سياسة

الهيئة الإعلامية: سرقة سيارة نائب رئيس الجبهة الإسلامية للإنقاذ والعثور عليها محروقة في حوش معزول

في حادث غريب تم سرقة سيارة نائب رئيس الجبهة الإسلامية للإنقاذ الشيخ علي بن حاج ليلة أمس الجمعة 26 أكتوبر 2012 من أمام بيت أخوه عبد الحميد بمنطقة الكاليتوس قبل أن يتم العثور عليها محروقة بمسافة تبعد تقريبا خمسة كيلومترات على مكان سرقتها في حوش معزول والأمر الغريب أن السيارة لم تنفجر بعد حرقه وكأن من أقدم على سرقتها وحرقها تعمد إفراغ خزان البنزين لكيلا تنفجر .

ونحن بعد ابلاغ الرأي العام بهذه الواقعة نطرح بعض الأسئلة المهمة ونوجهها أولا للسلطة ثم للمتابعين

1 ـ هل النظام الجزائري يريد أن يوجه رسائل تحذيرية لنائب رئيس الجبهة الإسلامية للإنقاذ بهذه التصرفات المكشوفة فمرة يعلنون عن القاء القبض عن شخص أراد اغتيال الشيخ وقبل ذلك يتحرشون بأبنائه ويلفقون لهم التهم وهذه المرة تسرق سيارته وتحرق

2 ـ أم أن المسألة أكبر من رسالة تحذيرية إلى مخطط أكبر من أجل تهيئة الاجواء لتقبل شيء ضد الشيخ عفاه الله وسلمه

3 ـ هل لمحاكمة رموز النظام الفاسد وما راج من مخطط لإيجاد صيغة عفو شامل تخدم حصانة الانقلابين ومنع العدالة من أخذ مجراها فيهم علاقة بالحادث ؟؟

4 ـ لماذا تتزامن هذه الاعتداءات والتشويه مع تلميح الشيخ لإمكان ترشحه لرئاسة الجمهورية في 2014 ؟؟

5 ـ هل النظام والمستفيدين من تعفنه السياسي يخشون من انفجار ثورة سلمية للتغيير بالجزائر مع وجود الشيخ علي بن حاج ؟؟

وغيرها من الأسئلة التي تبحث عن إجابة …

اللهم احفظ شيخنا علي بن حاج وكل القادة المخلصين واجعلهم منبر حق وصدق وعدل ورحمة بالمستضعفين

http://alibenhadj.net/play.php?catsmktba=808

كلمات مفتاحية

43 تعليقاً

إضغط هنا للمشاركة بالتعليق

  • والله ياولاد الحركى تاع الدياراس لوكان تمسوا شيخنا علي بسوء غير نقلبوا عليكم لبلاد .الشعب كله يحب الشيخ علي.
    ياعلي ياعباس الجبهة راهي لاباس*******ولعنة الله عليكم ياكلاب الدياراس.

  • اخواني اردت ان اضع هده القصيدة للفقيد مفدي. زكريا كتبها و كانه يرى ما حل بنا . اعدروني لا احفضها كلها لكن والله معبرة.
    يا شباب الجيل راهو طال الليل قم واعمل تاويل رانا في حالة
    ضيعنا الايمان وهدمنا البنيان و اعمات الادهان عن الاصالة
    تبعنا الاحقاد و انكرنا الامجاد بعد ماكنا اسياد صرنا حثالة
    بلعتنا الخمور واتفشى الفجور نيران الشرور فينا شعالة
    لا رجلة لا نيف لا ضمير انظيف اعمالنا تزييف سوداء قتالة
    الواحد قد الفيل تلقى شعروا طويل زي المادموزيل بين الرجالة
    ماشي يترهوج مايل يتغنج سروالو معوج عينو دبالة
    افكارو عوجة واخلاقو مرجا واقدامو عرجا فيها دمالة
    ماتسمع يا حبيب غير كلام العيب و قلة لحيا وسب الجلالة
    و البنت تقلد صارت زي القرد عرات الساقين صبحة بوقالة
    تمشي فالساحل كمشذة راجل فالكباريهات ديما جوالة
    والام تربي تستر وتخبي وتقول ياحبي ماكي هجالة
    والاب المسكين يخزر بالعينين عندو قلب حنين عينو همالة
    عصر الازدهار فيه البسنا العار وضيعنا فيه الدار واصبحنا عالة
    ………
    هاد واش ادكرت باقي نسيتو . مليحة للشباب باش اعرفو كيف صاير من الاستقلال و هنا اهدمو وحمد الله مزال بدرة الخير في هاد الشعب

  • نحن لا نريد لا اسلاميين ولا صقور السلطة نريد نظام ديمقراطي يحترم الحريات و علي بلحاج احرق كل اوراقه في التسعينات بتحريضه العلني على العنف مما اتاح للنظام واد الديمقراطية ولعب لعبته القذرة نعم للديمقراطية التي تحترم كل فئات الشعب حتى من غير المسلمين

    • لا تمسك بالعصى من الوسط يا هشام فهذا نفاق.الجبهة زكاها الشعب الجزائري في التسعينات و الشعب هو نفسه اللذي يحكم عليها ,لكن الحثالى تع الدياراس لم يعطوا الفرصة لا للجبهة و لا للشعب.عالج أصل المرض و ليس أعراض المرض.

  • اخي انا معك و الفوط حينها كان مئة بالمئة صحيح و لكن ذلك زمان ولى و يجب الاستفادة من الاخطاء و الجبهة كانت لها اخطاؤها ايضا رغم ظلم النظام لها اليوم لا بد من حكومة تكنوقراطية و الاسلام ديننا جميعا كما العلروبة و الامازيغية هويتنا و لذا لا داعي لزج المقدسات و مقومات الامة في الصراع من اجل السلطة فليكن في برنامج اي حزب قوانين واصلاحات للحالة العامة ولما لا نظرة حول الممارسة الدينية ولكن لا بد من التنافس في اطار حزب سياسي مهمته الاصلاح وليس نشر الدين او التبشير بمذهب او هوية فنحن جزائريون و مسلمون بربر و ننتمي للحضارة العربية الاسلامية و ازيدك ان كيل تهمة النفاق لي شيء عظيم و هو قذف فانت لا تعرفني حتى و نحن هنا للحوار و تبادل الاراء و ليس لكيل التهم و لذا انصحك اخي بترك الشتم حتى لعدوك و تعلم انه في هذه الحياة مهما كنت محقا ستجد من يخالفك الراي فالله خلقنا مختلفين في الشكل و الجنس و الدين والاراء و من خالفك الراي من غير اذى فليس هو عدوك فالاختلاف رحمة و تلاقح الافكار يجعل عجلة الكون تتطور على كل حال نحن ناسف لما حصل لسيارة الشيخ علي بلحاج ليس لشخصه و تاريخه و لكن لانه جزائري و مظلوم و نحن نندد لمن يمس شعرة من راس اي جزائري كان في اي مكان و رغم هذا فانا ضد زج الدين في اللعبة السياسية فالدين ارقى و اعم و نحن مسلمون بالفطرة فالاسلام ديدننا من الاحسن التركيز على برنامج اقتصادي و تعليمي و عدالة تخرجنا مما نحن فيه اما نشر السلفية ومحاولة فرض الاشياء على الناس باسم الدين فذلك زمن ولى

  • سلا. الاخ هشام انت لا تريد وانا اريد فلا تقل نحن قل انا . انك حر في اختيارك فلا تقمع اختياري حينها لا فرق بينك وبين ما تدعي انك تعارضه . دع الصندوق يقرر مادا نريد . كل انسان خطاء و بلحاج ليس بنبي لكن لا انت ولا غيرك اتبث عليه حجة . الرجل ينادي كل صباح مساء . حاكموني امام قضاء عاد ومستعد للجزاء فلا تزايد بغير علم . ولست باعلم منا و لست النطق باسمنا . والسلام

  • ماهذا الكلام اللذي تقوله ….نحن ضد زج الدين في اللعبة السياسية……إنه كلام خطير .ألا تدري ان هذا الكلام يخرجك من دائرة الاسلام و إن تسميت هشام أو هلال أو عبد الله.
    الشعب الجزائري مسلم و لايرضى أن يحكمه غير الاسلام.أفحكم الجاهلية يبغون.الكلام اللذي تقوله هو كلام العلمانيين الاستئصاليين و المجرمين الدمويين المخابراتيين اللذين يحاربون الدين صباح مساء.فإنظر إلى أي فريق تنتمي.

    • حياك الله أخي رزقي.لو عرفت انك ستسبقني بالرد على هذا المدعو هشام لتركت لك المجال.أنت أولى بالرد على هؤلاء مني.وسامحني أخي رزقي.

  • ما دام هذا الاخ صهيب واقفا بالمرصاد على كل كلمة ساقطة فانا مرتاح انه يثير رغبتي في النقاش بجده واصراره على تركيز النقاش في الجذور، وليس في القشور اللهم كثر امثاله من غير افراط

    • الله يحييك اخي عبد القادر لكن يجب ان تسعى بكل ماأوتيت من عزيمة ووقت لترد على هؤلاء الحثالى تع الدياراس و عملاءها اينما حلوا و إرتحلوا.فهذا من باب نصرة الدين و شعبنا المستضعف وهذا واجب شرعي وليس فرض كفاية أخي عبد القادر.يجب الرد على هؤلاء الحثالى لأنه و للاسف الشديد لازال طائفة من شعبنا و أكثرهم المراهقين ذوي 18-25 سنة يصدقون بحكاية العدو الخارجي,المغرب,المخزن والعشرية السوداء الناتو ,ليبيا أحسن بالدكتاتور,تونس اسوأ بذهاب المجرم بن علي …….يخوفونهم بالاسلام و للأسف صدقوهم.
      فهمت خويا عبد القادر لماذا الامر واجب شرعا؟؟؟ ربي ينصرنا على المجرمين تاع الدياراس من امثال مدين و طرطاق و الجن و الكليكة و عملاءها اللحاسين البياعين اولاد الحركى و أحفاد إبن سلول.
      وليبلغ الشاهد الغائب منا أخي عبد القادر العزيز.

  • يا الاخ عبد القادر هذا المدعو صهيب ليس جزائري بل عميل للمخابرات المغربية الحاقدة علئ الجزائر و هذه هي وضيفته ليل نهار كي ينشر الفتنة بين الجزائريين و يدعي انه جزائري و العجيب في الامر تجده ليل نهار ينشط للاسف لانه وجد اغبياء جزائريين وقعو في الفخ لان للاسف نحن الجزائريين نية بزاف و هؤلاء المخزنيين عندهم سياسة اليهود مرة يتضاهرون انهم امازيغ يريدون التحرر و مرة يتضاهرون انهم جزائريين معارضين بل احيانا يتضاهرون انهم من النظام كي يوترو القراء و يجعلوه يحقد علئ الحكومة فاحذر من هؤلاء

    • رجعت يا عميل الدياراس الكلب من جديد أنا حسبت أن الله قد قضى عليك بدعوات إخواننا في يوم عرفة.و لكن الله أخر ذلك لحكمة يعلمها هو سبحانه.ربما لصالحك حتى تتوب من المكر و الخديعة و شهادة الزور و إعانة المجرمين القتلة.
      أنت دايما تعاود نفس الكلام يا كلب الدياراس,المغرب وراء مشاكلنا,المخزن,رشاد خونة,الناتو,الثوار الليبيين خونة,تحيا مدين,تحيا المخابرات,الطريق السيار ,تحيا بوتسريقة……………هذا كله كلام العملاء تع الدياراس يا كلب إبن الكلب.
      انا ولد بلاد يا عميل الدياراس ,تتهم كل من يرد عليكم يا عملاء الدياراس الكلاب بكونه أجنبي.الحكاية ملينا منها يا كلب الدياراس.
      الناتو راه جاي باش ربي يسلطهم عليكم يا عملاء الدياراس و حنا الشعب نحكموكم كالجرذان بعدما تتخباو في les egouts

  • هناك مئات الالاف من العائلات الجزائرية التي كانت ضحية للارهاب و الجماعات الاسلامية و هناك الاف الشبان اليوم كانو بالامس اطفال و رءو عائلاتهم يذبحو من طرف الارهاب و كل هذا بسبب الفتنة التي اتئ بها الشيطان علي بلحاج و لهذا اذا تم قتله او حرق سيارته فهذا امر طبيعي فمئات الالاف من الجزائريين يريدون الثار لضحاياهم بل لولا رجال الشرطة قامو بحماية علي بلجاج لاصبح منذ زمن في قائمة المجهولين اما ما يسمي نفسه صهيب او كليب المغربي المخابراتي الذي يدعي انه جزائري و معارض اقول له من علمك هذه الجملة يا علي يا عباس الجبهة راهي لاباس هههههههه الجبهة نتاعك قام النظام بحلها منذ زمن ههههه و كل عناصر الجبهة اصبحو اليوم ينتمون لمختلف الاحزاب الحالية لذا لا تحاول خذاع الجزائريين بدس السم في العسل

  • من الامراض الثقا فية : ان يخضع الانسان الى جملة من عناصر الديماغوجية المقننة التي تطلقها وسائل الاعلام المخبرية لترسيخ دعاية معينة . واعقد ان هذا وقع فيه فئة كبيرة من شبابنا وحتى كهولنا وشيوخنا ، ومن مظاهر الاستلاب الفكري انهم يصدقون مقولات افتراضية لا اصل لها بالواقع ولا بالمنظق كتجريم الجبهة الاسلامية للانقاذ وتبني عملية القفز الى الامام وطي الصفحة واكثرها خطورة ظاهرة اللامباة بالحقائق وبالمصير فانقسم شبابنا الى فئتين كبيرتين ، فئة متدينة لا تمارس السياسة ،وفئة اخرى لا تمارس السياسة و اجلت ممارسة الدين الى اجل غير مسمى، والبقية الباقية بلطجية ، يتهافتون على مواطن الرزق اينما كانت وباي طريقة كانت ،.قابلين للاستعمال والتجنيد في اي لحظة، همهم الوحيد هو المزيد من المكتسبات والامتيازات .هؤلاء هم رواد الاحزاب والجمعيات ، منهم المترشحون والمنتخبون ولجان المراقبة ورؤساء المكاتب. فمع من تتحدث يا صهيب الا ترى معي اننا في حاجة الى عصر آخر! ؟

  • حياكم الله يا إخوتي رزقي و صهيب و عبد القادر ….. خيبت ظني فيك يا هشام ………. كلامك خطير و يطابق كلام المرجئة ..
    أقترح على الإخوة صهيب و رزقي غنشاء صفحة في الفايسبوك تكون خاصة و متميزة جدا هدفها محاربة المرجئة و الغثائيين من ابناء جلدتنا و هم كثر …… ناقشوا الفكرة و انا مستعد .

  • إلى الأخ عبد القادر لا تنسى أن هناك فئة قليلة جدا من أبناء جلدتنا من شعارهم : و لتكن منكم أمة يدعون إلى الخير يأمرون بالمعروف و ينهون عن المنكر و اولئك هم المفلحون …… هذه الفئة لن تزول أبدا و قد نحجت في المزج بين الدين و السياسة و بين ما يخدم الدين قبل الدنيا ….. ربما تكون أنت واحدا منهم …….. المهم تلك الطائفة هي من يخافها الجميع .

  • النظام يريد من حرقه لسيارة علي بلحاج ان يفهم هذا الشعب ان الارهاب سيعود من جديد لان خططه لردع الاطماع الفرنسية و الامريكية بائت بالفشل و لم يبقى اليوم الا احياء الماضي الذي لم تغلق اهاته و الامه لحد الساعة …اذن ليس المهم ان نتخاصم من اجل حرق سيارة علي بلحاج و انما المهم هو ان نقوم بقهم الرسائل التى يبعثها لنا النظام بطرقه الخاصة بالطبع

    • قد تكونين على حق يا أخت لمياء لكن الشيئ المفروغ منه هو أن عصابتنا هذه لن تُزاح بالحوار او بالكلام اللين,يجب أن نقبل الحقيقة يا لمياء ان الحرية لها ثمن و ثمنها دماء و أشلاء ولن يجدينا نفعا من الهروب من الحقيقة.هذه العصابة عرفت كيف تستغل ضعفنا و تفرقنا.ولكن ماأُخذ بالقوة لا يُسترجع إلا بالقوة.لا تفهمي لمياء من كلامي اني أحرض على العنف أو الارهاب كما يحلو لهم ان يسموه,وأتمنى من أعماق قلبي أن يُزيح الله عنا المجرمين الحقيقيين مدين و طرطاق و حزب فرنسا بدون ان تسيل قطرة دم.
      لاتتمنوا لقاء العدو ,فإذا لقيتموه فابتوا.

  • الى الاخ رزقي ان هذا رايي و انا ضد الشمولية حتى ولو كانت باسم الاسلام نحن نريد نظام ديمقراطي تكون فيه حرية التعبير فهل ستجلدون كل من يعارضكم و تقولون عليه المدعو و منافق الخ اذا كنتم كذلك فانتم و مرتزقة فرنسا سواء تعلموا الاختلاف فالاختلاف رحمة ولا تكون ممن قالوا من ليس معي فهو ضدي و دعوا الشعب يختار فهو بفطرة وعاداته و تقاليده مسلم ولكن لا تفرضوه فرضا فيستغل المتربصون نفس الخطا ليمارسوا قمعهم والمؤمن لا يلدغ من الجحر مرتين و انا اذ خالفتكم الراي فانتم اخوتي في الدين فان لم تكونوا ففي الوطن فان لم تكونوا ففي الانسانية فلا داعي يا صهيب لكلمات المدعو فهنالك اداب للحوار و لا داعي للاندفاع فالاندفاع يجرك للخطا فمهما اختلفنا لا بد لشيئ ان يجمعنا و علي بلحاج حرض على رفع السلاح و الفيديوهات شاهدة في اليوتوب

    • أنت تعاني تناقضا في تفكيرك وقصرا في الفهم ياهشام.الصراع بين ياهشام ولاتتفلسف كثيرا فتميل إلى العلمانيين الملاحدة الاستئصاليين بتفكيرك.ولاتركنوا إلى اللذين ظلموا فتمسكم النار.
      الشيخ علي بلحاج لم يقل يوما إحملوا السلاح و لكن قال للمجرمين ظلمكم سيدفع بالناس لحمل السلاح.حتى بوتسريقة قال لوكنت أنا لحملت السلاح ايضا.فارجوك دعنا نركز جهدنا على ماهو أخطر على شعبنا و امتنا,ألا وهم المخابرات والدياراس و عملاءهم الكلاب من أمثال إبن سلول (المدعو أحمد زورا).
      وبارك الله فيك أخي هشام.

  • و فيك بارك اخي في هذه اصبت فمهما اختلفنا في نظرتنا للتغيير فنحن لنا عدو واحد فلندحره حتى لا نتفرق و تذهب ريحنا و لذا فلن ادخل معك في نقاش جانبي ينسينا اعداءنا الحقيقيين اعاننا الله عليهم اجمعين من سيدهم مدين لذنبهم كالذي يسمى احمد حاش اسم الرسول صلى الله عليه و سلم

  • سلام هشام. عفوا اضنك بدٱت تختلط عليك الامور. … يا بني …
    لا تنهي عن امر وتاتي بمثله …
    عار عليك ان فعلت عظيم
    .. اولا قلت لك واعيد من فضلك لا تقول نحن فهده للجنع وانت فرد قل انا ..
    ثانيا لا تكن دكتاتوريا وعند ردي عليك تفتري علي ولا تقولني ما لم اقوله
    تريد الحرية لنفسك ولا ترضاها لي . ردي مزال في الاعلى لم ادكر كلمة منافق ولم اقل المدعوا بل قلت ..اخي …وقد عنيت معناها . اخي… انا ..
    تقول لي هل سنجلدون معارضيكم . وانا اقول لك انت بدات بدات اصلا بجلدنا الان . فمن يجب ان يكن حدر من الاخر . انك تضمر شيئ و تصرح بشيئ .
    اما انك تعيب على بلحاج دعوته حمل السلاح . اضن تخلطت عليك المفاهيم.
    هدا الرجل صوت عليه الشعب . يعني هو الحاكم الشرعي للجزائر . و كبرانات فرنسا انقلبو عليه . يعني تمردو على الحاكم .. في كل بقاع العالم كل حاكم يدافع عن شرعيته. هؤلاء اطتعملو الارهاب واختطفو الجيش و كونو عصابات من المرتزقة و اللصوص وشداد الافاق و المخنثين و الدهماء وبعض القردة و كونو منهم ملييشيات اتت على الاخضر واليابس و عاثت في الارض فسادا . كان لابد للشرفاء ان يدافعو عن اعرضهم وارزاقهم و دينهم .. ضد قطعان المليشيات والشنابيط . …ليس كل من قال انا. وطني . كان كدلك . وليس كل من ادعى انه. اسلامي. هو كدلك ..دعو الشعب يختار . و بعدها. الحاكم الجديد يحاسب بقضاء شرعي . على كل ما حدث . ان كان بلحاج مدنب . سيعاقب. ام ان كان كبرانات. فرنسا. ام من حكمت عليه محكمة البليدة. سابقا بجرم الاختلاس سيعاقب ايضا

  • اولا اخي ارزقي البيت يقول لا تنهى عن خلق و تاتي بمثله ثانيا من قال اني منافق و مدعو هو صهيب و هو يشاطلرك نفس الراي ثالثا لقد وصلت للب الموضوع طرف ثالث لا اسلامي و لا عسكري ليقوم بمصالحة حقة يحاسب عليها كل شخص ثالثا لم افهم لما تخاطبني ببني هل تعلم ما هو عمري حتى اصلح ان اكون في مقام ابنك الفاضل رابعا وهل كل من ظلم يرفع السلاح من دون حسابات اخرى سلمية سلمية يا اخي و كان لنا في ثورة مصر و تونس خير مثال

  • حياكما الله أخويا رزقي و هشام.أنا لم أستعمل كلمة منافق ضدك يا أخي هشام.إذهب وراجع تعليقي ستجد أني قلت لك ( هذا نفاق).
    صحيح إستعملت معك كلمة (المدعو) و أظنها لا تليق بك أخي العزيز هشام فمعذرة على هذه.المسامح كريم أخي هشام العزيز.
    أنت يا رزقي والله داهية في التحليل و الرد ماشاء الله عليك.حفظك الله لنا و لشعبنا.
    كما إتفقنا هشام ,لنركز جهدنا في الرد على العملاء وكلاب الدياراس المنتشرين هنا و هناك وخاصة في aljazeera.net .
    وكثر الله من امثالكا.

  • أسأل الله أن يحفظ الشيخ علي بن حاج من كلّ مكروه ومن مكر الماكرين وأن يحفظ كل أولياءه والذين يدعون إلى سبيله بالحكمة والموعظة الحسنة،/ إن فكّر النظام باغتيال الشيخ علي بن حاج فستكون هذه حماقة كبيرة بل أكبر حماقة يرتكبها في تاريخه لأنه سيجر البلاد نحو الهاوية ولن يستطيع النجاة هذه المرة كما في المرّة السابقة لأنني أعرف أن هناك بروباجاندا واسعة عالميّة يتم التحضير لإطلاقها نهاية هذه السنة أو مطلع السنة القادمة وهدفها شيطنة الإسلام والمسلمين وتحضير الرأي العام في الغرب (أوروبا وأمريكا) لقبول شن حرب عالمية على الإسلام والمسلمين في كل مكان وخصوصا العرب منهم، ومن المعروف أن وسائل الإعلام الصهيونيّة وراء هذه الحملة الشيطانيّة، ومن المعروف أيضا أن رموز النظام في الجزائر هم من أكبر حلفاء الصهاينة وهذا ثابت بالدليل، وأعتقد أن حملة مماثلة ضد كل ما هو إسلام أو يمتّ بصلة إلى الإسلام سيقوم بها هذا النظام بالموازاة مع البروباجاندا الصهيونيّة حيث سيتم اعتقال أو تصفية كل المعارضين للنظام العالمي الجديد أو العلمانية الملحدة، وما السجون العملاقة التي تبنى حاليّا في كل أنحاء الوطن (أرجو منكم البحث عن هذا الموضوع) إلا دليل على ما هو قادم، ففي أمريكا يحدث نفس الشيء حيث قامت الحكومة بتحضير معتقلات واسعة لاعتقال المسلمين الرافضين للنظام الشيطاني الجديد، وقد أخبرني أحد عملاء ال DRS منذ حوالي 4 سنوات بأنه بعد رحيل بوتفليقة من الحكم لن ترى أحدا من أصحاب اللِّحَى يمشي على رجلين في شوارع الجزائر وقال لي: ” سنحصدهم جميعا” ، ولا أدري لماذا الأمر مرتبط برحيل بوتفليقة؟؟؟ ومن لديه أي معلومات حول هذا فليخبرني بها. والمهم أنهخم يمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين، وعند الله مكرهم وإن كان مكرهم لتزول منه الجبال، فلا تحسبنّ الله غافلا عمّا يعمل الظالمون إنما يِِؤخرهم ليوم تشخص فيه الأبصار. أسأل الله أن ينجيّنا وجميع عباده المؤمنين من عصابة الظلم والطغيان ومن فتن هذا الزمان إنه وليّ ذلك والقادر عليه. وصلّى الله على سيدنا محمّد وعلى آله وصحبه وسلّم تسليما كثيرا.

  • هذا عمل جهات من النظام لان لص لن يستفيد شيء من سرقة رجل فقير مثل علي بالحاج اكثر ما سيجده فيها هو مجموعة من الوثائق؟
    من يمكنه سرقة سيارة و حرقها مذا سيستفيد؟؟؟
    النظام و جهات تخدم لصالحة مازالت تمارس الإرهاب الذي كانت تمارسه في التسعينات.
    عندما قال النظام انه عرض على الشيخ حماية أمنية من تهديد تزعم انه يهدد حياة الشيخ و رفض الشيخ هذا لا يعني ان النظام غير مسؤول على سلامته.
    الحكومة لا تعرض الحماية على مواطنيها.
    الحكومة تحمي مواطنيها سواءا قبلوا أم رفضوا, و لا تعرض الحماية لانه واجبها.
    انا لما سمعت الشرطة عرضت الحماية على الشيخ ضحكت. لانه لا توجد شرطة في العالم تعرض المساعدة على مواطنين يواجهون خطرا.
    تخيل راك في بيت تحترق و جاك رجل المطافي قالك تحتاج مساعدة أم لا؟؟؟؟
    عرض كهذا تافه مثل صاحبه…….
    و لهذا فالإن النظام يتحمل مسؤولية أي شيء يحدث للشيخ
    و لهذا فالإن النظام يتحمل مسؤولية أي شيء يحدث للشيخ
    و لهذا فالإن النظام يتحمل مسؤولية أي شيء يحدث للشيخ

  • السلام. عملية حرق السيارة ما هي الا بداية لحرائق اكبر يحتاجها النظام في الاسبيع القادمة لتبرير المرحلة القادمة..
    النظام والببغاوات الداعمين له يتهمون كل من نادى بالتغيير انه عدو للناتو و اسرائيل و امريكا. و.و.و. يتهمون المعارضة بمحاولة جلب الغرب الينا ….
    الان اتضحت المعالم الغرب على ابواب تامنراست والصحراء بحجة الارهاب. ..و الجميع يعلم الا البهائم . نعلم من صنع الارهاب و كيف يسير ..الغرب لن ياتي من اجل عيون مالي و التوارق . الغرب قادم لمصلح طويلة الامد. الغاز البترول . وو اليورانيوم . التصدي لاي محاولة جادة لتحرير المنطقة من هيمنة الغرب. الصراع الخفي بين الغرب في ما بينه و قطع الطريق على القوى الدولية الناشئة.
    . الان بعد ما ستتنتهي الورقة العمالة للغرب على النظام ان يح.ل انظار الشارع من منطقة الصحراء . كيف هدا
    اشغال الراي الداخلي بعدو اخر .و هو جاهز .. الارهاب مع عدو جديد قديم . المغرب. .
    شراء دمة من لا ضمير له بالرشوة . كموضوع ابناء الشهداء و زيادة مرتبات السلك الامني.
    الدعاية…
    بدء الالة الاعلامية للنظام بتهييج السدج ضد عدو المغرب وليبيا وسنلاحظ بعظ المشامل مع الجيران لكن سيتحكمون في درجة الازمة. يعني لعبة شد الحبل.
    . ستبدٱ القنابل والغتيالات .وووووو.
    اما عبيد السلطان سيقولو هده مصلح الدول والعدو المشترك. و الاسطوانة المشروخة المعتادة
    ونلاحظ انهم يركزو هنا على المغرب. .. انها صنعة امريكية. خلق العدو من العدم.
    الم اقل لكم ان السادج يبقى سادج و كل هؤلاء الشنابيط سيكونو وقود حرب لا ناقة لنا ولا جمل فيها

    • لاتسمي نفسك جزائري بل حركي يهودي يسعى لإشعال الفتنة و الحرب بيننا و بين أشقائنا المغاربة.أنت يايهودي قال الله لنا فيكم: كلما أوقدوا نارا للحرب أطفاها الله.أبشر بما لايسرك يايهودي الجزائري بما لايسرك.فالشعبين الجزائري و المغربي أصبحا اكثر فطنة و حنكة من ذي قبل.الشعب راه فاقلكم من زمان من كثرة ترديدكم للكاسات تع,المغرب عدونا ,المخزن,ثوار الناتو خونة,تحيا بوتسريقة,الطريق السيار……………..بلا بلا.
      راه مابقالكمش ياأعداء الله و رسوله يا عملاء الدياراس الكلاب.مثلما لاشقائنا السوريين جيشا حرا مسلما ابيا سيتشكل جيش الجزائر الحر بإذن الله تعالى و نصطادكم كالجرذان ياالحثالى تع الدياراس و عملائها.

  • لا حول ولا قوة الا بالله.. لقد اصدق الله قولي مباشرة بعذي ارسل تعليقه. العدو. هو. المغرب.. هل. تلاحظون.. لم يقل. الناتو.
    لاحظو معي.
    نفس عدد الكلمات استعملها في التعليق السابق
    المعنى التعليق موجود مسبقا في CD و ارسله فقط بدون ان يقرء الموضوع . انصح ضابطك المباشر تغييرك. عليكم ان تكونو اكثر احترافية . على الاقل غير بعض الكلمات و لا داعي للتكرير

  • اكمل للتعليق الاول.
    سنلاحط حملة اعلامية ضد المغرب من طرف الشروق والنهار.و ساقول لمدا بالضبط الشروق والنهار. الحملة على مسارين
    1..فتح ملف الصحراء الغربية لاستفزاز المغرب و فتح ((حرب)) اعلامية
    2…سنلاحظ تقارير عن مصادرة اطنان من المخدرات قادمة من المغرب لتدمير الجزائر
    لمادا الشروق والنهار. هده الجريدتين ليس لهما انتشار واسع في المدن الكبرىبل في الارياف . المدن فيها وعي اكثر من الارياف و انصار النظام ليس في المدن.
    . الاعلام المفرنس في الجزائر و تونس و فرنسا. سذجدو علاقة بين توار الناتو في ليبيا. والسلفيةفي تونس والقاعدة في الجزائر. و
    هده الحملة لالهاء الداخل و تبرير التدخل الدولي في الحراء .لن يقولو النات بل الدولي

  • ايها الجزائريين ما يسمي نفسه ب هشام الجزائري واش بيك غيرت الجلد ديالك هل تعلم ان هذا المدعو صهيب هو عميل مغربي مخزني انا لست ضد اي معارض جزائري مهما كان اسلامي او يساري او لسبيرالي لكن ما لا نقبله هو تدخل العملاء المقنعين بهويات جزائرية في شؤوننا و هم مخاربة اما ما يسمي نفسه رزقي اقول لك سامحك الله تدافع عن دولة المخرب التي تكن الحقد و الشر الدفين للجزائر شعبا و حكومة و تتهجم عن الجزائر و نظامها نعم من هو النظام الجزائري الا يتكون من مئات الاف الجزائرية من شرطة و مصالح و مؤسسات و عسكر و مستشفيات وووووووو كل مئات الاف العمال ينتمون الئ هذا النظام و هم جزائريون اما انت تقول سوف تقوم الجزائر بابتزاز المخرب بقضية الصحراء يعني انت مع المغرب بل انا اشك في انتمائك فهل انت ايظا عميل مغربي كالمدعو صهيب ام انت حاقد علئ بلدك ثانيا لماذا لا تتكلم علئ الابتزاز المغربي بقضية الامازيغ الانفصاليين الذي تمولهم المغرب و زعيمهم فرحات مهني الا يزعجك الانفصال الذي سيؤدي الئ نهاية دولة الجزائر و هذا تخطيط صهيوني يهودي لكن انت يهمك الابتزاز الجزائري لقضية البوليزاريو يعني انت مع المغرب و انا اشك و الله انك لست جزائري لان هذه اللغة ليست لغة الجزائريين و عمرو الجزائري لا يكون يشيت للمراركة اخيرا هل تنكر الاطنان من المخدرات التي تدخل علينا من المخرب هل تنكر ان المخرب هو بلد الدعارة و المخدرات و ان جنرالاتهم هم اكبر بارونات المخدرات و الحشيش قامو باغراق اسبانيا و اوربا و بلدنا الجزائر بالمخدرات لذا الشروق اذا تكلمت عن الاطنان التي تدخل من المخرب التي تحارب اقتصادنا بهذه الطريقة قالشروق تقول الحقيقة و الواقع و لذا المذنب هو زارع المخدرات و منتجها و ليس المستهلك و الافة في القضية هي المخرب ثانيا اذا كنتم جزائريين فعلا فلماذا تدافعون عن المخرب و تتهجمون علئ جزائريين من جلدتكم اهذا يعقل

    • واش ياكلب الدياراس رجعت؟؟ لعنة الله عليك يإإبن سلول إلى ان تُصبح.أنا مافهمتش كفاش خونا رزقي راه صابر عليك و يناديك أخي.أنت كلب تبقى كلب يا عميل الدياراس .ياخي طعون ياخي.حسبت الشعب ديالنا كوافا كما نتا ياكلب الدياراس يا وليد لاسيستونس.الشعب راه يعرف واشكون هو العدو ديالو يا كلب الديارس يا إبن سلول اليهودي.العدو ديالنا هم مدين و طرطاق و ناصر الجن و حزب فرنسا ياكلب الدياراس المسموم والكلاب نتاعم ياولد لاسيستونس .
      موتوا بغيظكم المغاربة خاوتنا كِما المصريين و التوانسة و الليبيين و جميع الاشقاء.حنا مسلمين مايفرقنا والوا.ونتما الكلاب راه مابقالكمش بزاف تلحقوا صاحبكم الجرذ إن شاء الله.
      حاولتوا بكرة القدم تزرعوا الفتنة مع اشقائنا المصريين و لكن بعد الانتفاضة المصرية المباركة الشعب الجزائري و المصري نسيا أحقادهما و إكتشف شعبنا أن الدياراس و عملائها من كان وراء العداوة والاحقاد .الكل فاقلكم يا عميل الدياراس الكلب المسموم اليهودي.أودورك حبيتوا تعاودوها مع خاوتنا المغاربة و لكن هيهات هيهات راه فاتكم القطار يا كلب الدياراس.حنا الشعب الجزائري لن نُلدغ مرتين.ولادنا في الجيش الوطني راهم مخبينلكم مفاجأة في حينها و تشوفها في ساعتها انت و الكلاب المسعورة تع الدياراس.
      الشعب الجزائري و المغربي إخوة في الله يجمعهما الاسلام ونتا الكلب تع الدياراس و الاخرين يجمعكم الكفر و الشرك ومحاربة الاسلام و المسلمين.
      فالتسعينات كنتوا تذبحوا فولادنا في الرمكة وبن طلحة والرايس و تعذبوا خاوتنا حتى الممات و لا أحد كان يصور أو يسمع بنا,لكن اليوم و الحمد لله الشعب الجزائري يشوف المغاربية و رشاد و الجزيرة ويستعمل الفيسبوك و الانترنت فأصبح أكثر وعيا و إكتشف عدوه الحقيقي الا و هو الدياراس و مدين و طرطاق و حزب فرنسا.
      فلعنة الله عليك و على من شاكلتك ياعميل الدياراس المسموم.راه الشعب مستعد و الناتو ربي يسلطوا عليكم باش نصيدوكم كالجرذان يا عميل الدياراس.
      كِما اليوم تشوف بعينيك كِفاش يتشكل الجيش الحر الجزائري المسلم ونشوفوا بعدها وين تهرب نتا وصحابك العملاء.
      إنهم يرونه بعيدا ونراه قريبا.

  • ايها المغاربة المقنعون بهويات جزائرية لعنة الله عليكم لن تستطيعو خداعنا و تتلاعبون علئ عواطف المعارض الجزائري لان المعارض الجزائري حتئ و لو عارض وطنه فهو جزائري و الجزائر دولة تحترم الحريات اما انتم يا مخاربة لا نحترمكم بل نحتقركم يا تجار المخدرات و بلد السياحة الجنسية و رسالتي الئ المخزن المغربي لعبتكم مكشوفة و قديمة بل صبيانية فانتم تتعبون انفسكم و الدليل حتئ المعارضين الجزائريين الشرفاء رفضو ان يتعاملو معكم بل فضحوكم امثال الاعلامي انور مالك الذي الف عليكم كتاب يفضح المخزن القذر ههههههههههههههههههه لذا لا داعي ان تتعبو انفسكم حتئ اصحاب القناة الشرفاء يطردونكم و يتبرءو منكم و يقولو ان هذه القناة ليست مخزنية و نا قرءتها في التنبيه لذا يا عملاء المخزن لا داعي لهذه الاعمال الصبيانية بالتقنع وراء هويات جزائرية اعلم ان هذه الرسالة وصلت و اول من سيرد عليا هو عميل مخزني حقيقي لان الرسالة جرحته ههههه اما الجزائري فهذه الرسالة لا تعنيه لدا يا مغربي روح حرر بلادك من الدعارة الجنسية و نكاح الصبيان

  • السلام…..استغفر مولاك لمادا تقسم على شيئ انت تشك فيه . هدا ان صح انك تشك . انت تعلم اني جزائري وابن دوار . ولست مضطرا ان اثبت لك اني جزائري .
    ولو كنت انا مغربي فهدا لا يدخلني الجنة او النار. يوم الحساب الله لا يسال عن الجنسية بل عن الاعمال .فلا جنسيتك تنفعك بل عملك….اتقي الله في نفسك ولا تعير اهلك في المغرب ب نعوت ستسال عليها يوم الحساب.
    .انت تسب اهلك ايضا. انت تعلم ان ابن تلمسان هو اقرب الى ابن وجدة في التاريخ و اللغة و التقاليد اكتر منه الى ابن تبسة. . ..فرقنا الاستعمار. بالحدود المصطنعة.
    اما قصة المخدرات . انا. و انت. و الكل نعلم انها قادمة من الريف. وان. القائمين على تجارتها هناك هم حكام المغرب. لكن من. ياتي بها الينا .. اليسو حكام بلادنا . فان لعنت داك. وجب عليك. لعن هدا هنا. انا الصحراء الغربية. فلا تاخدك العصبية هدا خلاف سياسي . ان شاء اهلها استقلو وان شاؤ بقو. لا تكن مقوقع على نفسك .. نحن من اعطينا المراركة الحجة. للتدخل في شوؤننا.اما عن قولك دعمي للانفصال. اقول لك لا تكن احمق. انا بربري عربني الاسلام و جدي و خالي وعمي. استشهدو من اجل هده الارض لن. اتنازل على شبر منها. يا اخ احمد. لا تاخدك العزة بالاثم . هده فزسطين امامكم. تريد الاستقلال . اين دعمكم لها.
    ان جيراننا كلهم ساعدونا في ايم محنة التحرير و ضحو من اجلنا… اما. حكامهم و الدين صدعت رؤوسنا بهم. فهم. عملاء. كحكامنا . فلا فرق .
    .. لا ترمي الناس في اعراضهم. الدعارة. في بلادنا في كل مكان و الفقر و ظروف اوصلت الناس الى ما هم عليه. اشكر ربك و اطلب السترة. لاهلك. و لا تقدف اعراض اخوانك.
    عدوي ليس الشعب المغربي و لا النظام المغربي.. عدوي ..هو في الداخل. معروف انا. لم يدخل بيتي. جندي مغربي. بل. شنبيط. جزائري.
    عدوي الخرجي . فرنسا و اسرائيل. و كل من وقف ضد الدين. و الامة.. لا تحاول جري الى لعبة غير موجودة. يوم يحق الحق في بلدي . نعرف. كيف ناخد. حقنا من ..من المخنت .

  • يا سي رزقي اسمع تتحدث عن الدول العربية ساعدتنا في ايام الاستعمار لكن انت لا تدري ان المساعدات الجزائرية لهذه الدول بعد الاستقلال اكبر بكثير من مساعداتهم الرمزية ابدء بمصر التي كانت ترسل انا بنادق صيد قديمة و رشاشات كان يسرق ضعفها في ليبيا و تونس و هذه حقيقة سمعتها من مجاهد رفيق للبطل عبد الحفيظ بوصوف لكن انت لم تذكر الملايين الدولارات التي دفعها الرئيس بومدين لبرانجناف الروسي و قدم له شيك علئ بياض كي يدفع كل محتجيات المصريين و السوريين في حرب اكتوبر من دبابات و عتاد حربي ثقيل قاذفات و راجمات صواريخ الخ بل اكثر من هذا زودناهم بطائرات حربية بقيت في مصر حتئ الان و نزيد نقولك السلاح الذي عاونتنا بيه مصر في ايام الاستعمار لا يساوي ثمن دبابة من الدبابات التي اعطيناها للمصريين و انا اتحدث بدلائل يمكنك الرجوع و التحقق من كلامي بشهادة الشهيد ياسر عرفات عن هواري بومدين ثانيا المساعدات التي قدمتها الجزائر للفلسطينيين لم يقدمها اي دولة عربية ابدء بالمساعدات المالية التي يتلقاها فتح من حكومة بومدين و الشاذلي رحمهم الله و الظباط الفلسطينيين الذين كونتهم مدارس عسكرية جزائرية مجانا و من الدولة التي نظمت علئ اراضيها مؤتمر الاعتراف بالدولة الفلسطينية سنة 1988 في الوقت الذي كل الدول العربية والاسلامية رفضت تنظيم المؤتمر في دولهم خوفا من اسرائيل و انتقام اللوبي الصهيوني العالمي و الامريكي منهم كلهم رفضو لكن الجزائر دولة الرجال و الشهامة لم نخف و قبلنا ما رفضه الاخرين و نظمنا مؤتمر الاعتراف بفلسطين علئ اراضينا و هذا المؤتمر يسمئ مؤتمر الجزائر و منذ هذا اليوم حقد علينا الصهاينة ة لم ترئ الجزائر صحتها منذ هذا المؤتمر و احاكو لنا مؤامرات اقتصادية ادت الئ انتفاضة اكتوبر و انتهت بالحرب الاهلية لكن بفضل الله خرجنا من محنتنا لكن نحن فخورين بما قدمناه لاخواننا الفلسطينيين ثالثا مشاركة الجزائريين في كل الحروب و الازمات العربية حرب اكتوبر و مساهمتنا في حل النزاع اللبناني ايام الحرب الاهلية في الثمانينات ربما انت يا اخ رزقي صغير السن لا تعرف هذا عن الجزائر و لهذا تقول الدول ساعدتنا و الجزائر لم تفعل لهم شيئ لذا اعطيتك كل الادلة التي تبين ان الجزائر وقفت مع العرب في كل محنهم و دفعت الثمن بسبب مواقفها الكبرئ بل سئمنا منهم لانهم لم يقدمو لنا ما قدمناه لهم و الدليل كانو يتفرجون علينا في التسعينيات من فوق رغم كل ما فعلنا من اجلهم اخيرا انت تتحدث عن الدعارة و الفقر الخ هذه افات اجتماعية توجد في كل دول العالم و منذ مختلف العصور اين العمل الجمعوي و الخيري لمساعدة الناس للخروج من هذه الافات الاجتماعية انت تقول انك تحب الجزائر فهل تطوعت يوما ما في جمعية خيرية تساعد الفقراء او تساعد ذوي المشاكل الاجتماعية اعلم انك ستقول لي لا لانكم تنتظرون من الحكومة كل شيئ و كانكم صغار ولدتكم الحكومة و نساتكم بناء الدولة و حب الوطن لا يكون بالحكومة فقط بل بمساهمة كل المواطنين بالتطبيق و العمل و ليس بالشعارات فمثلا دول اوربا دول متحضرة يحبون وطنهم بالعمل تجد الجمعيات فيها و المنظمات في مختلف الميادين ينشطون لمساعدة اي مواطن و هذا ما جعل حكوماتهم تتفرغ للامور الجادة و في هذه الدول لا تجدهم يغنون الاناشيد الوطنية و يهتفون بالشعارات او يمجدون قتلاهم و نصرهم في الحرب العالمية الثانية لا هم يعتبرون الماضي فات و حب الوطن يكون بالعمل لا بالشعارات مثلنا نحن لازلنا نغني و نذكر الثورة التي فات عليها خمسون سنة فالشعوب التي مرتبطة بالماضي ستبقئ شعوب متخلفة متؤخرة اما الشعوب المرتبطة بالحاضر و المستقبل هي التي تحقق النجاح نعم سا سي رزقي

  • selem mes freres c est qui ce ahmed qui est malade mental franchement comment il ose dire que souhaib est marocain deja la façon que souhaib ecrit temoigne que c est un vrai algerien car nos freres marocains n ont rien avoir avec notre lutte contre ce pouvoir en fin les gens de la DRS ,que tt le peuple algerien sait qui sont des tueurs et des poseurs de bombes je felicite chaleureusement notre aimable souhaib et abdelkader et les autres et a bientot inchallah

  • رسالة: إن سيد قطب هو الأب الروحي للجماعات الإرهابية فى هذا الزمان , وهذا ليس افتراءً عليه ولا عليهم ، وإنما هو بإعترافاتهم , بما أصله سيد قطب فى كتبه من فكر تكفيري للمجتمعات وإستلاح دماء المسلمين بحجة أنهم لم يدخلوا الإسلام وإن رفعوا الأذان على المآذن !!!!!!!! وهذا جانب من كلمات القوم !! قال أيمن الظواهري في صحيفة الشرق الأوسط، عدد 8407- في 19/9/1422هـ: إن سيد قطب هو الذي وضع دستور “الجهاديين !!” في كتابه الديناميت!! : (معالم في الطريق)، وإن سيد هو مصدر الإحياء الأصولي!!، وإن كتابه العدالة الاجتماع ية في الإسلام، يعد أهم إنتاج عقلي وفكري للتيارات الأصولية!، وإن فكره كان شرارة البدء في إشعال الثورة الإسلامية ضد أعداء الإسلام في الداخل والخارج، والتي ما زالت فصولها الدامية تتجدد يوماً بعد يوم). انتهى قال عبدالله عزام في كتابه “عشرون عاما على استشهاد سيد قطب “: ((والذين يتابعون تغير المجتمعات وطبيعة التفكير لدى الجيل المسلم يدركون أكثر من غيرهم البصمات الواضحة التي تركتها كتابة سيد قطب وقلمه المبارك في تفكيرهم. ولقد كان لاستشهاد سيد قطب أثر في إيقاظ العالم الإسلامي أكثر من حياته ، ففي السنة التي استشهد فيها طبع الظلال سبع طبعات بينما لم تتم الطبعة الثانية أثناء حياته ، ولقد صدق عندما قال: ( إن كلماتنا ستبقى عرائس من الشموع حتى إذا متنا من أجلها انتفضت حية وعاشت بين الأحياء). ولقد مضى سيد قطب إلى ربه رافع الرأس ناصع الجبين عالي الهامة ،وترك التراث الضخم من الفكر الإسلامي الذي تحيا به الأجيال ، بعد أن وضح معان غابت عن الأذهان طويلا ، وضح معاني ومصطلحات الطاغوت ، الجاهلية ، الحاكمية ، العبودية ،الألوهية ، ووضح بوقفته المشرفة معاني البراء والولاء ، والتوحيد والتوكل على الله والخشية منه والالتجاء إليه. والذين دخلوا أفغانستان يدركون الأثر العميق لأفكار سيد في الجهاد الإسلامي وفي الجيل كله فوق الأرض كلها)) . انتهى ================================================================مختصر تحذيرات العلماء من سيد قطب anti-ikhwan.com مختصر تحذيرات كبار العلماء من سيد قطب 1) قال الإمام عبد العزيز بن باز رحمه الله عن سيد قطب * كلامه في الاستواء يدل على أنه مسكين ضائع في التفسير * كلامه في الصحابة خبيث فيجب أن تمزق كتبه * استهزاؤه بالأنبياء ردة مستقلة 2) قال محدث العصر الإمام الألباني رحمه الله عن سيد قطب لم يكن على معرفة بالإسلام بأصوله وفروعه ومنحرف عن الإسلام المصدر : (سلسلة الهدى والنور الشريط رقم 785 الدقيقة 11 تقريبًا) 3) قال الشيخ إبن عثيمين رحمه الله عن سيد قطب * أخطأ من ينصح الشباب بقراءة كتب سيد قطب وحسن البنا * قال قولاً عظيماً مخالفاً لما عليه أهل السنة والجماعة؛ حيث أنه يقول بوحدة الوجود * تفسيره فيه طوام فلا ينصح بقرائته من مجموع فتاوى ورسائل فضيلة الشيخ محمد العثيمين (3/99) . 4) قال العلامة الشيخ صالح بن فوزان الفوزان حفظه الله عن سيد قطب لا يقال لهؤلاء الكتاب علماء وإنما مفكرون ولولا أن سيد قطب معذور بالجهل لكفرناه لكلامه الإلحادي 5)قال الشيخ صالح اللحيدان حفظه الله عن سيد قطب في كتاب الظلال والعدالة لسيد قطب ضلالات ظاهرة كتبه مليئة بما يخالف العقيدة ، فالرجل ليس من أهل العلم 6) قال الشيخ عبد العزيز آل الشيخ المفتي العام ورئيس هيئة كبار العلماء عن سيد قطب السائل :ما رأيُكم – أيضا -في قول القائل : (( وحين يركنُ معاوية وزميله عمرو إلى الكذب والغش والخديعةوالنفاق والرشوة وشراء الذمم، لا يملك عليٌّ أن يتدلى إلى هذا الدرك الأسفل، فلاعجب أن ينجحان ويفشل، وإنه لَفَشل أعظم من كل نجاح)) هل هذا الكلام من جملة سب الصحابة ؟ ..الجواب : هذا كلامُ باطنيٍّ خبيث، أو يهوديٍّ لَعين، ما يتكلم بهذا مسلم . عمرو بن العاص شهد له النبي – صلى الله عليه وسلم – بالجنة، ومعاوية من فضلاء الصحابة، وقد رضي الله [ لهم ] الدين ، [ وأهل ] وتقوى وصلاح، لا يشك مسلم فيهم، وما فعلوا شيئا يُعاب عليهم، وكلُّ ما قاله أولئك فمُجرَّد فرية وكذب وتضليل، – وعياذا بالله -عنوانُ نفاق مِمّن قاله ..ا .هـ(15 رجب 1426 هـ ..من سلسلة محاضرات التوحيد المقامة بالطائف لعام 1426 هـ ) 7) قال العلامة المحدث الشيخ حماد الأنصاري رحمه الله عن سيد قطب إن كان ( سيد قطب ) حياً فيجب أن يستتاب، فإن تاب وإلا قتل مرتداً … 8 ) قال العلامة الشيخ عبد الله الدويش رحمه الله عن سيد قطب قال عن قول له في “الظلال ” هذا قول أهل الاتحاد الملاحدة الذين هم أكفر من اليهود والنصارى أخيرا : يجب أن نعلم أن : * إعدامه ليس دليلا على صوابه. ونحن نسأل الله أن يكون ماواجهه من المحن سبيلا لتكفير ذنوبه ورفع درجاته * أكبر مسألة أخطأ فيها سيد هي مسألة الحاكمية فقد فسر الشهادتين بها وكفر كل من لم يحكم بما أنزل الله مطلقاً دون تفصيل وكفر على هذا الأساس المجتمعات الإسلامية وجعلها مجتمعات جاهلية ومساجدهم معابد وثنية وطعن في خلافة عثمان ومعاوية بناءً على هذا الأصل الفاسد وزكى قتلة عثمان وقال إن ثورتهم تمثل روح الإسلام!!!! ================================================الثورة على عثمان بن عفان – رضي الله عنه – بين قول النبي صلى الله عليه وسلم و قول سيد قطب عن عائشة – رضي الله عنها – قال النبي صلى الله عليه وسلم : « يا عثمان إن الله عز وجل مقمصك قميصا، فإن أرادك المنافقون على أن تخلعه، فلا تخلعه لهم، ولا كرامة » يقولها: له مرتين أو ثلاثا . رواه أحمد والحاكم قال سيد قطب : (( وأخيرًا ثارت الثائرة على عثمان ، واختلط فيها الحقُّ بالباطل ، والخير بالشر ، ولكن لا بدّ لمن ينظر إلى الأمور بعين الإسلام ويستشعر الأمور بروح الإسلام أن يقرّر أن تلك الثورة في عمومها كانت أقربَ إلى روح الإسلام واتجاهه من موقف عثمان ، أو بالأدق من موقف مروان ومِن ورائه ======================================================سيرة سيد قطب في سطور سيرة سيد قطب في سطور (البدايات الأولى) نشأ سيد قطب في أسرة لا تخلو من بعض البدع فكان أبوه يقرأ سورة الفاتحة كل ليلة بعد طعام العشاء ويهديها لروح أبيه وروح أمه، بحضرة أولاده (1) . ومن العادات التي نشأ عليها التزام والده بإقامة حفلات ختم القرآن التي كان يقيمها في المنزل لا سيما في شهر رمضان (2). كما كانت قريته تسمى بلدة (الشيخ عبد الفتاح) لأنه أحد أوليائها!! وله فيها مقام بارز!!. هكذا يحكى الخبر دون إنكار موجود لا من سيد ولا من الخالدي (3) . (الصبي يحفظ القرآن تحدياً) حفظ سيد القرآن وهو صبي من باب التحدي وذلك أن مدرس القرآن فصل من عمله فأشاع أن الدولة تحارب القرآن وطالب أهل القرية سحب أولادهم من المدرسة وتحويلهم إليه في كُتّابه، فوافق بعض أولياء الأمور ومنهم والد سيد، ودرس سيد اليوم الأول فلم يعجبه الكُتّاب ورجع إلى المدرسة، وصار يحفظ في كل سنة عشرة أجزاء في منزله حتى يثبت أن المدرسة لا تحارب القرآن، وليت سيد واصل دراسة القرآن دراسة شرعية والانتفاع به ولكن للأسف لم يفعل ذلك. (ثقافة صوفية خرافية منذ الصبا) كان سيد مولعاً بالقراءة واقتناء الكتب منذ صباه، فجمع خمسة وعشرين كتاباً كان مولعاً بها إلى درجة العشق ومن هذه الكتب (البردة، سيرة إبراهيم الدسوقي، السيد البدوي، عبد القادر الجيلاني، دلائل الخيرات، دعاء نصف شعبان) (4). وكلها من كتب البدع والتصوف والخرافات والقبورية والغلو كما هو معلوم. (ثم صار الصبي مشعوذاً) ومن المؤسف أنه كان في مكتبة والده المنزلية كتابان غريبان يتعلقان بالشعوذة والسحر وهما كتاب (أبي معشر الفلكي) وكتاب السحر (شمهورش) ويستخدمان في قراءة الطالع وسحر الصرف والعطف. وقد تعلم سيد قطب هذه الشعوذة في صغره، وصار يمارسها في قريته، فكان المشعوذ المفضل فيها لعموم النساء والفتيات والشبان لصغر سنه، ولكونه يقوم بتلك الأعمال بلا أجرة. وقد سجل ذلك عن نفسه هو في كتابه (طفل من القرية) (5). (تائه يقترب من الإلحاد) لما انتقل من القرية إلى القاهرة في المرحلة الثانوية بدأ مرحلة الشك، وعدم اليقين، والتخلي عن الدين ،والانشغال بعضوية حزب الوفد مدة طويلة (6) ، واستمر معه هذا التيه والضياع حتى بلغ الأربعين (7). خلال هذه المدة الطويلة اشتغل بالأدب والنقد، وكان نقده يمتاز بالقوة، والهجوم، والهمز واللمز، والسخرية المقذعة والهجاء (8). (الانتقال) سلك بعد ذلك طريقاً جديداً درس فيه القرآن من ناحية بيانية أدبيه، ثم أخذ يكتب المقالات التي ينتقد فيها أوضاع المجتمع، ثم شارك في الثورة ضد الأسرة المالكة في مصر حتى تم القضاء على ملكها، ثم التحق بالإخوان المسلمين، ثم اختط لنفسه منهجاً جديداً لكنه تحت إطار حركة الإخوان المسلمين، ونشر اتجاهه عبر خلايا سرية، اكتشفت فيما بعد، وحوكم وقتل على إثرها. ماذا يستفاد من مجمل سيرته الذاتية؟ ليس في سيرته ما يشير من قريب ولا بعيد أنه درس علوم الإسلام من توحيد ولا حديث ولا تفسير ولا فقه ولا أصول فقه ولا غير ذلك على أحد من علماء المسلمين المعتبرين، وإنما غاية أمره اطلاعات ذاتية الله أعلم بحقيقة مصادره فيها، بل كان فيها كتب السحر والشعوذة والتصوف والقبورية والخرافة، والذي يظهر إلى ذلك أيضاً أنه كان يقرأ للشيعة والخوارج والمعتزلة و أضرابهم، وأنه كان بعيداً غاية البعد عن كتب أهل السنة والأثر لا يلتفت إليها ولا يرفع بها رأساً، ولهذا جاءت تقريراته في غاية البطلان والانحراف عن حقيقة الإسلام سواء في أصول الدين أو فروعه؛ وعلى هذا فمن الغش الكبير للمسلمين أن يُجعلَ منه إماماً يقتدون بهديه، ويستنون بسنته. إنّ من لم يجعل المتقين _ وعلى رأسهم محمد صلى الله عليه وسلم ثم أصحابه وأئمة التابعين لهم بإحسان _ من لم يجعلهم أئمة له لا يصلح أبداً أن يكون إماماً للمتقين من بعده، لأن الدين مبني على الاتباع وليس على الاختراع، وبهذا يحفظ الدين خالصاً نقياً من كل شائبة والله أعلم.