سياسة

نائب رئيس الجبهة الإسلامية للإنقاذ يطالب بمحاكمة رئيس الدولة بتهمة الخيانة

تصريح صحفي لنائب رئيس الجبهة الإسلامية للإنقاذ بعد الإفراج عليه : يطالب بمحاكمة رئيس الدولة بتهمة الخيانة العظمى و يلح على الحل السياسي التفاوضي السلمي في القضية المالية

الجزائر : الأربعاء 4/2/1434 هـ – الموافق 16/1/2013 م

تصريح صحفي لنائب رئيس الجبهة الإسلامية للإنقاذ بعد الإفراج عليه

نائب رئيس الجبهة الإسلامية للإنقاذ
يطالب بمحاكمة رئيس الدولة بتهمة الخيانة العظمى و يلح على الحل السياسي التفاوضي السلمي في القضية المالية

* الحمد لله و كفى و الصلاة و السلام على المصطفى و اله وصحبه أجمعين

بعد يومين من الإفراج عن نائب رئيس الجبهة الإسلامية للإنقاذ على إثر اعتقاله على خلفية قيامه بوقفة احتجاجية أمام السفارة الفرنسية بالجزائر الأثنين 14 يناير 2013 م للمطالبة بوقف الحرب على الشعب المالي المسلم و التنديد بفتح الجزائر لمجالها الجوي للطائرات الفرنسية و بعد تسارع الأحداث في الحرب المالية حيث وصلت أبعادها إلى عمق الصحراء الجزائرية والمتمثلة في عملية احتجاز الرهائن بعين أمناس جنوب شرق الجزائر طرحنا على فضيلة الشيخ علي بن حاج نائب رئيس الجبهة الإسلامية للإنقاذمجموعة من الأسئلة تتعلق بحيثيات اعتقاله أمام السفارة الفرنسية و تطور الأحداث بمالي فكان الحوار كالتالي :

س 1: لقد تأسفنا للطريقة التي ألقي بها القبض عليكم أمام السفارة الفرنسية فهل تحدثنا بما جرى ؟

ج 1 : الحمد لله و كفى و الصلاة و السلام على المصطفى و اله وصحبه أجمعين ، أشكركم على هذا السؤال الذي من خلاله أطلعكم على ما جرى تعلمون أن الشارع الحكيم أوجب علينا نصرة المسلمين إذا ما تعرضوا للاعتداء من طرف الدول الكافرة المحاربة بحدود القذرة و الاستطاعة وضوابط الشرع سواء أكان ذلك من دولة مسلمة أو شعب مسلم أو جماعات إسلامية أو أفراد مسلمين تدفعهم عقيدتهم و إنسانيتهم لنصرة المظلوم و عملا بهذا المبدأ توجهت إلى سفارة فرنسا بالجزائر للاحتجاج على الغارات العشوائية التي تقوم بها فرنسا في مالي والتي طالت الأبرياء مستخدمة أسلحة محرمة دولية و رفعت لافتة أمام السفارة تطالب بطرد سفير فرنسا الاستعمارية ، فطلب جهاز الأمن الفرنسي التابع للسفارة الفرنسية من ضباط الأمن الجزائري بطردي من أمام السفارة وبعد أخذ و رد بينت لضباط الشرطة الجزائريين بأن الرصيف تابع للتراب الوطني و من حقي الوقوف عليه للاحتجاج الذي يدخل في حق حرية التعبير وقلت لهم أنه ليس من حق السفارة الفرنسية الاستحواذ على الطريق العام عن طريق وضع محابس كبيرة الحجم أمام السفارة ، و رفضت تسليم اللافتة فما كان من بعض الضباط إلا بسحبي عن طريق الإكراه البدني و جري إلى مخافر الشرطة حيث رفضت الإجابة عن أي سؤال و رفضت التوقيع عن المحضر إلى أن أطلق سراحي لأنني لم أقترف ذنبا و من حقي التعبير عن رأي بالطرق السلمية هذا ما حدث باختصار و أفوضي أمري إلى الله ولا حول ولا قوة إلا بالله

س2 : ما رأيكم في سماح السلطة الجزائرية للقوات الجوية الفرنسية بضرب الجماعات المسلحة انطلاقا من الأجواء الجزائرية ؟

ج2 : باختصار شديد إن ما أقدمت عليه السلطة الجزائرية التي يمثلها رئيس بوتفلية الذي كان يدعى أيام الثورة ” ب عبدالقادر المالي ” يعتبر بكل المقاييس كارثة من أكبر الكوارث و فضيحة من أكبر الفضائح فمن كان يتصور بعد 50 سنة من الاستقلال أن تضرب دولة شقيقة من الأراضي الجزائرية بذرية مكافحة ” الإرهاب ” هذه الذريعة التي انكشف أمرها داخليا و خارجيا و الأدهى من ذلك أن يعلن من العاصمة الفرنسية على الخبر الذي صدم الشعب الجزائري في العمق و ترك جروحا لا تندمل فهل أصبحت الجزائر المسلمة و الثائرة مجرد ولاية من ولايات فرنسا ناطقها الرسمي في الإليزيه ؟!
و رحم الله الجنرال بلوصيف الذي رفض مثل هذا الصنيع الشنيع سنة 1982 في حرب التشاد و دفع الثمن غاليا لأنه من أبناء جيش التحرير الوطني و ليس من كبرنات فرنسا فمثله مهما وقع في الانحراف المادي لن يصل به الأمر في التورط في دماء الشعب أو التفريط في مكانة الوطن لأن مثل هؤلاء الضباط الأصلاء فيهم بقية من خير و يعرفون حجم التضحيات الجسام التي قدمها أبناء الشعب الجزائري لتحرير البلاد و كسب السيادة و انني بهذه المناسبة أطالب جميع المسؤولين بتقديم الاستقالة من مناصبهم السياسية و الثقافية و العسكرية الذين ينتمون الى جيل الثورة سواء أكانوا مجاهدين أو أبناء شهداء أو من عوائل مجاهدة و تقديم رئيس الدولة الى المحاكمة بتهمة الخيانة العظمى و التآمر على الوطن و وحدته و تهديد الجنوب بالانفصال عن الوطن الأم فهل يعقل أن يتخذ قرار كهذا بالغ الخطورة على مصالح البلاد على المدى الاستراتيجي البعيد فهولاند يفكر في مصالح أجيال لم تخلق بعد بينما النظام المتعفن الجزائري يدمر أمجاد الأجيال السابقة و يدمر مستقبل الجيل الحالي و يضيع مصالح أجيال لم تخلق بعد .

س 3 : أعلن وزير الداخلية الجزائري في تصريح له للتلفزة الجزائرية أنه لا تفاوض مع محتجزي الرهائن الذين يقدر عددهم ب 150 من جنسيات مختلفة بعض هذه الجنسيات يشارك في الحرب بصفة مباشرة و بعضها عن طريق الإعانة اللوجستية و الاستخباراتية و بعضها من دول مسالمة و تقف على الحياد فما موقفكم من هذا التصريح ؟

ج 3 : كان الواجب على هذا الوزير أن يقدم الاستقالة و يحافظ على ماضيه الثوري و لا ينسخه بمباركة ضرب الشعب المالي عربا و طوارق انطلاقا من أرض الشهداء من طرف الدولة الفرنسية التي لها أطماع غير خافية في صحراء الساحل و على رأسهم الجزائر ، و ليكن في علمكم أن الجماعة التي ينسب إليها احتجاز الرهائن و التي شرعت في إطلاق الرهائن الجزائريين دون غيرهم لا يمكن التأكد من صدق الرواية الرسمية في ظل التكتم الاعلامي الرهيب سواء من الجانب الجزائري أو الجانب الفرنسي فهي حرب بلا صور و بمعلومات أمنية متضاربة ، و مهما ما يكن من أمر فإننا نقول إنه بهذا التصريح الأهوج الغير المدروس و الارتجالي ، يعرض حياة الرهائن جميعهم بما في ذلك الذين ليس لبلدانهم أطماع استعمارية و الذين مهمتهم اقتصادية تكوينية و إنما وجدوا في الموقع الخطأ حياتهم للموت و الفناء و على الدول المسالمة العربية و الأوروبية أن تضغط من أجل حلا سياسيا تفاوضي و السعي في إيقاف الغارات الجوية التي ارتكبت مجازر في حق الأبرياء و لولا العدوان الفرنسي الغاشم لما كانت الجزائر في هذا المأزق الخطير و الذي نبهنا الى مخاطره منذ أشهر و في أخر حوار معكم بتاريخ السبت 12 يناير 2013م .

س 4 : في ظل تطور الأحداث بشكل متسارع في مالي ماذا تتوقعون و بماذا تنصحون ؟

ج 4 : الذي نتوقعه في ظل انسداد الأفق و غلق باب الحل السياسي السلمي التفاوضي أن الأمور ستتعقد أكثر فأكثر و دائرة الصراع ستتسع و مصالح فرنسا على وجه الخصوص سيلحقها الضرر هنا أو هناك و ستتفاقم أزمة اللاجئين و ستتعقد الأمور بحيث ما يمكن حله الأن سيصبح أشد صعوبة بعد أيام أو أشهر أو سنوات و لذلك أنصح العقلاء إن لم يحكموا الشرع أن يحكموا العقل و على السلطات في الجزائر أن تتدارك الأمر بسرعة شديدة فتغلق أجوائها و برها و بحرها على فرنسا و جيوشها و أن تفتح حدودها للاجئين و تقول لفرنسا إما الحل السياسي التفاوضي السلمي و إما قطع العلاقات السياسية و الاقتصادية و الدبلوماسية مع فرنسا .

س 5 : هل يمكن إيجاد حل سياسي و سلمي دون التدخل الفرنسي ؟

ج 5 : نعم يمكن ذلك في أكثر من إطار إما إطار دول الجوار أو في إطار جامعة الدول العربية التي لم تتحرك إلى الأن و كأن الشيء لا يعنيها أو في إطار منظمة العمل الاسلامي أو في إطار منظمة الوحدة الافريقية فلماذا تستبعد هذه الأطر و يفسح المجال لفرنسا ذات الأطماع الاستعمارية في صحراء الساحل منذ أمد بعيد و كان بإمكان الجزائر فرض منطقها السياسي على فرنسا لا العكس ولكن بوتفليقة بعد 50 سنة من الاستقلال مرغ أنف الشعب الجزائري في الوحل كل ذلك لأطماع شخصية أو طمعا في عهدة رابعة أو التمديد في العهدة الحالية كما يشاع و يذاع و قبل هذا و بعد هذا لا يجوز شرعا الاستعانة على المسلمين بالكفار المحاربين بل نص أهل العلم على عدم جواز الاستعانة الحاكم المسلم على البغاة و الفرق الضالة بالكفرة الفجرة المحاربين .

س6 : يقال أن هولاند طلب من بعض أمراء دول الخليج المساهمة في تمويل الحملة العسكرية فما هو الموقف الشرعي من ذلك ؟

ج 6 : هذه كارثة أخرى من كوارث هذه الأمة العربية المسكينة المغلوبة عن أمرها و قد سبق الجواب على هذا في السؤال الذي قبلها و عندنا في الجزائر مثل شعبي يقول ” من لحيتو بخر لو ” فهل يعقل أن يضرب المسلمون و يقتلون و يشردون بأموال المسلمين مالكم كيف تحكمون إن أي أمير ملك يعطي فلسا و احدا من دول الخليج لفرنسا أو غيرها يعتبر مجرما يعين الكفرة المحاربين على المسلمين و من حق المسلمين أينما كانوا أن يلحقوا الضرر المادي بمصالح ذلك الملك أو الأمير في ضوابط الشرع و مثل هذه المسألة لا تحتاج الى شرح طويل و على المسلمين و العرب و الأفارقة أن يحلوا مشاكلهم بأنفسهم دون الاستعانة بالدول الغربية التي تخطط لإتفاقية سيكس بيكو جديدة تحت غطاء مكافحة الارهاب الذي أصبح يتخذ ذريعة للاستبداد الداخلي أو هيمنة الدول الكبرى الخارجية .

السؤال الأخير : هل من كلمة في الأخير ؟

الجواب الأخير : لقد شعرت بالألم و المرارة و أنا أجبر على الإكراه البدني أمام رجال أمن السفارة الفرنسية من طرف بعض ضباط الأمن الوطني كما أشعر بالمرارة لما وقع فيه النظام الجزائري الذي كان ضد تدخل الناتو في ليبيا و ضد تدخل الناتو في سوريا و ها هو يفتح أجوائه الجوية و ربما البرية أو البحرية أمام أعظم دول الناتو و ربما مول الحملة الفرنسية من خزينة الشعب الجزائري بطريقة سرية أمام ثلاث دول تعتبر ركائز دول الناتو فرنسا و أمريكا و بريطانيا و هكذا افتضح أمر السياسية في عهد عبد القادر المالي أمام العام و الخاص و العالم كله يدرك أن حجم ارهاب الدولة الذي مارسه النظام السياسي المتعفن في الجزائر و لا أملك في الأخير إلا أن أدعو للشعب المالي المسلم بالثبات و النصر والله ولي التوفيق .

http://alibenhadj.net/play.php?catsmktba=888

53 تعليقاً

إضغط هنا للمشاركة بالتعليق

  • يقول الجزائري الأصل ( صقر يعيش من حوله الضباع ) أسكن في البلاد التي يحكمها بوتفليقة الضَّرَّاط الكبير:

    أطال الله في عمرك يا شيخنا علي و حفظك يا أسد الجزائر و الإسلام و المسلمين من مكر لقطاء

    فرنسا الصليبية الكافرة

  • hafidaka llah frere ali benhaj notre prochain presidant inchallah.je veux donné l’avirrité de boutaflika ce né pas algerien ni de l’ouest né dans un quoin d’algerie il et née a oujda sa race 1000% juif il est la pour démolire notre payie et avec les jours qui viennes vous connésér la virité inchallah la plus part des vieux algeriens chez moi a maghnia disans ce né pas ould blade cét un jiuf cé lui qui a tuer chaabani rahimaou llah et les autres et il et chien de la france avand l’indipendance hasbouna llah fih ou fel kleb li m3he l’algerie il et vraiment en danger rabi yaster bark salam oua nasr karibe inchallah

  • عمّأ قريب سنرى كيف سيتلاشى الغرور الزائف والانتفاش بالباطل لهذا النظام المجرم، وسنرى كيف ستذلّ وتكسر هاته الرقاب الصّلبة التي تدّعي أّنها لا تتفاوض مع المتشدّدين أبدا ولو أدّى ذلك إلى قتل الأبرياء، ولو كان أحد أبنائهم مع الرهائن لرأينا كيف كان تعاملهم في قمّة الليونة، هذا بغض النظر عن أن الخاطفين قد يكونون متواطئين مع المخابرات ، ولكن نقول حسبنا الله ونعم الوكيل.

  • لماذا تقحمون المخابرات في كل شيئ و الله لهذا السبب بقينا متخلفين و لا ندري بالحقائق من السبب في كل هذه الازمة و سمح للجيش الفرنسي باستعمال مجالنا الجوي لذا المشكل في الجزائر هم السياسيين و ليسو العسكريين

  • السلام عليكم يا جماعة لا تنسوا الدعاء لله أن يرفع عنا هذا الظلم و يهدينا سواء السبيل انه القادر على ذالك

  • بارك الله في عمرك يا شيخ صدقت و الله في كل كلمة قلتها و إني أشهد أنك من الذين صدقوا الله و ما بدلوا و ما تحواو
    {من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدو الله عليه فمنهم من قضى نحبه و منهم من ينتظر و ما بدلوا تبديلا}
    و أحسب الرجل ممن ينتظر و لا أزكي على الله أحدا

    اللهم أبرم لهذه الأمة أمر رشد يعز فيه أهل طاعتك و يذل فيه أهل معصيتك
    اللهم إنا نجعلك في نحور اليهود و النصارى و من والاهم اللهم إجعل تدميرهم في تدبيرهم
    اللهم عليك بهم فانهم لايعجزونك
    اللهم اجعل كيدهم في نحورهم
    اللهم إفضح نواياهم
    اللهم شتت شملهم
    و اجعلهم عبره للذين اشركو بك وكذبو بايـآتك يآرب ,,

  • ياعلي بلحاج اذهب الى موقع اليوتيب هناك الشيخ ابراهيم امام مسجد الاقصى وانت بعثت تستفتيه في قضية الخروج على الحاكم وهو رد على رسالتك بالصوت والصورة رد عليها كلمة بكلمة سطر سطر ونحن من مدة ننتظر منك ان ترد . الرد على الشيخ ابراهيم اولى لان مقالك هذا سياسة والرد على الشيخ ابراهيم شريعة. نريد ردك اذهب الى موقع يوتيب . كوم واكتب الجزائر بالفرنسي الجيري هناك ترى الفيديو اين يرد عليك الشيخ ابراهيم اما المسجد الاقصى . لا تتاخر احاسبك امام الله واشهد عليك الله ثم القراء

  • يا المرجئ d19 لسان حال شيخنا الفاضل علي الواقف كالاسد في وجه أولياء أمورك طرطاق و مدين و رضا مالك يقول:
    لو كل كلب عوى ألقمته حجرا لأصبح الصخر مثقالا بدينار.

  • انا ااطالب علي بلحاج يرد على شيخ الاقصى في قضية دينية شرعية ورد الشيخ ابو ابراهيم الان على اليوتيوب . وانت ان كنت تتحدث على لسان علي بلحاج رد على الشيخ ابو ابراهيم. ترد علي انني مرجئ هذه احاسبك عليها امام الله ثم تهرب الى الاتهام الحاظر لدى امثالك كل من يطالبكم بالتوظيح او يبدي رايه ويكون مخالف لكم الاتهام الجاهز مخا برات او عميل المخابرات وهذا رد من لا حجة لديه. هل انا لما طلبت الرد من علي بلحاج لاعرف رايه وحقيقة الامر اصبح في رايك مرجئ وعميل. ثم تاتيني بهذا القول السخيف لو كل كلب عوى….. الخ يا صبحان الله علي بلحاج لا يترك اي موقف الا ورد عليه بالله عليك انا اطالب توضيح في امر شرعي ديني وانت تقول لي الكلاب والله انت تسيئ لعلي بلحاج يا غبي. ومع هذا سميني ما شئت مرجئ كلب او عميل هذه احاسبك عليها يوم القيامة امام الواحد الاحد ولكن هات الرد الرد شرعي لاهو سياسي ولا هو دنوي انا اريد الحقيقة لا اكثر والا اقل. هات الرد او انسحب واعتبر ما قاله الشيخ ابراهيم صحيح وهو يصف علي بلحاج بالثعبان فتان و خارجي واحملك المشؤولية امام الله

  • يا علي بلحاج يا صهيب هاتو الرد الشرعي على الشيخ ابو ابراهيم .لفد رد عليكم بالقران والسنة ولم نسمع اي حديث او اية في سؤالكم هاتو الرد هاتو الرد هاتو الرد . والا انتم خوارج واهل فتن كما وصفكم على اليوتوب والفيديو موجود الان اسمعوه هو يقوا اخرجو لنا قرنكم ردو عليه هذه المسالة الشرعية اولى بالرد من السياسة

    • إسمع يا d19 لقد رد عليك بمافيه الكفاية إخواننا الشرفاء رزقي و الجزائري الاصل و هشام,فإن لم يقنعك أحد فبدل أن تضيع جهدك على إخواننا الشراء المدافعين عن المستضعفين كشيخنا الفاضل المجاهد علي حفظه الله,وإن لم تكن قادرا على تسخير قلمك للوقوف ضد أعداء الله ورسوله و المؤمنين كالدياراس و حلفاؤهم و عملائهم,فالاحسن لك أن تقعد في بيتك و تتدارس مع زوجتك فقه دماء النساء و الحيض و النفاس و اداب الجماع و فقه الاطعمة و الاشربة,وذلك أضعف الايمان.

  • يا عباد الله انا اقول علي بلحاج قام بمراسلة الشيخ ابو ابراهيم امام مسجد الاقصى يساله عن الخروج على الحاكم والشيخ يرد ويقول ان علي بلحاج من الخوارج انه ثعبان والله هذا ما يقول و الفيديو موجود على اليوتيوب الى الان هل شاهدتموه ام مذا انا ابحث عن الحقيقة ولا احكم الا لما اسمع من الثنين وانا سمعت وشهدت الفلم وطلبت رد علي بلحاج انا اسال عن ديني حتى اكون على بينة من امري وانتم تردون علي بالشتم وتتهمونني بالعمالة للمخابرات وتتحايلون على باجاباتكم وازتهزاءاتكم وتقول لي لقد رد عليك الاخوة اشهد عهليك كل القراء ان يقراو سؤالي وما اطلبه وينظرون في ردكم علي . الا تستحي لما تقول لي لقد ردو عليك اين الرد اريد الجواب الشرعي بالايات والاحاديث كما رد عليكم الشيخ ابو ابراهيم تاتي انت تعلمني كيف اناكح زوجتي والاخر يتهمني بالعمالة وتقول لي اخذت الرد وتطالبني ان اتصدى للمخابرات ما لي وما العالم كله اريد ان اعرف الحقيقة يا ناس احرام عليا ان اسعى لافهم امور ديني حتى اكون على بينة من امري احرام اذا لم يكون لكم ما تردون به على الشيخ فتوبو لربكم اكرمكم الله اريد حقي في الاجابة ياسيدي انا عميل انا كلب انا شيطان سموني ما شئتم ولكن اريد الرد الشرعي قال الله قال الرسول لا اكثر ولا اقل في مسالة الخروج على الحاكم لا تحولني الى قضية النكاح اني اعرف اناكح واعرف استمني واعرف كل شيئ انا لا اعرف شيئ واحد اريد الرد على الشيخ ابو ابراهيم

  • وينك يا علي بلحاج الشيخ ابو عرفة قال قوله اين ردك هات الرد صبحان الله شايف واش صاري في اين اميناص تكلم على الموتة على الحيين وهاذ امر اولى الاولويات شرعي لم يسمعه ولم يشاهده ولما شاهدنا وسمعنا وطلبنا رد بلحاج خرجو موحاموه يقولون لا يرد على الكلاب والحجارة والاخر يقول لي سخر قلمك للدياراس انضرو لهم يردون اتباع عمي خرس لا يساءلون لا يفهمون واذا فعلو فهم عملاء ابهؤولاء ياتي التغيير والثورة هههههههههه ويسقط القناع يقولون حكام اميين ماهو مستواك ياعلي بلحاج قدم لنا الشهادات نريد شهادات علمية وليست شهادة ميلاد . نريد نعرف فقط حتى لا يحكمونا اميون مرة اخرى ونعاود ثورة اخرىههههههههههههههههههههههههههههههه

  • من البيت المقدس الإمام صلاح الدين بن إبراهيم أبو عرفة يرد على أباطيل و ضلال و غش علي بلحاج رئيس الجبهة الإسلامية للإنقاذ و يفنذها كلمة كلمة حرفا حرفا، من كتاب الله و سنته و يتحدى جميع أئمة الهوى و الضلال : إن جئتم بتابع جئنا بتابع أفضل منه و إن جئتم بصحابي جئنا بصحابي أفضل منه حتى ننتهي إلى رسول الله!

    لكتابة أي تعليق يرجى زيارة الموقع الأصلي لهذا الفيديو :
    https://www.youtube.com/watch?v=Nl9i2xfhQIM&feature

    منقول من اليوتيب حرفيا لا زيادة ولا نقص وكذالك الفيديو لمن اراد ان يسمع ويرى اللهم اني بلغت . وينكم ااكلت القطة السنتكم

  • الشعر الأول

    الجزائري الأصل / أسكن في البلاد التي شعبها يلعن المنقولي و الشيطان الشنوي المدعوا d19 22 يناير 2013 على الساعة 7:47 ص #

    أهذا ديدنك يا d19 يا شنوي يا عقيم

    أهذا كل علمك سوا قال الشيخ حريم

    هل قال لك حلال في آيات القرآن الكريم

    بأن الكلام في أعراض النساء عمل حكيم

    إن قذف المحصنات الغافلات عند الله عظيم

    و شرف المؤمنات الغافلات غالٍ با لئيم

    أبَدًا ليس لك حق الكلام فيه يا ذميم

    تب لربك و خالقك الجبار يا بهيم

    قبل أن يسلط عليك عذابا أليم

    كلام أخي صهيب كبير على مستواك وهو كريم

    و كلام أخي هشام أدب و رفعة لأنه حكيم

    و كذا كلام أخي رزقي وَقَارٌ و حشمة لأنه حليم

    أما كلامك لُئْمٌ و خُبثٌ و قذفٌ و تسفيه لأنك بهيم

    فلعنة الله عليك يا شيطان يا رجيم

    الشعر الثاني

    الجزائري الأصل / أسكن البلاد التي شعبها يلعن الشيطان الشنوي d19 22 يناير 2013 على الساعة 5:16 م #

    إرفع رايتك عالية في السماء يا شيخ بالحاج يا علي

    رايتك راية الإيمان راية التوحيد راية النبي

    أنت مثال للشجاعة و الرجولة يفتخر بك كل جزائري

    يا رمزا رفع الله عنده درجتك و رزقك درجة الولي

    أهطلي يا أمطار و اعصفي يا رياح فشيخنا أبدا لا ينحني

    معك الله يا علي إن عَوَتْ الكلاب في بيت الخلاء فهي لا تستحي

    يا علي أنت شيخ و عالم و العالم من ورث النبي

    فلا يضرك نباح الشنوي d19 إذا أزبد فمه وسخا فهو مثل كلبتي

    إذا نبحت أعطيتها عظمًا فإن زادت ضربتها ( بالكابلي )

    و لا يضرك كذب المنقولي فهو من الأنعام مثل نعجتي

    إن صاحت و كثر نياحها بحثت لها عن كبش أقرني

    فهؤلاء وسخ فرنسا و كلابها و قذارتها دوماً لها ينبطحي

    أفواههم يخرج منها الخرى و عن الباطل من أكبر المُدافعِي

    هذا d19 الشنوي الكلب الوضبع اللقيط الحقير الساقطي

    عديم الأخلاق عديم الشرف عديم الطهارة عديم ألمروءتي

    حرائر الجزائر المؤمنات الغاليات أيضًا من خرى فمه لم تسلمي

    أي نوع من الحيوان هذا قُل ضبع أو قُل بغل لا يفهمي

    لا يعرف إلا أين الرد ، أعط رد ، أريد رد ، و هذا كل كلامهي

    رددت عليك بالدليل لكنك ياساقط أعمى البصر و البصيرتي

    يا ناس من كَثْرة خرى فمه لم أعد أفرق بين وجهه و قعرهي

    فمه فائح و ناتن قارص و فؤاده هواء فارغ أضلمي

    رايته راية الشيطان قبيح الوجه فاسد العقل و القلب أسودي

    جمع السواد و فوحة الفم الكريهة مثل كيس القمامتي

    يكفي ما قلناه عن الصعاليك فمثلهم بالحق لا ينتفعي

    فلو قراءة عليه الستين من الأحزاب فمثله لا يهتدي

    إن تنصح لهم أو لم تنصح لا يستفيدون فهم مثل البهائمي

    و الكلام معهم لا يجدي نفعا فهم مثل من يحدث في الميتي

    هجوتك بشعر يابغل ُ فهل أنت يا حقير مستوعبي

    ——————
    قطع الله أوصالك و أراح الجزائر منك و من أمثالك .

    نريد الرد رد رد يالله رد هو قال فيك هذه الهدرة علاه ما تردش رد رد ليه ليه رد رد يالاَّ رد عليه رد بسرعة رد رد

  • الشعر الأول

    الجزائري الأصل / أسكن في البلاد التي شعبها يلعن المنقولي و الشيطان الشنوي المدعوا d19

    أهذا ديدنك يا d19 يا شنوي يا عقيم

    أهذا كل علمك سوا قال الشيخ حريم

    هل قال لك حلال في آيات القرآن الكريم

    بأن الكلام في أعراض النساء عمل حكيم

    إن قذف المحصنات الغافلات عند الله عظيم

    و شرف المؤمنات الغافلات غالٍ با لئيم

    أبَدًا ليس لك حق الكلام فيه يا ذميم

    تب لربك و خالقك الجبار يا بهيم

    قبل أن يسلط عليك عذابا أليم

    كلام أخي صهيب كبير على مستواك وهو كريم

    و كلام أخي هشام أدب و رفعة لأنه حكيم

    و كذا كلام أخي رزقي وَقَارٌ و حشمة لأنه حليم

    أما كلامك لُئْمٌ و خُبثٌ و قذفٌ و تسفيه لأنك بهيم

    فلعنة الله عليك يا شيطان يا رجيم

    الشعر الثاني

    الجزائري الأصل / أسكن البلاد التي شعبها يلعن الشيطان الشنوي d19

    إرفع رايتك عالية في السماء يا شيخ بالحاج يا علي

    رايتك راية الإيمان راية التوحيد راية النبي

    أنت مثال للشجاعة و الرجولة يفتخر بك كل جزائري

    يا رمزا رفع الله عنده درجتك و رزقك درجة الولي

    أهطلي يا أمطار و اعصفي يا رياح فشيخنا أبدا لا ينحني

    معك الله يا علي إن عَوَتْ الكلاب في بيت الخلاء فهي لا تستحي

    يا علي أنت شيخ و عالم و العالم من ورث النبي

    فلا يضرك نباح الشنوي d19 إذا أزبد فمه وسخا فهو مثل كلبتي

    إذا نبحت أعطيتها عظمًا فإن زادت ضربتها ( بالكابلي )

    و لا يضرك كذب المنقولي فهو من الأنعام مثل نعجتي

    إن صاحت و كثر نياحها بحثت لها عن كبش أقرني

    فهؤلاء وسخ فرنسا و كلابها و قذارتها دوماً لها ينبطحي

    أفواههم يخرج منها الخرى و عن الباطل من أكبر المُدافعِي

    هذا d19 الشنوي الكلب الوضبع اللقيط الحقير الساقطي

    عديم الأخلاق عديم الشرف عديم الطهارة عديم ألمروءتي

    حرائر الجزائر المؤمنات الغاليات أيضًا من خرى فمه لم تسلمي

    أي نوع من الحيوان هذا قُل ضبع أو قُل بغل لا يفهمي

    لا يعرف إلا أين الرد ، أعط رد ، أريد رد ، و هذا كل كلامهي

    رددت عليك بالدليل لكنك ياساقط أعمى البصر و البصيرتي

    يا ناس من كَثْرة خرى فمه لم أعد أفرق بين وجهه و قعرهي

    فمه فائح و ناتن قارص و فؤاده هواء فارغ أضلمي

    رايته راية الشيطان قبيح الوجه فاسد العقل و القلب أسودي

    جمع السواد و فوحة الفم الكريهة مثل كيس القمامتي

    يكفي ما قلناه عن الصعاليك فمثلهم بالحق لا ينتفعي

    فلو قراءة عليه الستين من الأحزاب فمثله لا يهتدي

    إن تنصح لهم أو لم تنصح لا يستفيدون فهم مثل البهائمي

    و الكلام معهم لا يجدي نفعا فهم مثل من يحدث في الميتي

    هجوتك بشعر يابغل ُ فهل أنت يا حقير مستوعبي

    ——————
    قطع الله أوصالك و أراح الجزائر منك و من أمثالك .

    نريد الرد رد رد يالله رد هو قال فيك هذه الهدرة علاه ما تردش رد رد ليه ليه رد رد يالاَّ رد عليه رد بسرعة رد رد

  • قرء الستين قرء الستين ولم يجد فيها مارد قول ابو عرفة هذا ما يدل انك خارجي اقلب الكتاب حتى تبصر يا ثعبان انك تقرا الكتاب مفلب يا بغل

  • يا تلمساني ابو الشيخ ابو عرفة افحم علي بالكتاب والسنة وانا طلبت الرد من الكتاب والسنة . انا لا اسمع لشعر ابو نواس المخنث .اريد اسمع ما عنده من كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم كما قال احد علماء الاقى صلاح الدين ابو عرفة في علي بلحاج انك خارجي فتان وثعبان قال فيه هذا اتنادا لكتاب الله وسنة رسوله و وبلحاج وزمرته يقرؤون الستين فلاتون بالرد مت الكتاب وسنة رسوله . اما هذا الشعر فهو رد الظعفاء لانهم لم يجدو ما يردون به في الكتاب . قلنا هاتو الرد من القرءان اذا كان كتابكم القران اما اذا كان كتابكم الشعر قهاتونا حديث نبيكم ابو نواس المخنث . وخلاصة القول لحد هذه الساعة لم تفندو قول ابو عرفة فيكم فتانون خوارج ثعابين. لن اقبل رد مهما كان لونه الا من كتاب الله وسنة رسوله. اما رد الشعر فهو رد الكذابين والكذابون ملعونون

  • من اراد الدنيا وملذاتها من ارادة السلطة وسعادتها فلياتيها من اي جانب شاء اما من ياتيها باستغلال الاسلام بالكذب والبهتان بلا حجة او بيينة فما الفرق بينكم وبين من تصفونهم بكل الاوصاف الدنيئة بل هم انظف منكم لانهم لم يعتدو على ما انزل الله وجاء به رسوله..ولا يفعل هدا الا خارجي فتان ثعبان

    • ربي يحشرك مع أولياء أمورك طرطاق و مدين و الجن.فعليك السمع و الطاعة لهم و لاتخرج عليهم إذا أمرك أحدهم أن تبيت زوجتك أو أختك أو أمك معهم,هذا إذا إفترضتا أنك تعرف أمك لأن أغلب عملاء الدياراس اولاد لاسيستونس رباتهم العصابة للمهام القذرة كدبح الصبيان و النساء والتلذذ يالتعديب و القتل .

  • هاذا رد للجزائري الاصل يكني نفسه جزائري الاصل كانه يشك في اصله فيؤكد كاتبا انا هو جزائري الاصل فانظرو كلامي اليكم مقززا قبيحا خل عن عثرات الناس للناس وعليك بنفسك فتش علئ معايبها ويشكو اليك الظلم و هو ظلوم لسانك كالكلب لا يحسن الا نباحا ولا يفقه القول فكلامه سموم امي جاهل يدعي العلم متبجحا ذلول حقود مغربي غشوم مكني نفسه جزائري الاصل كذبا فاسمع مني الخطابة و لا تلوم فصيح اللسان انا احمدا نزيدك ما تبكيش ايا ذا الجهل و اللام حاء و يا ذا الخبث و الميم هاء و يا اجبن الخلق و الباء سين و يا اقبح الوجه و الصاد خاء و يا ا كذب الناس و التاء ذال و يا احمق الناس و العين طاء اما كلامي الاخير فهو موجه لصهيب المدعو كليب يخاطبني السفيه بكل قبح فاكره ان اكون له مجيبا يزيد سفاهة و ازيد حلما كعود زادته الاحراق طيبا

    • ههههههههه أنت ياحمد ياعميل الدياراس الكلب تسميت نوال وتتكلم فقط عن المخنثين والمخنث المروكي,هذا مايدل على أنك مخنث أصلا ومادام أنك تحب ذابح الصبيان ناصر الجن,هذا دليل على أنك مفعول به,وهذا لاغرابة فيه لأن أولاد لاسيستونس تاع الدياراس عانوا الاغتصاب من طرف فرق الموت الخاصة التابعة لطرطاق و الجن.
      لكن أبامكم معدودة و نمسك بذابحي الصبيان ,ناصر الجن و طرطاق و الفاعل و المفعول به من أمثالك و أمثال صاحبك d19 .

  • اااااو يحشرني حتى مع بليس هاتو البينة كما جاؤكم بها شيخ عبو عرفة برك ياليت كنت رجل كامل والله انت رجلك وعقلك ومؤخرتك سواء عبيد تبع لاتفقه شيء وكاناك مسجل لاتزيد ولا تنقص نفس العبارات روح لشيخك الثعان بلحاج كاش ما اشارجيلك . والله لستم من الاسلام في شيء تبلعطو فيه الناس برك ولكن لتحجركم لم تغيرو اسلوبكم فيقو يا بغال افريقيا الوقت اتبدل والناس فاقت والوسائل اتوفرت والحمد لله كل شيء ظاهر تحسبو كيما في اواخر الثمانينات تخدو في الناس بالدين واتغلطوفيهم يحسبوكم فقهاء علماء او ضرك كلش عبز اسيح اتعبز يخرجلك لي ابهدلك وابينلك كذبك كيما اخرج ابو عرفة لشيخك والدليل ياخي كاهنكم بلحاج حاب يخرج في مسيرات كل سبت ومع سعدي وعلي يحي عبد النور يا لاقاكم الشعب بالبيض والفصائيات تشهد على ذلك زيد كلي خرجولنا العسكر وشرطة يا دجال ازي انتاعكم نحاربوكم بنعلنا الرصاص خصارة فيكم.

  • احمد خويا. وين القيت هاد القصيدة. ..عفوا راهي غالطة و معندها حت معنا …وبالمناسبة القصيدة. قالها واحد اسلامي. تبدو من اول. وهلة. مدح. لكنها هجاء قالها يهجو في واحد ليبيرالي…خد بعض ابياتها مازلت ادكرهم ….
    1 يا كاتب طاب فيك الرجاء..
    وطابت مساعيك والطاا خاء
    2 كتبت الرواية والراء غين
    وكان الثناء منك والثاء خاء
    3 .بليغ كما قيل والغين دال
    خبير نعم انت والثاء راء
    4. جميل نعم انت والجيم عين
    كريم بفعلك والميم هاء …..
    القصيدة. طويلة و جميلة. وانا احفظ الكثير. من القصائد. هجاء و مدح. ان شئت. ارسل لك بعضها

  • ياخاااااااا. مزال هداك. بلانطوو ينبح. اسمع. هاد لعياط. كامل. و سيادك. مزال مسمعوش. نباحك..زيد فالصوت . نباحك. بالاك حيدرة. عالية. شوي …و ادا. الزيقو. تاع. فمك. تبح. روح. دار. سيدك. اسرحولك. علابالك. واش ديرلك. باين عليك. موالف

  • لاه اسرحوهلك انت من قبل عليها تكرهم هذاوين افهت امليح كي تستعرف اما انا والله مانسرحلك ماشي منطبعي نضربو في الفضلة. الله غالب المقعد انتاعك مكسر. يا خارجي يا فتان يا مجرم

  • مازلتو ما القيتوش باش اتقابلو الشيخ عرفة يا خي تدعيو بالاسلام والله غير عراكم وشفت شيخكم بلحاج ابوال كي العاهرة والله تغيضو افضحكم ربي

  • احنا عاشين هنا في الجزائر وما عندي حتى مشكل مع اي احد انت لي دارولك انتاع الدياراس اتبات اخايل بيهم واش كسروك والا صروك ياك مقعدك لاباس

  • يا علي يا بلحاج عفوا يابلعاط الشيخ ابو عرفة راه يستنى فيك وين فقهك وين دينك يا خراي الثلج اطير الثلج وابان اخراك كشفك ربي يا ثعبان يا خارجي واش ترفع القرءان منصدرك ما لقيتش باش ترد وليت تبعثلنا في الشعراء الي اغناه وغنى اختو كيفكيف هات البينة يا فتان

  • كل يوم يصلوني رسائل من ناس بعدما اشاهدو الفيديو يسالو وين راه علي بلحاج كانو حاطينو عملاق القاوه قزم
    خارجي فتان وثعبان روحو شوفو في القايسبوك واتاكدو . وانا مانعياش غير ماتخافوش. وراني راسلت الشيخ ابو عرفة وانقلتلو ردودكم كيما راني ننقلها للناس لي راهي تستفسر في الفيسبوك والحمد لله مارانيش نتعب اخلاص خاصة كي اتعود عرايا امامي وامام المومنين والمخدوعين فيكم كي شغل راني نتفرج في فيلم بورنو وانتوما والحاجة العاليا عرايا حاكمينو وتجبدو اااوه كون اتشوف الشيخة انتاعكم واش اتحب الميكرو

  • او مازلت اتصحح في وجهك واتقول شيخ شيخ بالحاج اوشيخ الجاج لي كيما نات . شيئ جميل راك قيمت روحك كيما راهي قيمت امام الله بولة انت بولة لا اكثر ولا اقل ياخي عريان بولة احوس ادير دولة الله اجازيه الي اغترع النت لي خلاه افضحكم واعريكم والله يا الشيخ عرفة غير اجبد شيخكم علي الثعبان كي الجربوع .

  • واش شيخك راه اجازي فيك على القوادة انتاعك يعطيك غير راه ساعة ساعة واعطيك كاس بولو تستبرك بيه يا صهيوني كيما يبدا اسمك بالضبط

  • اعوذ بالله من شرور علي بلحاج وسيئات زمرته .لمن اراد يذهب الى youtube.com ويكتب في خانة البحث فضيحة علي بلحاج الخبيث وسترون علي بلحاج بالصوت والصورة هو بلحمه وشحمه. اذهبو لترو هذا الخارجي الذي يضن نفسه وكانه لا ينقصه شيء العلة في الحكام وهو صديق الذي يقارب ان يصبق الملائكة بصالح اعماله لو لاشرور الدياراس. انا رايت ما في هذا الشريط ولا اريد سرد ما فيه حتى تكتشفو بانفسكم. وبهذا تعرفو لمذا لم يستطع هذا الخارجي الخبيث ان يرد هو وزمرته على الشيخ ابو عرفة

  • شكرا يا الاخ رزقي علئ القصيدة الجميلة انا ايظا احب الهجاء لكنني احب الشعر القصصي الملحمي كالالياذة الاسلامية لاحمد محرم لكنني احب الهجاء ايظا اما الشعر الجديد الذي يميل الئ الشعر الغربي دون قافية كاشعار محمود درويش فانا لا احبها و اشكرك علئ قصيدتك اما القصيدة التي كتبتها انا فهي من تاليفي ربما تتشابه في القافية و لا اكذب انني اخذت الوزن فقط لكن الفكرة و المضمون فهي من عندي و اخيرا عندي رسالة قصيرة لصهيب اقول لك يا صهيب في صفحة اسرار خطيرة و جديدة لعملية عين اميناس لقد قمت بشتم جدي الذي استشهد من اجل الوطن و من اجل كرامة عائلته و وصفته بالحركي و شتمت ابي ووصفته بابن الحركي و شتمت امي ووسفتها بالساقطة عندما قلت انني لقيط يعني شتمت كل عائلتي و اخوتي و اعطيتك الرد في الصفحة و قلت لك يا صهيب الذي تحب الاسلام حسبي الله و نعم الوكيل في شتمك لعائلتي حتئ الاموات منهم و قلت لك انني لن اشتم والديك او جدك لان الاسلام علمني هذا لذا لا تحاول ان ترد و تقول انك شتمتني لانني ادافع عن المجرمين فحتئ و لو كنت مجرم فمن اعطاك الحق بشتم والدي و جدي و امي ما دخلهم المهم اقول لك لن اسامحك و لا تحاول حواري من اليوم لانني لن ارد عليك و اشهد عليك الجميع في هذه الصفحة كالاخ رزقي المتررد و هو شاهد علئ هذه الرسالة لذا يا صهيب لقد شتمت عائلتي و امي و جدي هل الاسلام علمك هذا ام الاسلام الذي تفهمه انت بالله عليك لماذا هذا التجريح المجاني و القذف في الوالدين فما دخل الوالدين هنا لا حول و لا قوة الا بالله فاقسم بالله العلي العظيم منذ صغري لم ارئ امي ضيعت صلاة الفجر و لا ابي اما الشهيد جدي رحمه الله قتل مكبل اليدين بعدما عذبت جدتي بالكهرباء و الساحة التي قتل فيها مع خمسة من زملائه الشهداء لازالت تقص الحادثة بالمقام التذكاري الذي نصب فيها و نزيد نقولك يا صهيب جدي رحمه الله كان امام حافض للقران و معلم قران هذا الذي شتمته انت واصفه بالحركي و ابنائه و احفاده بالحركئ و اترك امري لله و اقول لك بالله عليك لا تكلمني و لا اكلمك لا اعلق علئ رسائلك و لا تعلق علئ رسائلي و اشهد الجميع ان يذهبو الئ الصفحة التي ذكرتها ليرو بانفسهم شتائمك لعائلتي و لا اكذب عليك و اقول لك انك لم تجرحني نعم جرحتني فعلا لانني افضل ان اطعن بالخنجر في صدري بدل سماع شتم عائلتي و لا استطيع فعل شيئ لانك وراء الشاشة فما عندي قوله هو حسبي الله و نعم الوكيل و ارجو ان تكون ذو كلمة و شرف و تلتزم بما طلبته منك لا تكلمني بعد اليوم

  • بسم الله :

    أعرف صلاح الدين أبوعرفة هذا منذ زمن ، و لما رأيت بعض المعلقين يذكرونه أحببت أن أذكر هنا بعض النقاط ، التي قد تفيد بعض الاخوة الذين يبحثون عن الحق .
    الرجل من فلسطين و ليس هم إماما للحرم القدسي ، و لا هو بالعالم الذي تعرف مؤلفاته أو شيوخه ، الرجل له تخليطات في العقيدة و في السياسة الشرعية و انحراف في الفكر ، ولقد صدرت عنه عدَّة عبارات ، وسمعنا من أقواله ضروباً من المقالات، والأفكار، تؤكد ما هو عليه من ضلال في الفكر وانحراف في الفهم وخلل في الاعتقاد الذي خالف به جادَّة أهل السنة والجماعة رحمهم الله ورضي عنهم .
    و زاد في هذه الأيام خروجه المتكرر في اليوتيوب و المواقع التابعة للمعجبين به و مقلديه ، و تتمحور حرجاته حول :
    – مناصرة الأنظمة المجرمة ضد شعوبها .
    – سب الشعوب المطالبة بحقوقها بحجة عدم جواز الخروج على الحكام .
    – ثنتؤه العطر على بشار النصيري اللعين و شبيحته .
    – سب القرضاوي ووسمه بأنه فتان ضال مضل .
    – سب عائض القرني ووصفه بالجهل و خاصة في علم الحديث .
    – سب العريفي و المشايخ و الدعاة الذين أيدوا الشعب السوري ضد جلاديه .
    – فلا عجب أن يدرج الشيخ علي بن حاج معهم .
    – و قديما سب الأنبياء و العلماء و الدعاة و الآمرون بالمعروف و الناهون عن المنكر فكان ماذا ؟
    لقد انتصر الخير على الشر ، و سادت الفضيلة و رفع الآمرون بالمعروف و الناهون عن المنكر الذين يزاولون مهنة شريفة هي مهنو الانبياء و الخيرين و الصلحاء في جميع الازمنة .
    – و للعلماء ردود كثيرة على شذوذه الفقهي و العلمي و العقدي .قد أذكر بعضا منها في القادم من التعليقات إن شاء الرحمن .
    و ليس كل من يخرج هنا و هناك و يلقي بكلمات هو عالم أو ناصح أو مجاهد أو يريد الخير .
    و نحن الجزائريون للأسف مولعون بتتبع من هم خارج الديار

    النظام يتبع فرنسا
    الدعوة و التبليغ تتبع مشايخها بالهند و باكستان .
    الاخوان بالجزائر يتبعون قدوتهم بمصر .
    كير من السلفيين يتبعون قدوتهم بالحجاز .
    و المسلم الحق يتبع كتاب ربه و سنة نبيه وفق ضوابط الاستنباط و الاجتهاد التي خطها العلماء في كتبهم ، فمن هنا من كان ما يقول موافقا لضوابط الاستنباط و و الفهم الصحيح للنصوص فهو مجتهد قد يصيب و قد يخطئ و لا معصوم هنا لا بالحجاز و لا بالجزائر و لا بأي مكان آخر ، فكلام العلماء ما لم يكن اجماعا و هو الاصل الثالث من أصول الفقه فهو داخل تحت دائرة الاجتهاد يؤخذ منه و يرد …و الى لقاء آخر باذن الله تعالى ………….

  • قال عنه أخونا الشيخ أبو القاسم المقدسي ابن بلده و يعرفه جيدا

    إن من علامات الساعة أن يوسّد الأمر إلى غير أهله وأن ينطق الرويبضة .
    وقد ظهرت نابتة سوء يتزعمها شخص نكرة يدعى “صلاح أبو عرفة” وهو عن استحقاق (وصف) الصلاح بعيد, لسوء أدبه معَ أئمة الإسلام ,أعلام الهدى ومنارات الدجى,,فأتى هو بعدما أعيته حيلُ تطلب الشهرة -هذا إذا أحسنّا الظن-, ليستدرك على مجموع الأمة ما ذهلت عنه طوال القرون الغابرة ,وكأن الله بعثه مخلصا للبشرية في آخر الزمان!

    وحين رد عليه الشيخ خباب في مقاله المعروف رداً محكماً, زعم أن نفسه أنفت عليه الرد لأنه أكبر من هذا, ولهذا أرسل أحد طلبته الأغرار ليرد على الشيخ خباب, يعني ليكون أبلغ في الإزراء وهي مسرحيّة ظريفة كما ترى ,وسواء كان هو الرادّ أم تلميذه فلا كبير فرق..لأنه هذا التلميذ لم يأت بجديد يذكر على كلام شيخه.
    لست بطبيعة الحال في وارد الرد على رده الطويل جداً فقد بلينا في هذا الزمان بكثرة المصابين بالإسهال الفكري وإنما يراد لنا أن ننجر إلى بنيات الطريق, ولكن سأكتفي بالإشارة إلى أمور يسيرة فيها غنية لطالب الحق على سبيل التحقيق, والله المستعان على ما (يصف) هو وأتباعه

    يتبع…..

  • توطئة لمعرفة محل النزاع:
    يزعم أبو عرفة أن مجرد لفظ “الصفات” بدعة منكرة لم ترد في الشرع ولا على ألسنة الصحابة,فالله قال “ولله الأسماء الحسنى فادعوه بها” ولم يقل “ولله الأسماء الحسنى والصفات العليا” فإذا قيل له هل تثبت لله علماً, أو قدرة..إلخ قال :نعم ,فليس هو بالمعتزلي كما قد يظن القاري باديَ الرأي,مشكلته العظمى مع مادة “وصف”, وكل ما اشتُق منها مثار شؤم عنده,حتى لو كان الموصوف هو المخلوق ,فلو قلت :وصف الله عباده بكذا وكذا, فهذه بدعة قبيحة أيضاً, ولست أدري سر عقدته من هذا اللفظ,لكنه يدعي أن الوصف “تقريب” ولا يليق أن يعبر عن الله بشيء تقريبي! ,وليته اقتصر على هذا فهو يعد هذا من أشد البدع في دين الله حتى ذهب يسفه عامة علماء الأمة في استعمالهم لهذا اللفظ, ويذهب في التهويل من شر هذه “البدعة القبيحة” كل مذهب, ومن باب التقريب ,تخيل أنك سمعت خطيبا يقول :”إن الأمة اليوم بلغ بها الانحراف السلوكي والخلقي لدرجة خطيرة فلم يعد هناك من يحسن حفّ شواربه ولهذا هجم علينا الأعداء! ..إلخ” فهل ستكمل سماع الخطبة؟! وبه تعرف حالة الغثيان التي أصابتني حين اضطررت لقراءة كلامه.

  • يذهب الأستاذ صلاح أبو عرفة أن من أدلته على المنع من استعمال لفظ لصفات قول الله تعالى “سبحان الله عما يصفون”
    وقوله “سبحان ربك رب العزة عما يصفون” ونظائره, فهذا الاستقراء لمادة الوصف في كتاب الله لم يأت إلا في مقام الذم!
    وأشهد أني لم أرَ أعجب من هذا الاستدلال في حياتي-إلا أن يكون استدلالات الرافضة-وهذا مثل لو أراد سني أن يبطل دين الشيعة فيقول لم تأت كلمة شيعة في القرآن إلا في مقام الذم! (من باب التمثيل وإلا فقد جاء “وإن من شيعته لإبراهيم”)
    والرد من وجوه:-
    1-الضمير في قوله تعالى “يصفون” يعود على الكافرين, وهؤلاء إما أن ينعتوا الله بأن له ولداً أو ينسبوا له الشركاء أو غير ذلك من النقائص, ولما كان الله -تقدس اسمه- منزها عن هذه القبائح ,قال :سبحان الله عما يصفون, أي تنزه الله عن وصفهم إياه بما لا يليق به ,وأين هذا من كلامه؟ ولو كان الكلام في مدح الله بالمحامد اللائقة بجلاله ,هل يسوغ في الكلام العربي والشرعي أن يقول سبحان الله عما يصفون؟ أم سيكون جملة متناقضة فاسدة؟
    ولهذا لن تجد هذه الآيات إلا في الكلام عن الكفرة( أو الظلمة كإخوة يوسف قبل أن يتوبوا), لوصفهم الله بنعوت النقص
    مثال ذلك قوله تعالى “وقالوا ما في بطون هذه الأنعام خالصةٌ لذكورنا ومحرمٌ على أزواجنا وإن يكن ميتة فهم فيه شركاء سيجزيهم وصفهم إنه حكيم عليم”
    يا تُرى لو أنهم قالوا :الحرام ما حرمته علينا يارب والحلال ما أحللته, هل يصح لقلم العاقل أن يقول بصيغة الوعيد:سيجزيهم وصفهم والحالة هذه.؟ وهل يكون حكيمًا عليماً ساعتئذ؟

    يتبع بحول الله تعالى

  • -وقد جاء قوله تعالى “سبحان الله عما يصفون” متبوعاً بقوله “إلا عبادَ الله المخلصين” فانهدم عليه بنيانه
    ولو أن شخصاً استدل على حرمة الصلاة بقوله سبحانه “فويل للمصلين” لكان أقوى منطقاً من احتجاج “أبو عرفة”
    على ما استدل عليه به, والحاصل أن قوله “إلا عباد الله المخلصين” استثناء من وصف الكافرين له بالمعايب,لأن المخلصين لا يصفون الله سبحانه إلا بما هو أهله مما وصف به نفسه أو وصفه به رسله,ولهذا قال في الآية الأخرى “سبحان ربك رب العزة عما يصفون *وسلام على المرسلين” فلما نزه نفسه عما وصفه به الكافرون ,سلّم على المرسلين لسلامة ما وصفوا به ربهم
    ثم ختم بقوله “والحمد لله رب العالمين” لأن الحمد يتضمن الثناء على المحمود بكمال صفاته كما يتضمن الاعتراف بكمال إنعامه
    وعاين كلام شيخ المفسرين إذ يقول في تأويل الآية : عما يصف هؤلاء المفترون عليه من مشركي قريش , من قولهم ولد الله , وقولهم : الملائكة بنات الله , وغير ذلك من شركهم وفريتهم على ربهم
    ثم ساق بسنده إلى قتادة رحمه الله تعالى:
    “سبحان ربك رب العزة عما يصفون ” : (أي عما يكذبون يسبح نفسه إذا قيل عليه البهتان .) فلو قيل فيه الحق لما نزه نفسه عن قالتهم .
    وهذه الآيات من الصافات نظير قوله تعالى “دعواهم فيها سبحانك اللهم وتحيتهم فيها سلام وآخر دعواهم أن الحمد لله رب العالمين” فنزه نفسه ثم نوه لتحية السلام على أهل الجنة وختم بالحمد المستوجب لما تقدم ذكره
    قال الحافظ ابن كثير :سلام الله عليهم في الدنيا والآخرة لسلامة ما قالوه في ربهم ، وصحته وحقيقته
    ومما سبق تعلم صحة ما قاله شيخ الإسلام عن أدلة المبتدعة والضلال, فما من دليل يستدلون به إلا يكون هو نفسه حجة عليهم والحمد لله .

  • من آخر كلامه

    الشيخ عدنان عرعور داعية ضلالة وشيطان فتنة.

    لم يبق له إلا أن ينتقد كل من يدافع عن بشار و زمرته و قد فعل .

    قد يفعل الجهل و التعصب بالرجل ما لا يفعله العدو بعدوه .

    و الله المستعان .

  • من آخر كلامه

    الشيخ عدنان عرعور داعية ضلالة وشيطان فتنة.

    لانه يساند الشعب السوري ضد طاغيته .

    لم يبق له إلا أن ينتقد كل من يدافع عن بشار و زمرته و قد فعل .

    قد يفعل الجهل و التعصب بالرجل ما لا يفعله العدو بعدوه .

    و الله المستعان .

  • اين ذلك البغل d19 انا اعلم انك مازلت هنا باسماء اخرى .. اين شيخك. من. ما رد به اخونا ابو عاصم .. قبحك الله انت و من. تتحجج به . .. انت لا دين و لا ملة لك. اردت فقط ان تبحت عن من يطعن في خصومك ..و الله حين ادكرك اتدكر قول الحجاج ابن يوسف في اهل العراق. و اراه ينطبق عليك…
    يا اهل العراق يا اهل الشقاق والنفاق و مساوئ الاخلاق دينكم ديناركم و قبلتكم فروج نسائكم … … انت. اصلا كالحرباء. كل يوم باسم. و كل يوم بعقيدة. ان كنت اصلا دو عقيدة. فما اراك الا من عبيد. الدرهم و الدينار

  • للتصحيح فقط يا رزقي الحجاج قال يا اهل العراق يا اهل الشقاق و النفاق و مفاسد الاخلاق اني ارئ بعض الرءوس قد اينعت و حان و قت قطافها و اني لصاحبها هذه المقولة الشهيرة للحجاج لاهل البصرة عندما ولاه عبد الملك بن مروان علئ العراق لكن الحجاج بالنسبة لي هو اصل الديكتاتورية و ابو الديكتاتورية و الدليل قتله للابرياء و للشيخ سعيد بن جبير رحمه الله

  • اخ احمد الحجاج ابن يوسف الثقفي له من الخطب الكثير و هو يعتبر من رواد الخطابة عند العرب . في خطبه تجد من الناحية الادبية. بلاغة رائعة. و من حيت المعنى. فخطبه بحر من المعاني. تجد فيها الجد و حقده عل. اهل الكوفة خاصة. انا. اول. خطبة. له. فهي. في. الكوفة. وليست في. البصرة. لنا. ولاه عبد الملك. ابن مروان كانت عاصمة الولاية هي. الكوفة. و البصرة. تابعة. للكوفة. و لديه. خطبة. فيها ايضا. و اظن. ان لم تخونني. الداكرة. انه. توجه. للكوفة. لان. الخوارج. كترت. هجماتهم. عل اطراف المدينة. و عامله عليها. لا قدرة له. على. ردهم و له خطبة. فيهم. ايضا.. و كانت. خراسان. ايضا تبعة. لولاية الكوفة و عل راسها المهلب ابن ابي صفرة. الدي ولاه عبد الله ابن الزبير .. ..
    و للحجاج خطبة اخرى. في. دير الجماجم خطبةرائعة . ..
    ما قلته. انا. جزء. من الخطبة الملقات. في. الكوفة و ليست. من خطبة. البصرة ..شكرا اخي احمد. على كل حال. على. نصيحتك

  • اخ احمد ان الله. ابتلى اهل. العراق. بالحجاج لانهم. قوم. نفاق و اي. والي. يولى عليهم لا يرضو به. من عهد عمر بن الخطاب كانو يتمردون عل الولاة فهم قوم فتن. و كانت لهم يد. في مقتل عثمان. و مقتل علي. و الحسين و كانو قوم اشرار. فلا ينفعمعهم الا الحزم والشدة. درءا. للفتن… فما كان. من عبد الملك بن مروان. الا. ان رماهم بمن هو اشر و اشد .. تلك. الحقبة. كان. يلزمها. شخص كالحجاج .. و نعم. هو صارم و دو حزم و شديد .. لكن. لم يدكر. التاريخ. انه عاقر الخمر. او قارب. النساء. و لم يكن. يحب. المال و فتح الصين و تعود له. فكرة. صك الدينار العربي. ليجعل. لنا. استقلالية. مالية. عن. الروم …ان. من. ينتقد. الحجاج. هم. الشيعة. لما فعله فيهم. لقد. نكل. بهم. تنكيلا. فلا. تصدق. كل ما تسمع