سياسة

حوار مع سانده ولد بوعمامة، المتحدث باسم حركة أنصار الدين و المخابرات الجزائرية

“فرنسا لا تريد التوصل إلى حل سياسي للأزمة في مالي”

هاجر قنانفة
هل شرعتم في مناقشات مع السلطات المالية؟
لغاية الآن، لم يكن هناك أي حوار رسمي وجاد بالرغم من وجود عدة مناسبات، هناك أطراف مثل الجزائر وشخصيات مالية، تسعى لجمع كل الفاعلين على طاولة المناقشات، لكن البعض لا يريد الحل السياسي لتسوية الأزمة في المنطقة، وأولهم هو الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، والذين يستفيدون من الحرب وأولئك الذين لديهم مصالح في المنطقة، وأيضا فإن الطرف الآخر (السلطات المالية) وعندما أحست أنه سيكون هناك تدخل عسكري، بدأت وكالعادة في إبادة المدنيين.

دافعت الجزائر دائما لصالح الحل السياسي للخروج من الأزمة. هل أنتم في اتصال مع السلطات الجزائرية؟

إن الاتصالات مع السلطات الجزائرية لم تتوقف، ولو حتى لمدة 24 ساعة، ووفودنا زارت الجزائر في العديد من المرات، وقد صرحت الجزائر في عدة مناسبات أن الحل السياسي موجود، خاصة وأنها تغلبت على الصعوبات وحلت مشاكل أكثر صعوبة وتعقيدا من قضيتنا، لقد وجدت دائما الحل والبعض لا يريد أن يتركها لتلعب دورها في المنطقة.

من بين الاعتراضات التي أثارها الغرب، وخاصة فرنسا، ضد تنظيمكم هو كونكم تسعون لتطبيق الشريعة…

إن اعتراضهم علينا لأننا نريد تطبيق الشريعة، هو شيء يشرفنا، نحن حركة إسلامية قررت حمل السلاح لفرض الشريعة الإسلامية في شمال مالي ومن أجل انتزاع حقوق سكان الأزواد. أنا لا أعتقد أنه يمكن إلقاء اللوم على مسلم لأنه يريد تطبيق الشريعة.

حتى ضد إرادة الشعب؟

إن الله لم يعطي الخيار للبشر كي يختاروا في تطبيق أوامره أم لا، والمؤمنين لا يناقشون ما قاله الله ورسوله محمد صلى الله عليه وسلم، هل تعتقدون أن المسلمين سعداء، في بلدان أخرى، مع الديمقراطية والعلمانية؟ إنها مسألة حق.

بالنسبة للغربيين، لم تقوموا أبدا بالتمييز عن تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي …

إنه عذر، هل كان بإمكان صدام أن ينتج أسلحة نووية في غضون 24 ساعة؟ ورغم ذلك هذا ما قاله طوني بلير.

ما نوع العلاقة التي تربطكم بتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي؟

ما يربطنا مع تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي، هو ما يربطنا بالمسلمين في جميع أنحاء العالم، وعلاقتنا مع القاعدة هي علاقة لمسلم مع مسلم، لا أقل ولا أكثر.

في حالة انضمام أنصار الدين لجبهة مكافحة الإرهاب، هل ستقوم بمحاربة تنظيم القاعدة بالمغرب الإسلامي؟

سوف نقاتل تنظيم القاعدة لمصلحة من؟ لمصالح أوباما؟، إن المشكل في العالم الإسلامي لا يمكن حله من خلال الحروب ولكن بنظرة واقعية للوضع وبالعودة إلى الدين، وعلى الذين يريدون محاربة القاعدة أن يعودوا إلى الدين ومن ثم يجب التساؤل إذا كان يجب أن يحاربوا القاعدة، الدين. قلت لكم أننا حركة إسلامية، نحن نقاتل ما طلبه منا ديننا بمحاربته، ونوقف القتال عندما يطلب منا ديننا ذلك.

ما هو موقفكم من التدخل العسكري الذي من الممكن أن يكون مع نهاية العام الجاري؟

نحن لم نحمل السلاح لنضعه، وسوف نقاوم وندافع عن أنفسنا، إنه حقنا. أعتقد أن الجزائريين هم الأقدر على معرفة ذلك، فالجزائر دفعت بدماء مليون ونصف شهيد. لن نكون الأوائل ممن سيعاني من التدخل العسكري.

http://www.tsa-algerie.com/ar/diplomacy/article_7092.html

كلمات مفتاحية

8 تعليقاً

إضغط هنا للمشاركة بالتعليق

  • لا أدري ما أقول ……… المسألة خطيرة جدا و أكبر من مجرد تدخل و عواقبها ستكون وخيمة علينا ……. الشعب لايزال نائما و الشباب تائهون لا يدرون أين هم و لماذا هم هكذا و ليس لديهم هدف ………… الشرذمة التي تحكمنا تريد توريط الشباب في حرب مع إخوانهم الماليين الذين لا حول لهم و لا قوة ………… ألم يحن موعد انتفاضة شعبية تقضي على هاته الشرذمة بعد ؟

    • على أي شيئ نواجه إخواننا في الله المغاربة يا يهودي؟؟؟؟ نحن لسنا في حرب مع اشقائنا المغربة. سلاحنا نوجهه للدياراس ديالنا الخونة أولاد الحركى و العملاء و الكلاب ديالهم المسعورة مثلك و مثل إبن سلول .
      أسمع يايهودي تع بلادي ربي قال عنكم يايهودي: كلما أوقدوا نارا للحرب أطفأها الله.
      راه مابقالكمش بزاف يايهود الدياراس الحركى ,اولاد فرنسا.الناتو راه جاي ربي يسلطهم عليكم وحنا الشعب نصيدوكم كما الجرذان ياعميل الدياراس.
      موتوا بغيظكم ياأعداء الله و رسوله و المسلمين,يا عملاء الدياراس الكلاب.المغاربة و التونسيين و المصريين و الليبيين خاوتنا في الله ,فرحنالهم كي تخلصوا من الجرذان الطواغيت ديالهم ,اوراه جاي دور حزب فرنسا ديالنا و مدين و طرطاق و الدياراس باش نطبقوا فيكم القصاص.والله ماراكو سالكينها.

  • هههههههههههههههه .. و الله إذا كلامك صحيح يا جزائري فعلينا أن نشكر المخابرات المغربية على هذا الموقع الجميل الذي يكشف المرخس في بلادنا .. شكرا لكم قناة الجزائر على مجهوداتكم عل نشر الوعي و كشف المجرمين في الجزائر .. و لا تلتفتوا إلا الكلاب المأجورة التي تنبح

  • لعنة الله عليك يا عميل و كلب المخزن المخربي يا كليب فالجزائري الحقيقي لا يشكم للمخاربة الكلاب و نحن الجزائريين نعلم ان المخاربة هم اكبر الحاقدين علئ الجزائر و انت تدافع عنهم لانك مخربي منهم يا كلب اما اليهود الذي تتحدث عنهم فهم يعيشون في بلادكم المخرب طلقاء بل يتحكمون في بلادكم التي اصبحت دولة السياحة الجنسية و بلد تجارة المخدرات اما نحن الجزائريين لا يوجد عندنا لا يهود و لا سفارة فهمت ايها الرخيس الشكام انت باين عليك قعدوك علئ قرعة او اغتصبوك في السجن لهذا انت حاقد علئ رجال الدياراس و من كلامك نرئ حقدك الذي يبين انك ضحية من ضحايا افراد الامن الشجعان الذين يحمون الوطن من الخونة امثالك انتا باين قعدوك علئ قرعة روح العب بعيد يا كلب المخزن راك تنبح باطل و الجزايريين يحبون رئيسهم بوتفليقة و كل الشباب الجزائري راه عايش احسن عيشة و انا انصحك اذا نت راجل قول هاذ الكلام لاي شاب جزائري يقوم بقتلك او البول عليك لكن انت مجرد كلب ينبح وراء الشاشة الملك ديالكم راه في القصر يتنعم و كلب مثلك راه ينبح من اجل مصالحه و انا افهم لانكم عبيد ميمي ستة طبعا لماذا ملككم يسميكم شعبي العزيز ههههه يعني انكم ملك له اي عبيد لذا قبل ان تتقنع بهوية جزائرية روح حرر نفسك من العبودية و الذل و اخيرا اقول لك الدياراس قامت بتلقين اسيادك المخزنيين دروس في علم الاستخبارات و الاف الظباط و العملاء المخزنيين يقبعون في السجون الجزائرية بسبب تامرهم و قريبا سيكون دورك يا عميل يا نذل و ستتذكر كلامي يا لعين تفو

  • نعم يا كليب المغاربة و المصريين و التوانسة اخواننا و علاقاتنا بهم جيدة لكن كلاب المخزن و عملائهم الرخاس هم اعداءنا للابد هل تعرف لماذا لانهم تحالفو مع الموساد الاسرائيلي ضد الجزائر و فعلو المستحيل من اجل تحطيم الجزائر و اخر مؤامرة قام بها المخزن ضد الجزائر هو تحالفهم مع اليهود لانشاء منظمة بربرية انفصالية ضد وحدة الجزائر بل لتحطيم الجزائر نهائيا لان بانفصال القبائل سوف تنفصل كل المناطق الاخرئ من الشرق الئ الغرب نعم هذا هو مخطط الصهاينة و المخزن حليفهم لكن هيهات هيهات ايها الكلب المندس الجزائر اكبر بكثير من نباحكم و سمومكم نعم الجزائر ضحئ من اجلها ملايين الشهداء لذا اذهب و انبح بعيد يا مخربي لان اغلبية الجزائريين فاقو بيك و لا داعي لاستعمال لفظ الدياراس ههههههه لقد سئمنا منكم يا عملاء المخزن و كل من يعارضكم تتهمونه انه عميل الدياراسهههه نعم علئ الاقل الدياراس هي مؤسسة وطنية جزائرية للحفاض علئ الامن القومي الجزائري و في خدمة الجزائريين لذا عميل لوطنه هو اشرف منك يا عميل المخزن يا رخيس يا حركي لكن لقد قلت لك قمت باختراق حاسوبك و اكتشفت انك ليس جزائري بل مخربي كلب

    • لعنة الله عليك ياوليد لاسستونس ياعميل الدياراس الكلب.حنا الشعب الجزائري كلنا نكره و نحارب الدياراس القتلة و جنرالات حزب فرنسا الخونة.يعني على حسابك نحن الشعب الجزائري كلنا مغاربة او عملاء للمخزن؟؟؟؟ مالكم كيف تحكمون؟؟؟ يا عملاء الدياراس الكلاب.
      أوزيد نقولك هذاك فرحات مهني حنا القبايل رانا متبرئين منو كامل أومايمثل غير روحوا,بصح على الاقل هو ماقدرتوش تشروه بالدراهم كما شريتوا العجوز الشمطاء خليدة (الخالدة في الرذيلة) تومي.لكن حنا الشعب الجزائري مسلم قبايلي أوعربي مشكلتنا و عدونا الاساسي هم الدياراس و حزب فرنسا الخونة اللذين ينبطحون للصهاينة و الناتو الامريكان من أجل أن يحموكم من المتابعة و القصاص على ماإقترفتموه في حقنا من 91 إلى يومنا من ذبح للصبيان و النساء و الشيوخ في الرمكة و بن طلحة و الرايس و غيرها و على مافعلتموه في حق شبابنا من تعذيب و قتل و سجن و إختطاف و إغتصاب وأ قعدتموهم فوق القرعة كِما إعترفت يا كلب الدياراس المسعور.
      قل موتوا بغيظكم ,المصريين و الثوار الليبيين و التوانسة و المغاربة كلهم إخواننا في الله ,فلن تستطيعوا أن تخلقوا لنا نحن الشعب الجزائري عدوا وهميا لكي تبقوا أنتم في الحكم.والله لن تُعمروا طويلا ,مابقاش قد اللي فات و إن شاء الله ربي يسلط عليكم الناتو وحنا الشعب نحكموكم كالجرذان و نطبقوا فيكم القصاص.
      على فكرة المخزن ديالك اليهود هم أنفسهم من يصدر الغبرة و الزطلة و الكيف للدياراس الصهاينة و حزب فرنسا باش يعمروا راسهم و يظنوا الغبرة راح تنقص عليهم العذاب النفسي اللي ربي راه مسلطوا على المسرطن مدين و الخايف من خيالو طرطاق و المخبي ناصر الجن و الكليكة المجرمة الاخرى.
      عمروا راسكم مليح وابروفيتيو خاطرش مابقالكمش بزاف ياالدياراس الصهاينة و عملائها الكلاب اولاد لاسيستونس كما نتا ياإبن سلول و حاشى ان تتكنى بإسم رسولنا الاعظم صلى الله عليو و سلم.