه تمويل للغذاء و المحتاجيات فتخيل مثلا هذا القائد يقوم باستغلال هذه الاموال لمصالحه الشخصية او يقوم ببيع ادوات عسكرية ملك للدولة يقوم ببيعها في المتاجر المدنية مثل المواد الغذائية و هذا الامر قد حدث مع عدة ظباط فمن الذي سيتدخل في هذه الحالة طبعا الشرطة العسكرية و مكاتب التحري التي بدورها تقوم تحويل هذا الظابط الئ الشرطة القظائية العسكرية التابعة للمخابرات ثم الئ المحكمة العسكرية و الا ستصبح فوضئ و يصبح ظباط الجيش يتجاوزون القانون دون اي عقاب فاي نظام امني سواء كان مدني او عسكري لهم شرطتهم الخاصة حتئ السلك الامني المدني كالشرطة لهم الشرطة القظائية التي تقوم بمعاقبة اي شرطي يقوم بتجاووزات غير قانونية بل حتئ الشرطة القظائية la pj مراقبة من طرف جهاز امني اخر يسمئ la rj اما الظباط الذين تقول عنهم انهم عذبو و حولو للتحقيق فهذا امر طبيعي اذا كان لهؤلاء الظباط علاقات مع التنظيم الارهابي الذي استهدف البلاد في التسعينيات و الا ستصبح المؤسسة العسكرية مخترقة من طرف الارهاب و انت تقول ان عناصر الامن و الاستعلام ليس لهم اي دخل بالجيش هههههه انت مخطئ كثيرا لان عناصر المخابرات العسكرية جزء من المؤسسة العسكرية و الفريق التوفيق يحمل رتبة فريق و قائد اركان الجيش اي نفس الرتبة مع اللواء قايد صالح معناه ان التوفيق هو مسؤول ايظا علئ كل النواحي العسكرية و المدارس و الفروع و ليس مسؤول علئ المخابرات فقط و انت يا سي عمران تقول ان عناصر الجيش يكرهون اعوان الامن العسكري هذا امر طبيعي مثل المدنيين يكرهون الشرطة لانها تراقبهم لكن ما لا تعرفه انت يا عمران انه حتئ عناصر المخابرات لو يتجاوزون الخطوط الحمراء يعاقبون كغيرهم فهناك عدة عناصر من المخابرات برتبة ملازم و نقيب و حتئ رائد عوقبو بشدة و تم استجوابهم بنفس الطريقة التي تذكرها و هل تعلم من الذي قام بالقبض عليهم الدرك الوطني بامر من الفريق ثم يقوم الدرك بتحويلهم الئ الشرطة القظائية العسكرية انت لا تعرف هذا تظن ان افراد الامن و الاستعلام يستطيعو فعل اي شيئ دون محاسبة ههههه انت مخطئ جدا و لان الجهاز نفسه هو الذي يتضرر بتجاوزات عناصره و يصبح جهاز ضعيف و المخابرات هي الامن القومي الوطني و لا تسمح بتجاوزات اي عنصر من عناصره بل يعاقبون بشدة لابسط الاخطاء لذا يا اخ ابو عمران انصحك بعدم تصديق ما يقال من طرف العملاء الذين يسمون انفسهم معارضة و هم انفسهم كانو بالامس في صفوف المخابرات فلماذا اليوم هربو و هم خائفون من المحاكمات العسكرية و في نفس الوقت انت تقول ان عناصر المخابرات لا يستطيع احد معاقبتهم هههههه انت متناقض في كلامك فاي فرد من افراد الامن مهما كانت رتبته العسكرية و مهما كان الجهاز الذي ينتمي اليه سواء شرطة مدنية او شرطة قظائية في السلك المدني او درك وطني او في الجيش الوطني بكل فروعه او في الامن و الاستعلام كلهم من يخطئ يحاسب لذا لا داعي للكذب و التلفيق بما يقوله خونة حركيي رشاد عملاء بريطانيا الذي تحركهم منظمة اتبور الصهيونية نفس المنظمة التي مولت حركة ستة ابريل بمصر تحيا الجزائر

  • السلام عليكم ايها الاحرار من امثال الاخ صهيب وكمال وابوعمران وكذلك لمياء ,,,,, اما ذلك المسمى جزائر العزة فهو لا يعرف من العزة الا الذل ولا يستحق حتى الرد عليه

  • يا اخي جزائر العزة لا تتعب نفسك مع هؤلاء المراركة الحاقدين علئ الجزائر فهم ليسو جزائريين و هم كما قلت عملاء للمخزن لذا لا تتعب نفسك معهم اما المدعو العيد اقول لك اذا لم يعجبك قول اخونا جزائر العزة فاذهب عيش في المروك و بوس يدين الملك ديالهم و جزائر العزة من كلامو باين عليه انسان مثقف و جزايري فحل كيما يقول المثل عندنا وجه الخروف معروف لذا يا اخي لا تتعب نفسك مع هؤلاء المغاربة امثال المسمئ صهيب

    • و الله لا يصلح أخر هذه الأمــة إلا بما صلح به أوله.ولا تصلح الجزائر و لا تهنأ إلا بطرد و زوال أبناء فرنسا هل سمعت يوما أن إبن جنرال حكم عليه و خير دليل ابناء نزار عندما قبض عليهم و هم متلبسين بالحشيش و الكوكين . أنا على قناعة أن فرنسا مزالت تحكم فينا بأبناء جلدتنا.

  • اسمعني يا اخ وليد فرنسا خرجت من الجزائر منذ خمسون سنة اما اكذوبة ان فرنسا لازالت تحكم فهذا هراء لا يدخل للعقل نعم فرنسا لها مصالحها في الجزائر كباقي الدول الافريقية و من اجل الحفاض علئ هذه المصالح فرنسا لها اصدقائها في السلطة الجزائرية الذين يسهلون لها الامور لكن لا تنسئ ان الجزائر ايظا لها رجال فرنسيين في السلطة الفرنسية يحافضون علئ المصالح الجزائرية السياسية و الاقتصادية فهذا الامر يحدث في كل الدول و امر طبيعي في مجال الدبلماسية و السياسة و هذه الامور تدرس في العلوم السياسية و العلاقات الدولية لكن القول ان فرنسا تحكم الجزائر فهذا امر لا يدخل العقل الجزائر يحكمها جزائريين و كل ما حدث في الجزائر منذ الاستقلال الئ اليوم سببه الجزائريين لو كانت فرنسا تحكم الجزائر صحيح لقامت باقامت قواعد عسكرية في بلادنا او قامت بالسيطرة علئ النفط لكن هذا لم يحدث فالدولة التي تسيطر علئ دولة نرئ اثار السيطرة جغرافيا و اقتصاديا و عسكريا مثل دول الخليج كقطر و السعودية و الامارات ملوكهم تحكمهم امريكا و نرئ اثار السيطرة الامريكية بقواعدها العسكرية في هذه الدول و بسيطرت الشركات الامريكية علئ النفط الخليجي و بالانصياع الكلي لدول الخليج للسياسية الامريكية اما الجزائر فهي دولة يحكمها جزائريين و يسيرونها كما يشاءو و لو كانت فرنسا تسيطر علئ صناع القرار في بلادنا لقام بوتفليقة بقبول تدخل الناتو في ليبيا و لسمح بالطائرات الفرنسية ان تحلق في الاقليم الجزائري لذا كفانا هراء و تخريف اما عن ابناء الجنرالات الذي تتحدث عليهم فهم جزائريين كباقي المجتمع و لو يخطئ احدهم يعاقب مثل غيره جنرالات دخلو السجن و عاقبتهم العدالة الجزائرية و انا اعرف انك لا تعرف عنهم شيئ و لا تصدق لكنها حقيقة الم يعاقب الجنرال بلوصيف رحمه الله الذي كان اقوئ رجل في المؤسسة العسكرية الم يعاقب الجنرال عطايلية رحمه الله بغرامات مالية كبرئ بل الاف الكوادر الذين خالفو القانون عوقبو لذا ايها المجتمع الساذج الجاهل لقد جعلتم بحمقكم و جهلكم من الجنرالات كانهم ارباب و تتصورو انهم يسيطرو علئ كل شيئ و انتم مخطؤون كثيرا لانكم لم تعيشو الحقائق عن قرب بل تسمعو الاشاعات فقط الجزائر دولة فيها قانون و عدالة لكن المشكل ليس في القانون بل في القاضي و الوكيل الذي يتجاوز القانون و ليس كلهم فهذا هو المشكل الحقيقي للجزائر

  • je ne comprends pas pour quoi mes freres souhaib et abou imrane vous perdez votre temps precieux avec ce minable qui se nomme ahmed tout le monde sait que c est q’un chiyate et il a rien dans la tete ni dans la poche moutassawil je vous conseille de ne plus lui rendre la parole car il ne merite pas et essayé mes freres de nous honnorer avec vos idées et vos commentaires c est tout ,moi franchement je lui lis meme pas ce minable et je suis desolé d’ecrire en français cer je n ai pas de clavier arabe selem a ceux qui le merite

    • لا لا ياحبيبي مارانيش داكور معاك. لازم ترد على هؤلاء الكلاب تع الدياراس اللي راهم يغلطوا كثير من الناس البسطاء
      في بلادنا و خاصة فئة الشباب تع 18-27 سنة اللي ماعاشوش المرحلة تع التسعينات.الرد على هؤلاء واجب شرعي ياخويا لعزيز.هاذ العملاء راهم يكتبوا صباح و عشية أومايعياوش باش ينشروا سمومهم ونتا خويا لعزيز تقولي ماتردش عليهم.
      خمم مليح خويا لعزيز واش راك تقول .

  • أمركم غريب أيها السادة لا نعلم لم يسب بعضكم بعضا بدلا من حوار جاد يفسر عمل drs و إن كان عملهم واصحا و جليا للعيان إلا الله اعلم ربما من عميت قلوبهم عن رؤية الحق ..أنا أوافقكم في كل ما تقولون عما تقولون عن إجرام المخابرات و أنا ممن عايشوا فترة الإرهاب الذي مارسوه علينا لكن هذه حقيقة يجهلها الأغلبية الساحقة من الجزائريين ربما نحن قلة ممن درسوا الموضوع وقلة أيضا ممن هم ضد عمل المخابرات و لأكن يا إخوان هذا جهاز DRS لم يتزعزع من مكانه منذ أزيد من 20 سنة …يعني بالمختصر المفيد
    البــــــــــــــــــــــــلاد راحــــــــــــــت